أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

https://adlat.net/showthread.php?t=149725
2961 5

افتراضي Istikhaarah,How to pray istikhaarah,كيفية صلاة الاستخارة

What is istikhara?
Asking for language: good application in the thing. Said: asking God bad for you.
And as requested. Any request for ELAN chosen when God first, pray, or pray in istikhaarah.
They asked for something good, astvaal good or good-OLE and break open again, the weight of anbh, the name of your saying God, Khar is a word of God: benevolent, asked God to him: Khar gave him what is best for him, and to be asked to do okay I need one.(Ibn Hajar in Fath Al-baari, commentary Sahih Al-Bukhari): scholars are unanimously agreed that asking for proof of legitimacy, as narrated by Al-bukhaari narrated from jaabir may Allah be pleased with him (I I seek what is best you with your knowledge, your wastkodrk, and I ask you please (talking.

When a person needs to pray istikhaarah?
The person in this world has been mystified and formed things, need to resort to the creator of heaven and Earth, the creator of him holding up his hands, inviting mstejera to pray, praying in the demand, it claimed for peace of mind. When you submit a job as buying a car, or wants to marry or to work in a certain job or wants to travel it to pray to him.
Shaykh al-Islam Ibn taymiyah said: no remorse from Word creator, Sharow creatures, and proven. And the Almighty said: (God's mercy as lint and if I rude hoarse heart to shake around you, forgive them and forgive them and containing it if determined, trust in God that God loves with little) (surah Al age: 159), qataadah said: what people wish God had consulted only looking to instruct them.
Al-Nawawi said: in the door asking for consultation: asking God, and consultation with resource persons and righteousness, that man has limitations or shortening, and man was created weak, are things which may be reluctant, what should he do?

Supplication istikhaarah Jabir may Allah be pleased with him said: the Messenger of Allah peace be upon him teaches praying istikhaarah in all one's Affairs also teaches the Sura of the Koran says: If you are ordering for kneeling two rak'ahs of non-obligatory and to say: (Oh God, I wastkodrk I seek what is best you with your knowledge, your ability, and I ask you please, you are great and do not appreciate, know and don't know, and you are Allam discernment, Oh God, you know that this (here called your need) good me and my religious and Imre consequence or said Urgent: Emre and future, they appreciate me and pleased me and then me, God bless and you know it (here called your need) an evil to me in my religion and my pension and the consequence of Emre, Emre said: urgent for it, spend it and pass it and appreciate me good so then please. Its called) in the novel (and rodney (narrated by Al-bukhaari (1166) how to pray istikhaarah? 1. do wudoo ' for prayer 2 go-intent ... to be the intention to pray istikhaarah before proceeding. 3. pray two rak'ahs. year and read in the first rak'ah chapeau Surat (say o disbelievers), and in the second rak'ah chapeau Surat (say God is one)-in the latest prayer recognizes. 5-after the peace prayer of flying your hands "imploring to God and conjuring up his greatness and his ability and prudent pray. 6-in the first prayer Praise and commends to God pray. Then pray on the Prophet, and the best prayer uttered by Abrahamic Tashahhud. «Blessings on Muhammad and Muhammad Ibrahim also prayed at the al-Ibrahim Mohammed Park and the family of Muhammad, as blessed Ibrahim and al-Ibrahim in the worlds you Hamid Majeed» or any other formula.
7. read the supplication istikhaarah: (Oh God, I wastkodrk I seek what is best you with your ability. The last prayer.
8. If you got when you say: (Oh God, you know that this ((here called the thing to his example: Oh God, you know that this ((my travel to the country as well as or buying a car as well as or marry the daughter of so and so's son or other things)) and then complete the prayer says: good to me in my religion and my pension and the consequence of Emre or urgent orders and said, I value me and pleased me and then Park me. you say twice ... once again and once again the evil as the second part of the prayer : Although I know that this is an evil to me in my religion and my pension and the consequence of Emery ... The last prayer.
9. then pray on the Prophet. As it did the first time prayer uttered by Abrahamic Tashahhud.
10. now ended istikhaarah. Leaving things to God, relying on it. Erudite in your application and let alone the dreams or narrow issapk. And don't pay attention to those things thing. Knowledgeable in things to another matsal.

Ways of asking: the first way: the Eid of God Almighty who knows what was and what is and what isn't if how.
The second way: consult resource persons and the Secretariat, the Almighty said: {and containing it} and this speech of the Prophet, and the Almighty said: {you forgive them and forgive them and containing it if determined, trust in God that God loves with little} (the age: 159), the Prophet is the lion people, their more correct opinion wrongly, consulted his companions in some things that are on it, as well as his successors after him they consult resource persons and righteousness.

What is the advice or asking for?
The scholars are given advice or asking for? And correct the view favoured by Shaykh Muhammad Ibn saalih Al-Sharh riyaadh Al-saaliheen, asking the first, because the Prophet (peace and blessings if they order one of you let us kneel two rak'ahs.Etc) then if repeated three times and did not find you, consult, and then what you pointed out the thigh, but we said: that to pray three times, because usually the Prophet that if he called three times, some scholars have said that repeated prayer until his human welfare shows.

The terms of the consultation (the person who is being consulted): 1. be of opinion and experience things and Tan and experience and not rush.
2. to be valid in religion, because it is not valid in a religion is not a Secretary and, from Anas bin Malik, may Allah be pleased with him that the Messenger of Allah (PBUH) o Lord, he said: (not the faith of the Secretariat and no religion of his era) because if not valid in religion it might betray God forbid, including damage, or not good, get it from the evil of God by God.

Considerations, attention: 1. Peony yourself asking in any order, however small.
2. realizing that Allaah will make peace between you for what is good, and your heart during prayer and ponder and understand its meanings.
3-it is not correct to ask after the obligatory, but of two rak'ahs for asking.
4. If you want to ask after the year his salary or prayer or sacrificed other redundancy, it may be provided that the intention of asking before entering into prayer, if he wants to pray and did not intend asking for it does count.
5. If you need to be asking at the time forbade (times where prayer is forbidden), be patient until it is resolved, if you ask him the Miss separation at the time of prohibition and asking.
6. If you'd pray-as menstruation for women – wait until Mana, if you ask him the time runs out and necessary, asking to pray without prayer.
7. If you do not save a prayer asking for guidance, I am reading a paper or book, and the first save.
8. to make du'aa ' Al-istikhaarah before peace prayers-after Tashahhud-may also make it after the peace of prayer.
9. If you go ahead, give what you want to do and keep it, don't wait for a vision in a dream or something.
10. If you did not find the fittest may be repeated asking.
11. not only this du'aa ', which shall be not less than nothing, stop at the borders of the text.
12. don't make you as Governor Ryan of your choice, perhaps the best for you in foul air yourself (as the marriage of a girl or a particular car you want or otherwise) but mstejer should leave the choice of straight or not be mstejera to God, but it is sincere in the request good 13-don't forget to consult the first wisdom and righteousness and combine istikhaarah.
14. Don't pray to one on one. But it is very possible that the mother to her son or her daughter to choose her, at any time and in prayer. In two places: the first: in prostration.
II: after finishing the Tashahhud and prayer on the Prophet as Abrahamic
5. If in doubt that he intended to pray istikhaarah prayer and then proceeded to certainty and is praying it intends it. Then comes the new prayer of istikhaarah 16. If many things are enough where the Eid one or each of the Eid? Answer: the first and best of all one Eid and collected it is OK.
17. the Eid in the abominations of taboo.
18. not asking the Rosary or the Qur'an (as do Shiites) guided by God, but are asking the way to prayer and supplication.

Benefit: Abdullah bin Umar said: (that the man to pray to God, chooses him, enraged Lord, not soon to consider the consequence if it had a Khar).
In the musnad of Saad bin Abi waqas on the Prophet said (son of Adam his seeking guidance from Allah, and his son Adam satisfaction as judges of God and the son of Adam shkoh legacy Eid God, and the son of Adam shkoh indignation as spent), Ibn Al-qayyim said it could be two things: asking for a kiss, and satisfaction.

He said Omar Bin Al-Khattab: I don't care to what I love or hate, because I do not know for love or hate.
O Muslim, don't you hate alnkomat and misfortunes incident, Lord is a hate how, Lord is the atopic prefer him, Almighty said: {may endure from something and is best for you and hope that something is evil love you and God knows and you don't know} (surat al-Baqara: 216).

Shaykh al-Islam Ibn taymiyah said: what remorse is a word of the creator, and Shawar creatures, and proven.

May Allaah help you to do that which is good, goodness and blessings and peace upon our Prophet Muhammad and all his family and companions

إظهار التوقيع
توقيع : شقاوة آنثى

افتراضي رد: Istikhaarah,How to pray istikhaarah,كيفية صلاة الاستخارة

كيفية صلاة الاستخارة
ماهي الاستخارة ؟
الاسْتِخَارَةُ لُغَةً : طَلَبُ الْخِيَرَةِ فِي الشَّيْءِ . يُقَالُ : اسْتَخِرْ اللَّهَ يَخِرْ لَك .
وَاصْطِلَاحًا : طَلَبُ الاخْتِيَارِ . أَيْ طَلَبُ صَرْفِ الْهِمَّةِ لِمَا هُوَ الْمُخْتَارُ عِنْدَ اللَّهِ وَالأَوْلَى , بِالصَّلاةِ , أَوْ الدُّعَاءِ الْوَارِدِ فِي الِاسْتِخَارَةِ .
وهي : طلب الخيرة في شيء ، وهي استفعال من الخير أو من الخيرة – بكسر أوله وفتح ثانيه ، بوزن العنبة ، واسم من قولك خار الله له ، واستخار الله : طلب منه الخيرة ، وخار الله له : أعطاه ما هو خير له ، والمراد : طلب خير الأمرين لمن احتاج إلى أحدهما .(ابن حجر : فتح الباري في شرح صحيح البخاري)

حكمها :
أَجْمَعَ الْعُلَمَاءُ عَلَى أَنَّ الاسْتِخَارَةَ سُنَّةٌ , وَدَلِيلُ مَشْرُوعِيَّتِهَا مَا رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه ( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ ( الحديث ..

متى يحتاج العبد إلى صلاة الاستخارة ؟
فإن العبد في هذه الدنيا تعرض له أمور يتحير منها وتتشكل عليه ، فيحتاج للجوء إلى خالق السموات والأرض وخالق الناس ، يسأله رافعاً يديه داعياً مستخيراً بالدعاء ، راجياً الصواب في الطلب ، فإنه أدعى للطمأنينة وراحة البال . فعندما يقدم على عمل ما كشراء سيارة ، أو يريد الزواج أو يعمل في وظيفة معينة أو يريد سفراً فإنه يستخير له .
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية: ما ندم من استخار الخالق ، وشارو المخلوقين ، وثبت في أمره . وقد قال سبحانه وتعالى : ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ ) (سورة آل عمرا ن : 159) ، وقال
قتادة : ما تشاور قوم يبتغون وجه الله إلا هدوا إلى أرشد أمرهم.
قال النووي رحمه الله تعالى : في باب الاستخارة والمشاورة :
والاستخارة مع الله ، والمشاورة مع أهل الرأي والصلاح ، وذلك أن الإنسان عنده قصور أو تقصير ، والإنسان خلق ضعيفاً ، فقد تشكل عليه الأمور ، وقد يتردد فيها فماذا يصنع ؟

دعاء صلاة الاستخارة
عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ : ( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) وَفِي رواية ( ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ( رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ (1166)

كيفية صلاة الاستخارة ؟
1- تتوضأ وضوءك للصلاة .
2- النية .. لابد من النية لصلاة الاستخارة قبل الشروع فيها .
3- تصلي ركعتين .. والسنة أن تقرأ بالركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ) ، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة بسورة (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) .
4- وفي آخر الصلاة تسلم .
5- بعد السلام من الصلاة ترفع يديك متضرعا ً إلى الله ومستحضرا ً عظمته وقدرته ومتدبرا ً بالدعاء .
6- في أول الدعاء تحمد وتثني على الله عز وجل بالدعاء .. ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، والأفضل الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد . « اللّهُمَّ صَلّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبراهيم وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ في العالمينَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ » أو بأي صيغة تحفظ .
7- تم تقرأ دعاء الاستخارة : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ ... إلى آخر الدعاء .
8- وإذا وصلت عند قول : (اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( هنا تسمي الشيء المراد له
مثال : اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( سفري إلى بلد كذا أو شراء سيارة كذا أو الزواج من بنت فلان ابن فلان أو غيرها من الأمور )) ثم تكمل الدعاء وتقول : خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ .
تقولها مرتين .. مرة بالخير ومرة بالشر كما بالشق الثاني من الدعاء : وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي ... إلى آخر الدعاء .
9- ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم .. كما فعلت بالمرة الأولى الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد .
10- والآن انتهت صلاة الاستخارة .. تاركا ً أمرك إلى الله متوكلا ً عليه .. واسعى في طلبك ودعك من الأحلام أو الضيق الذي يصابك .. ولا تلتفت إلى هذه الأمور بشيء .. واسعى في أمرك إلى آخر ماتصل إليه .

طرق الاستخارة :
الطريق الأول : استخارة رب العالمين عز وجل الذي يعلم ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون .
الطريق الثاني :استشارة أهل الرأي والصلاح والأمانة ، قال سبحانه وتعالى :{وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْر}
وهذا خطاب للنبي صلى الله عليه وسلم ، وقال سبحانه وتعالى : { فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ } (سورة آل عمرا ن : 159) ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم هو أسدُ الناس رأياً و أصوبهم صواباً ، يستشير أصحابه في بعض الأمور التي تشكل عليه ، وكذلك خلفاؤه من بعده كانوا يستشيرون أهل الرأي والصلاح .

ما هو المقدم المشورة أو الاستخارة ؟
أختلف العلماء هل المقدم المشورة أو الاستخارة ؟ والصحيح ما رجحه الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله –شرح رياض الصالحين – أن الاستخارة تقدم أولاً ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( إِذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ …إلى أخره ) ثم إذا كررتها ثلاث مرات ولم يتبين لك الأمر ، فاستشر ، ثم ما أشير عليك به فخذ به وإنما قلنا : إنه يستخير ثلاث مرات ، لأنه من عادة النبي صلى الله عليه وسلم أنه إذا دعا دعا ثلاثاً ، وقال بعض أهل العلم أنه يكرر الصلاة حتى يتبين له للإنسان خير الأمرين .

شروط الاستشارة (الشخص الذي تستشيره) :
1- أن يكون ذا رأي وخبرة في الأمور وتأن وتجربة وعدم تسرع .
2- أن يكون صالحاً في دينه ، لأن من ليس صالحا ً في دينه ليس بأمين وفي الحديث ، عن أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رضي الله عنه يَقُولُ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (لا إِيمَانَ لِمَنْ لا أَمَانَةَ لَهُ وَلا دِينَ لِمَنْ لا عَهْدَ لَهُ ) لأنه إذا كان غير صالح في دينه فإنه ربما يخون والعياذ بالله ، ويشير بما فيه الضرر ، أو يشير بما لا خير فيه ، فيحصل بذلك من الشر ما لله به عليم .

أمور يجب مراعاتها والانتباه لها :
1- عود نفسك الاستخارة في أي أمر مهما كان صغيراً .
2- أيقن بأن الله تعالى سيوفقك لما هو خير ، واجمع قلبك أثناء الدعاء وتدبره وافهم معانيه العظيمة .
3- لا يصح أن تستخير بعد الفريضة ، بل لابد من ركعتين خاصة بالاستخارة .
4- إن أردت أن تستخير بعد سنة راتبة أو صلاة ضحى أو غيرها من النوافل ، فيجوز بشرط أن تنوي الاستخارة قبل الدخول في الصلاة ، أما إذا أحرمت بالصلاة فيها ولم تنوِ الاستخارة فلا تجزئ .
5- إذا احتجت إلى الاستخارة في وقت نهي (أي الأوقات المنهي الصلاة فيها)، فاصبر حتى تحلَّ الصلاة ، فإن كان الأمر الذي تستخير له يفوت فصلِّ في وقت النهي واستخر .
6- إذا منعك مانع من الصلاة - كالحيض للمرأة - فانتظر حتى يزول المانع ، فإن كان الأمر الذي تستخير له يفوت وضروري ، فاستخر بالدعاء دون الصلاة .
7- إذا كنت لا تحفظ دعاء الاستخارة فاقرأه من ورقة أو كتاب ، والأولى أن تحفظه .
8- يجوز أن تجعل دعاء الاستخارة قبل السلام من الصلاة - أي بعد التشهد - كما يجوز أن تجعله بعد السلام من الصلاة .
9- إذا استخرت فأقدم على ما أردت فعله واستمر فيه ، ولا تنتظر رؤيا في المنام أو شي من ذلك .
10- إذا لم يتبين لك الأصلح فيجوز أن تكرر الاستخارة .
11- لا تزد على هذا الدعاء شيئاً ، ولا تنقص منه شيئاً ، وقف عند حدود النص .
12- لا تجعل هواك حاكماً عليك فيما تختاره ، فلعل الأصلح لك في مخالفة ما تهوى نفسك (كالزواج من بنت معينه أو شراء سيارة معينه ترغبها أو غير ذلك ) بل ينبغي للمستخير ترك اختياره رأسا وإلا فلا يكون مستخيرا لله ، بل يكون غير صادق في طلب الخيرة
13- لا تنس أن تستشير أولي الحكمة والصلاح واجمع بين الاستخارة والاستشارة .
14- لا يستخير أحد عن أحد . ولكن ممكن جدًا أن تدعو الأم لابنها أو ابنتها أن يختار الله لها الخير ، في أي وقت وفي الصلاة .. في موضعين :
الأول: في السجود .
الثاني: بعد الفراغ من التشهد والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم بالصيغة الإبراهيمية
15- إذا شك في أنه نوى للاستخارة وشرع في الصلاة ثم تيقن وهو في الصلاة فينويها نافلة مطلقة . ثم يأتي بصلاة جديدة للاستخارة
16- إذا تعددت الأشياء فهل تكفي فيها استخارة واحدة أو لكل واحدة استخارة ؟ .. الجواب : الأولى والأفضل لكل واحدة استخارة وإن جمعها فلا بأس .
17- لا استخارة في المكروهات من باب أولى المحرمات .
18- لايجوز الاستخارة بالمسبحة أو القرآن (كما يفعله الشيعه)هداهم الله ، وإنما تكون الاستخارة بالطريقة المشروعة بالصلاة والدعاء .

فائدة :
قال عبد الله بن عمر : ( إن الرجل ليستخير الله فيختار له ، فيسخط على ربه ، فلا يلبث أن ينظر في العاقبة فإذا هو قد خار له ).
وفي المسند من حديث سعد بن أبي وقاص عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( من سعادة ابن آدم استخارته الله تعالى ، ومن سعادة ابن آدم رضاه بما قضاه الله ، ومن شقوة ابن آدم تركه استخارة الله عز وجل ، ومن شقوة ابن آدم سخطه بما قضى الله ) ، قال ابن القيم فالمقدور يكتنفه أمران : الاستخارة قبله، والرضا بعده .

وقال عمر بن الخطاب : لا أبالي أصبحت على ما أحب أو على ما أكره ، لأني لا أدري الخير فيما أحب أو فيما أكره .
فيا أيها العبد المسلم لا تكره النقمات الواقعة والبلايا الحادثة ، فلرُب أمر تكرهه فيه نجاتك ، ولرب أمر تؤثره فيه عطبك ، قال سبحانه وتعالى : { وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ } (سورة البقرة : 216) .

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: ما ندم من استخار الخالق ، وشاور المخلوقين ، وثبت في أمره .

إظهار التوقيع

يعطيك العآفيه يا الغلا..
طرح بقمة الذوووق والرووعهـ..
تسلم يدك ع الطرح المميز لاعدمنـآك ,...

إظهار التوقيع
توقيع : بحبكm

نورتى ياقمر
إظهار التوقيع

جزاكي الله الجنة

ربنا يجعله في ميزان حسناتك

إظهار التوقيع
توقيع : ضــي القمــر

امين يارب نورتينى
إظهار التوقيع

قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
بحث عن الصلاة ريموووو منتدى عدلات التعليمي
فضل الصلاوات السنن والرواتب الموجودة المنتدي الاسلامي العام
صلاة الاستخاره معلومات هامه عن صلاة الاستخاره وكيفية صلاتها هبه شلبي السنة النبوية الشريفة
صلاة الاستخارة..حكمها-وكيفية صلاتها-وأمور هامةور هامة بوحة السنة النبوية الشريفة
صلاة الاستخارة ودعائها وكيفية ادائها بالتفصيل A7sas فتاوي وفقه المرأة المسلمة

الساعة الآن 03:28 PM

جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع

التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل