أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



 
https://adlat.net/showthread.php?t=177753
9455 4
#1

افتراضي شرح طريقة التسوق عبر الانترنت

التسوق عبر الانترنت
بعد قراءتك لهذا الموضوع إن شاء الله ستجد فيه الكثير من الأجوبة لأسئلة لطال ما كنت تبحث لإجابات عليها، حيث ستتعرف على معنى التسوق عبر الانترنت والمزايا التي ستجنيها منه، لماذا التسوق عبر الانترنت؟ ما هي المواقع الموثوقة؟ واهم النصائح التي يجب أن تعمل بها قبل الإقدام على التسوق عبر الانترنت.
ما هي وسائل الدفع المتاحة ببلدك؟ كيف تقوم بالدفع ؟ كيف تشتري سلعة أو منتج أو خدمة من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت، كلها أسئلة ستجد لها إجابة بعد قراءتك لهذا الموضوع بمشيئة الله.
ما هو التسوق الإلكتروني ؟

ببساطة أنت دائما تقوم بشراء سلع ومنتجات من محلات تجارية موجودة بالحي أو المدينة التي تقيم بها، لكن الآن أنت تقوم بالتسوق والشراء من خلال جهاز الكومبيوتر المربوط بشبكة الإنترنت بأي منطقة بالعالم.
كيف اشتري ؟ وكيف يصلني المنتج الى منزلي ؟
أولا تقوم بتصفح مواقع التسوق ( المتاجر الإلكترونية) وتحتار السلعة التي تناسبك، وتقوم بإجراءات الدفع، ثم يقوم الموقع أو المتجر الإلكتروني بإرسالها لك إلى المنزل مباشرة بعد مدة زمنية تختلف من موقع لأخر.

شرح طريقة التسوق عبر الانترنت

كيف أقوم بالدفع عبر الإنترنت ؟


الدفع عادة ما يكون باستخدام إحدى بطاقات الائتمان الدولية المعروفة مثل : Visa – mastercard- cashu- أو عن طريق احد البنوك الإلكترونية الموثوقة مثل : Paypal-payza-moneybooker
الآن وبعد أن اجبنا على أهم الأسئلة التي كانت تدور بذهنك قبل أن تقدم على أول عملية شراء لك (موبايل، ساعة، ألبسة، عطور ..مجوهرات) من شبكة الإنترنت، نتطرق الى نقاط مهمة وخطوات عملية تساعدك على شراء اول منتج لك من شبكة الإنترنت.
المواقع الموثوقة للشراء من شبكة الإنترنت

أول موقع للتسوق عبر شبكة الإنترنت وأفضله على الإطلاق هو موقع امازون الشهير والغني عن التعريف، وهو موقع أمريكي ebay متخصص في بيع الأجهزة الإلكترونية عبر الإنترنت، يقع مقره بمدينة واشنطن بأمريكا, يليه موقع ايباي وهو الموقع الأول للمزادات على الإنترنت حيث يمثل موقع ايباي دور الوسيط بين البائع والمشتري والمجال مفتوح لأي شخص لكي يعرض بضاعته للبيع أو شراء البضائع.
مزايا التسوق عبر الإنترنت :

1- توفر منتجات متنوعة وبأسعار زهيدة
2- سهولة عملية الشراء
3- صرف الأموال على شبكة الإنترتنت في حالة لم تستطع سحبها
4- شراء منتجات واعادة بيعها
5- شراء منتجات غير متوفرة محليا
كيف اشتري منتج أو بضاعة من الإنترنت

سنتطرق الآن إلى شرح خطوات شراء منتج من شبكة الإنترنت من البداية إلى النهاية، وسنأخذ مثال على ذالك الشراء من موقع أمازون ، مع العلم أن خطوات الشراء تتشابه بجميع المواقع والمتاجر الإلكترونية.
ملاحـــظة :
حتى تستطيع تشتري من موقع امازون أنت بحاجة امتلاك صندوق بريد أمريكي، عبر إحدى المواقع الوسيطة التي ستتكفل بعملية شحن المنتج من أمريكا إلى البلد الذي تقيم فيه، وأفضلها موقع WorldShip1 وارامكس، والذي ستجد شروحات وافية حول كيفية التسجيل به واستخدامه من خلال البحث عبر شبكة الإنترنت.
فيما يلي شرح طريقة الشراء من موقع امازون خطوة بخطوة:

01- نقوم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع أمازون عبر زيارة الرابط هنا، والتي سنجدها بالشكل الذي توضحه الصورة التالية:

شرح طريقة التسوق عبر الانترنت


سنجد عشرات الأقسام وآلاف المنتجات المعروضة بالموقع، نستطيع اختيار قسم معين مثلا electronics ونختار البضاعة التي نود شرائها، يمكننا أيضا استخدام محرك البحث للبحث عن منتج بعينه، مثال portabe iphone أو أي كلمة أخرى تدل على بضاعة محددة. حيث سيتم عرض مئات منتجات المتشابهة مع عرض السعر أسفلها اختر ماشت منها. انظر الصورة.
شرح طريقة التسوق عبر الانترنت

في مثالنا هذا وقع اختيارنا على جهاز موبايل أعجبني مثلا، نقوم بالضغط عليه، طبعا بعد رؤية السعر والإطلاع على خصائصه كما سنفعله في الخطوة الموالية. انظر الصورة التوضيحية.
شرح طريقة التسوق عبر الانترنت

سنلاحظ وجود تفاصيل مملة حول المنتج (الموبايل ) مثل السعر الحقيقي والسعر بعد الخصم، مرات مشاهدة الموبايل من قبل الزبائن، التاجر صاحب المنتج وميزات أخرى يمكنك اكتشافها بنفسك. أراء الزبائن حول المنتج، يعرض لك تقييمهم والتعليق على المنتج، المشاكل التي واجهها الزبائن أثناء شرائهم لهذا المنتج من قبل.
بعدها نقوم بتحديد كمية الشراء (في مثالنا هذا نختار جهاز موبايل واحد)، ونضغط على إضافة إلى السلة أي Add to cart لتظهر صفحة بها صورة للهاتف والسعر الذي سندفعه مقابل شرائه، حيث هناك خيارين استبدال المنتج أو تأكيد عملية الشراء .بالضغط على proceed to

checkout
شرح طريقة التسوق عبر الانترنت

02- بعد البحث عن المنتج واختيار ما يناسبنا، سننتقل إلى الخطوة الثانية وهي تسجيل الدخول إلى حسابك بموقع أمازون أو إنشاء حساب جديد بالموقع، حيث سينقلنا الموقع إلى صفحة تسجيل الدخول أو إنشاء حساب وتسجيل عضوية جديدة بالموقع، كما توضحه الصورة التالية.
شرح طريقة التسوق عبر الانترنت

سيطلب منك إدخال البيانات والمعلومات المهمة، مثل الاسم الكامل والعنوان الذي تقيم به ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وكلها معلومات مهمة يجب إدخالها بطريقة صحيحة. ولا يصح التلاعب فيها.
شرح طريقة التسوق عبر الانترنت


بعد ملأ البيانات المطلوبة، اضغط Create account
ننتقل بعدها إلى صفحة خاصة بملأ بيانات الشحن، أين يتعين عليك إدخال نفس البيانات التي وضعتها بموقع الورلدشيب، الذي يعطيك عنوان بأمريكا ، ويفضل أن تقوم بالدخول إلى حسابك في موقع الورلدشيب وتنقل البيانات وتقوم بنسخها ولصقها هنا بموقع أمازون، وعند اتمام ملأ البيانات اضغط على عبارة Ship to this address
شرح طريقة التسوق عبر الانترنت

03- الأن وبعد ملأ بيانات الشحن بطريقة السليمة، ننتقل اخر خطوة في عملية الشراء وهي اجراءات الدفع، حيث ستنتقل مباشرة الى صفحة الدفع ، اين يطلب منك اختيار وسيلة الدفع المتوفرة لديك، وادخال بيانات بطاقة الإئتمان الفيزا او الماستر كارد كما هو موضح بالصورة التالية.
شرح طريقة التسوق عبر الانترنت


بعد اختيار وسيلة الدفع، والضغط على استمرار، تنتقل الى صفحة جديدة لرؤية المنتج الذي اشتريته وتظهر لك بطاقة الإئتمان التي اخترتها اضيفت الى حسابك في الموقع، وفي الاخير يظهر لك ايضا ملخصحول طلب المنتج الذي قدمته وعنوانك وبيانات البطاقة التي استدمتها للدفع وطريقة الشحن وكل التفاصيل.
شرح طريقة التسوق عبر الانترنت






بقي الآن انهاء الطلب وانتظار وصول المنتج الى منزلك عن طريق موقع الشحن ” الورلدشيب” وذالك بالضغط على عبارة Place your order
جمعة بلاك فرايدي :

ملاحظة مهمة للغاية وهو أن امازون وكثير من مواقع التسوق عبر الانترنت تقدم تخفيضات هائلة وكبيرة جدا على جميع اصنافها وخصوصا الالكترونيات في يوم الجمعة السوداء أو ما يسمى بلاك فرايدي ولمزيد من المعومات عن هذا اليوم وكيفية توفير الكثير من المال اثناء التسوق والحصول على جميع تخفيضات موقع امازون بغمكانكم زيارة رابط موقع بلاك فرايدي.
اتمنى أن نكون قد ساهمنا بهذا الموضوع في تسهيل عملية التسوق والشراء عبر الانترنت لكل من يرغب ويتوق للتسوق الأكثر متعة عبر النت.






المصدر : تقنيات ذكية



#2

افتراضي رد: شرح طريقة التسوق عبر الانترنت

لا إله إلا الله محمد رسول الله

رد: شرح طريقة التسوق عبر الانترنت


إظهار التوقيع
توقيع : و عجلت إليك ربى
#3

افتراضي رد: شرح طريقة التسوق عبر الانترنت

جزاك الله خيرا
#4

افتراضي رد: شرح طريقة التسوق عبر الانترنت

الله!!
موضوعك رااائع ..
جزاكِ الله خيراااااا

بس عندي استفسار لإني عمري ما اشتريت حاجة قبل كدة من النت ..
أنا مش فاهمة أوي ال Paypal .. ايه نظامه؟
زيه زي ال Visa Card و ال Master Card ؟

#5

افتراضي رد: شرح طريقة التسوق عبر الانترنت

منتظرة رد أى عضوة

أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
حصريا أفضل وارخص اتصالات دوليه لمصر عبر الانترنت 4 سنت للدقيقة فريال علاء موبايلات - جوالات
شراء ملابس اون لاين من موقع نمشي ملابس للتسوق عبر الانترنت ليلى وليد سوق عدلات النسائي العام
استخدام اسماء المشاهير فى النصب عبر الانترنت يمامه منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
تورط الزوج في علاقة غرامية عبر الانترنت ام سيف 22 الثقافة والتوجيهات الزوجية
ممعا متعه التسوق ساره ساسو1 سوق عدلات النسائي العام


الساعة الآن 06:12 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل