أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي الملح والكركم والليمون.. طريقك للتخلص من بثور الظهر

تساعد مجموعة من العوامل على ظهور الحبوب الحمراء خاصة فى منطقة الظهر والتى تعطى شكل مزعج ومحرج للغاية للفتيات المقبلين على الزواج، وتقدم خبيرة التجميل، هند محمد، طرق التعرف على أسباب ظهور هذه الحبوب والعمل على الحد من ظهورها ومعالجة بعض الحالات منها.

تقول: هناك مجموعة من الأسباب تؤدى إلى ظهور البثور أو الحبوب على الظهر، أولها أن صاحبات البشرة الدهنية بطبيعتهن، يعانون أكثر من غيرهن من هذه المشكلة بسبب البكتيريا والسموم الموجودة فى الجسم على الجلد، ووجود بعض التغيرات الهرمونية فى الجسم، وحدوث بعض ردود الأفعال المضادة من الجسم نتيجة تناول بعض الأدوية.






وقد تظهر البثور على ظهر الفتيات نتيجة للتوترات العصبية التى تعيشها قبل موعد حفل الزفاف، ونتيجة الضغوط التى تعيشها بشكل عام، واستعمال بعض كريمات الجسم التى تكون ذات تركيبة دهنية، بالإضافة إلى أن الأدوية المهدئة بالإجمال تتسبب فى ظهور البثور على الجلد.

وتضيف النظام الغذائى يلعب دوره فى ظهور البثور على الظهر، مثل الأطعمة الحريفة والمالحة والدهنية، فهى تساعد على ظهور هذه الحبوب وبكثرة.

وللحد من ظهور مثل هذه الحبوب ينبغى غسل الجلد مباشرة بعد التعرق، الحرص على النظافة المستمرة للجلد، ارتداء الملابس القطنية والمريحة، وعمل طرق لتهوية الظهر والحرص على عدم تعرقه.

ومن أهم الوصفات التى تساعد على تجنب ظهور مثل هذه الحبوب، نقوم بمزج القليل من الملح مع ملعقتين من زيت اللوز الحلو والقليل من الكركم وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الليمون العطرى، ونقوم بتدليك مكان البثور أثناء الاستحمام ثم غسله بالماء.

وتشير هند إلى أن الاستعانة بالأقنعة الطينية المتخصصة للبشرة الدهنية فإن لها مفعولا رائعا، وقد تتطلب بعض الحالات تناول المضادات الحيوية بناء على نصيحة الطبيب.

وإذا كانت العروس تعانى من اثار الحبوب عليها القيام بتقشير الجلد للتخلص من الندبات عند طبيب الجلد الذى يختار أى نوع من التقشير يكون ملائما لطبيعة الاثار، كما يمكن للعروس الاستعانة ببعض أنواع الكونسيلر الخاص بالجسم لإخفاء البثور الظاهرة أو اثارها فى يوم الحفل



#2

افتراضي رد: الملح والكركم والليمون.. طريقك للتخلص من بثور الظهر

شكراااا ع المعلومات
إظهار التوقيع
توقيع : happy 5o5a
#3

افتراضي رد: الملح والكركم والليمون.. طريقك للتخلص من بثور الظهر

مشكووووووووورة حبيبتى
إظهار التوقيع
توقيع : الاميرة جوجو
#4

افتراضي رد: الملح والكركم والليمون.. طريقك للتخلص من بثور الظهر

رد: الملح والكركم والليمون.. طريقك للتخلص من بثور الظهر

إظهار التوقيع
توقيع : توتة واحلى بنوتة
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
47 طريقة استخدام لا تعرفها لـ الملح‏‏ رودينة افكار وتجارب منزلية
قائمة بأخطر ست أغذية تحتوي على الملح يجب الحذر منها اماني 2011 العيادة الطبية
مشروب الزنجبيل والكركم والليمون لسرعة الحرق,تخلصي من الشحوم بالزنجبيل والكركم والليمو ام الاء وبيان2 طرق التخسيس وانقاص الوزن
غثيان الحامل,أهم النصائح للتخلص من غثيان الحمل 2024 مايا علي مرحلة الحمل والولاده
الملح يضر حتى بالأصحاء لؤلؤة الايمان العيادة الطبية


الساعة الآن 12:36 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل