أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر 8 محطات تدريبية فى مشوار البرتغالى جوزيه بيسيرو مع الساحرة المستديرة



مر البرتغالى جوزيه بيسيرو، المدير الفنى الجديد لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى، بالعديد من المحطات المهمة والمؤثرة فى حياته سواء أكانت إيجابية أو سلبية، كان أبرزها عمله مساعدا لكارلوس كيروش فى تدريب ريال مدريد الإسبانى.

ويرصد"اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز المحطات التى مر بها الخواجة البرتغالى قبل قدومه للقاهرة وموافقته على قيادة الأهلى فى الموسم الكروى الجديد، خلفا لفتحى مبروك المُقال بقرار من رئيس النادى محمود طاهر.

1- بداية مغمورة

بدأ بيسيرو عالم التدريب مع الساحرة المستديرة بداية مغمورة للغاية، بعد أن عمل فى ناد محلى صغير عام 1993 اسمه يونياو دى سانتاريم، واستمر معه حوالى 9 شهور، بعدها قضى عامين كاملين مع نادى دى مونتيمور، ثم ثلاثة مواسم أخرى مع أورينتال حتى 1999.

2 – طريق النجاح

بعد أن أنهى بيسيرو مشواره مع دى مونتيمور انتقل لتدريب فريق سى دى ناسيونال، وخلال هذه الفترة فاز معه بدورى الدرجة الثانية البرتغالى، وبعد موسمين استطاع الحصول على المركز الثانى فى دورى الدرجة الأولى، وبالتالى أوصل الفريق إلى الدورى الممتاز.

3_ المحطة الأقوى

المحطة التدريبية الأقوى فى حياة بيسيرو كانت دخوله لقلعة البيرنابيو فى إسبانيا مع كارلوس كيروش عام 2004 كمدرب عام لفريق ريال مدريد، لكن الأمور كانت صعبة للغاية، ولم يحققا النجاح المطلوب ليعود كيروش كمدرب مساعد فى مانشستر يونايتد وبيسيرو للبرتغال.

4 – مهمة شاقة

استفاد بيسيرو من تجربة النادى الملكى ليتولى بعدها تدريب فريق سبورتنج لشبونة، ولم تكن هذه تلك التجربة قوية كما تمنتها الجماهير، فلم يقدم بيسيرو نتائج طيبة على مستوى الدورى، كما كانت فى كأس الاتحاد الأوروبى الذى تأهل فيه للنهائى الذى خسره على ملعبه أمام سسكا موسكو بنتيجة 3-1، ليقرر فى عام 2005 أن ترك لشبونة.

5 - تجربة خارج الحدود

غامر بيسيرو عام 2006 ووافق على تدريب فريق الهلال السعودى وقاده لتصدر الدورى لوقت مؤقت، لكن جاءت الإقالة بعد 8 شهور فقط ليعود بعدها للقارة العجوز عن طريق باناتانيكوس اليونانى، ولكنه خسر الدورى اليونانى بعد هزيمة مذلة من الغريم أوليمبياكوس 4-0.

6- تدريب الأخضر وضعف الشخصية

بعد تجربة اليونان عاد الخواجة الإسبانى عام 2024 لتدريب المنتخب السعودى الأول، وكانت مهمته وقتها هو التأهل للمونديال، لكنه فشل فى ذلك، بالإضافة للخروج من كأس الأمم الآسيوية عام 2024، بعد خسارة مفاجئة أمام سوريا، وعُرف أن بيسيرو ضعيف الشخصية ولم يستطع السيطرة على نجوم الفريق، وهو ما كان سببا فى الخروج من أمم أسيا.





7- تجربة ناجحة مع براجا

بعد إخفاقه مع المنتخب السعودى عاد بيسيرو للبرتغال عام 2024 عن طريق بوابة سبورتنج براجا، وقاده للتأهل لمجموعات دورى أبطال أوروبا للمرة الثانية فى تاريخ النادى، بعدما عبر أودينيزى الإيطالى فى الدور التمهيدى بركلات الترجيح، بالإضافة للتتويج بكأس الدورى البرتغالى.

8- العودة لأسيا

رغم تجربته الناجحة مع براجا إلا أن ثمة خلافات بين بيسيرو وإدارة النادى دفعته إلى الرحيل والعودة لأسيا عبر فريق الوحدة الإماراتى فى نوفمبر 2024 ولمدة موسمين، ولم يتمكن من إحراز اللقب فى الموسم الأول، حيث جاء وصيفا لأهلى دبى، ولم يكمل الموسم الثانى، حيث تمت إقالته فى فبراير 2024 نظرا لسوء النتائج.


اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: 8 محطات تدريبية فى مشوار البرتغالى جوزيه بيسيرو مع الساحرة المستديرة

مشكورة

إظهار التوقيع
توقيع : حڸآۉة آڸرۉح
#3

افتراضي رد: 8 محطات تدريبية فى مشوار البرتغالى جوزيه بيسيرو مع الساحرة المستديرة

تسلمي

إظهار التوقيع
توقيع : نسيم آڸدکَريآت
#4

افتراضي رد: 8 محطات تدريبية فى مشوار البرتغالى جوزيه بيسيرو مع الساحرة المستديرة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حڸآۉة آڸرۉح
مشكورة
لا شكر على واجب
العفو حبيبتي
نورتيني يا عدولة بوجودكِ الرائع الذي أسعدني كثيراً

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#5

افتراضي رد: 8 محطات تدريبية فى مشوار البرتغالى جوزيه بيسيرو مع الساحرة المستديرة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♥دُمـُـوعْ الحُّـبـ ْ♥
تسلمي
مرسيه حبيبتي
نورتيني يا عدولة بوجودكِ الرائع الذي أسعدني كثيراً

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
رابطة عشاق النادي الأهلي && Alahly فتاة مسلمة اخبار رياضية
الساحر البرتغالى مانويل جوزيه يكتشف اول موهبة مصرية فى اعلان عالمى سارة سرسور اخبار رياضية
ملف شامل كامل متكامل عن الكهرباء جاسمين77 منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة


الساعة الآن 05:46 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل