أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

أصدرت حكومة الببلاوي اليوم الخميس تقريرا عن مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة منذ توليها المسئولية في 17 يوليو 2024، فإنها تقدم عرضاً لأبرز ما حققته الوزارات من إنجازات وأهم ما اتخذته الحكومة من قرارات، والتي حرصت من خلالها على تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و 30 يونيو من العيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة الأمن في الشارع المصري والسعي لتجاوز الصعوبات الاقتصادية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، والعمل على عودة علاقات مصر الطيبة مع دول العالم كي تحتل مكانتها اللائقة في الدائرتين الإقليمية والدولية.
واشار التقرير الى أن الحكومة الانتقالية جاءت مدعومة بتأييد شعبى واسع، إلا أنها من جهة أخرى اضطرت للتعامل مع أوضاع أمنية غير مستقرة بسبب الاعتصامات المسلحة لأنصار النظام السابق، والتهديدات الإرهابية للأمن القومى المصرى فى سيناء، وانخفاض المخزون الاستراتيجى من المواد التموينية والبترولية، والتدهور البالغ فى مستوى الخدمات العامة نتيجة توقف الاستثمار العام، وشلل الأجهزة الحكومية فى بعض المحافظات ، وارتفاع توقعات الجماهير لما يمكن تحقيقه برغم محدودية الموارد.
وقد نجحت الحكومة بشكل كبير فى التعامل مع الأوضاع الأمنية التى أعقبت ثورة 30 يونيو، حيث تم فض اعتصامي رابعة
والنهضة بالطرق القانونية، ومع التزام الشرطة أقصى درجات ضبط النفس والمعايير الدولية، كما نجحت في القضاء على بؤر
الإرهاب والإجرام فى دلجا وناهيا وكرداسة، وتكثيف الحملات الأمنية لإعادة الأمن والانضباط للشارع المصرى.
وعلى الصعيد الاقتصادى أعطت الحكومة أولوية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بأسعار مناسبة، كما تبنت سياسة إنفاق توسعية برغم ندرة الموارد وارتفاع عجز الموازنة، وذلك بهدف تحفيز وتنشيط الاقتصاد القومى وتوفير الخدمات الأساسية للفئات محدودة الدخل، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتعويض الانخفاض فى معدلات الاستثمار الخاص.
وعلى صعيد العلاقات الخارجية تبنت الحكومة خطة لتعزيز علاقات مصر بجوارها الإقليمى وخاصة مع دول الخليج، بالإضافة
إلى عدد من الدول الصديقة التي أبدت تفهماً لحقيقة أن ما حدث في الثلاثين من يونيو كان ثورة شعبية، وفى هذا الصدد استقبل
رئيس الوزراء مسئولى الدول الشقيقة التى زارت مصر.
كما ترأس الببلاوى الاجتماعات التنسيقية مع الجانب الإماراتى للاتفاق حول تفاصيل حزمة المساعدات الإماراتية لمصر، أما بالنسبة للدول التى اتخذت مواقف مناوئة لثورة 30 يونيو فقد عملت الحكومة من خلال وزارة الخارجية والسفارات والبعثات المصرية بالخارج على إيصال حقائق الصورة الصحيحة، ما أدى إلى حدوث تقدم ملموس وملحوظ في مواقف الكثير من تلك الدول وتغير إيجابى في سياساتها تجاه مصر.
كما نجحت جهود الحكومة فى إقناع عدد كبير من الدول الأوروبية في إلغاء حظر السفر الذى كانت قد فرضته على رعاياها لزيارة مصر.

أهم قرارات الحكومة فى الفترة السابقة

حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

1.منح العاملين بالدولة علاوة خاصة بواقع 10% من الراتب الأساسي في 30/6/2023 بدون حد أقصى وأدنى اعتباراً من
أول يوليو 2024.
2.تحديد الحد الأدنى بـ 1200 جنيه وفقاً لأحكام قانون العمل، ويتم التطبيق اعتباراً من 1/1/2014.
3.تعيين العشرين الأوائل من خريجى الكليات بالجامعات الحكومية دفعة 2024 ، في وظائف بالجهاز الإداري للدولة.
4.فيما يخص البطاقات التموينية، تم إضافة 3.8 مليون مولود، وحذف 800 ألف متوفى أو مهاجر، كما تقرر إعفاء
المواطنين الذين يتقدمون لوزارة التموين و التجارة الداخلية وكذا مديريات التموين، طواعية لخصم الأفراد المقيدين على
البطاقات التموينية الغير مستحقين لصرف المقرارات التموينية، من سداد فروق الاسعار.
5.الموافقة على صرف جميع المستحقات المتأخرة لجميع العاملين بوزارة التربية والتعليم، ومكافأة الامتحانات بجميع
المحافظات.
6.إعفاء طلاب الجامعات المصرية الملتحقين بإسكان المدن الجامعية من مصروفات المدن الجامعية لمدة عام دراسى كامل، كما
سيتم استرداد المصاريف التى دفعها أى طالب من قبل لهذا العام، و العمل على تحسين جودة الاقامة داخل المدن الجامعية خدمة
للطلبة والطالبات.
7.كما قرر مجلس الوزراء أن يسري قرار إعفاء المدن الجامعية من المصروفات ـ الذي اتخذ سابقاً ـ على المدينة الجامعية
لجامعة الأزهر أسوة بالجامعات الحكومية، ويتم توفير الموارد بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والمالية.
8.قامت وزارة التربية و التعليم بتوزيع 6 آلاف تابلت على طلبة عدد من المدارس الحكومية كمرحلة أولى، علماً بأن المرحلة
الثانية سوف تبدأ مع مطلع العام الدراسى القادم فى سبتمبر 2024 ، وسوف تشمل 12 محافظة.
9.تطبيق تخفيض 10 إلى 15% على تذاكر أتوبيسات شرق الدلتا على الخطوط المختلفة بالمحافظات وذلك لطلبة الجامعات،
إلى حين انتظام خطوط السكك الحديدية.
10.تكريماً للشهداء من القوات المُسلحة المصرية والشرطة، فقد تقرر إطلاق اسمائهم على المدارس والشوارع والميادين
العامة.
11.توقيع عقد اتفاق بخصوص مشروع التنمية المتكاملة بين الصندوق الاجتماعي للتنمية ومحافظة الفيوم بتكلفة تصل إلى16.1 مليون جنيه.
12.إصلاح حالة المساكن والكنائس التي أضيرت من الأحداث التي وقعت فى قرية دلجا بمحافظة المنيا، وذلك عن طريق اللجنةالتي تم تشكيلها لبحث و اقتراح ما يلزم لاصلاحها واعادتها إلى حالتها التى كانت عليها.
13.الموافقة على تأجيل استرداد المبالغ التي صرفت للإداريين بمديريات التربية والتعليم ببعض المُحافظات لمدة عام، أو إلى موعد الخروج على المعاش أيهما أقرب، مع تقسيط سداد هذه المبالغ على مدار سنة.
14.الموافقة على طلب وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى بالإستمرار فى تلقى طلبات التقنين من واضعى اليد على الأراضى التى تخضع لولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية طبقاَ لأحكام القانون 148 لسنة 2006، وقرار رئيس
مجلس الوزراء رقم 2041 لسنة 2006 لمن يثبت قانواً وضع يدهم قبل العمل بالقانون المشار إليه، ووضع القواعد المنظمة لتحديد فئات مقابل الإنتفاع.
15.الموافقة على قيام محافظة الإسكندرية بصرف مستحقات متأخرة للعاملين الموسميين بالمحافظة عن الفترة من1/7/2023 وحتى 30/11/2012.
16.تنفيذاً لبرنامج الحكومة الاقتصادى فأنه أسوة بما تم بالنسبة للحد الأدنى للأجور، وفي إطار سعي الحكومة لتكريس مباديء العدالة الاجتماعية التي قامت من أجلها ثورة 25 يناير المجيدة، وأكد عليها الشعب المصري مجدداً في ثورته في الثلاثين من يونيو، وكذلك سعياً من الحكومة إلى تقليل الإنفاق الحكومي نظراً للظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد،
فقد قرر مجلس الوزراء تحديد الحد الأقصى للدخل في الجهاز الإداري للدولة بـ 35 مثل الحد الأدنى، وبحيث لا يتجاوز 42 ألف جنيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية لتطبيق ذلك إبتداء من أول يناير 2024، وتكليف وزيرى المالية و التنمية الادارية لتحديد الاليات اللازمة لتنفيذ ذلك.
وفي إطار تطبيق الحد الأقصى للأجور في القطاع الحكومي للعاملين الخاضعين لأحكام القانون رقم 47 لسنة 1978، تم الإتفاق على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بشاغلي الوظائف القيادية بالدولة بدءاً من وظيفة مدير عام قيادي حتى رؤساء
المصالح والجهات الحكومية تمهيداً لمتابعة الحد الأقصى لدخولهم حيث تشمل هذه المرحلة على عدد 8500 موظف.
وقد أوصت اللجنة الخاصة بآلية تدقيق تطبيق الحد الأقصى بالإسراع بميكنة الوحدات المحاسبية بالجهاز الحكومي وتفعيل
صرف كل ما يتقاضاه الموظف من خلال منظومة الدفع الإليكتروني.
17. في إطار حرص الحكومة على التيسير على عملاء الوحدات السكنية المتعثرين عن سداد الأقساط للوحدات السكنية والمهنية والمحال التجارية والأراضي بكافة أنواعها حتى مساحة 8 آلاف و 400 متر مربع، فقد وافق الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء على تطبيق بعض التيسيرات إعتباراً من شهر نوفمبر الجارى وحتى 31/12/2023 على النحو التالي
:-في حالة سداد كامل المتأخرات يتم الإعفاء من كافة غرامات التأخير.
في حالة سداد 75% من المديونية المستحقة يتم الإعفاء من نسبة 70% من الغرامة.
في حالة سداد 50% يتم الإعفاء من نسبة 45% من الغرامة.
في حالة سداد 25% يتم الإعفاء من نسبة 20%.
18.وافق مجلس الوزراء على الشروط المقترحة الواجب توافرها في المتقدمين للحصول على وحدات سكنية بمشروعات
الإسكان الاجتماعي (بمساحات 72 إلى 76 متر مربع) والتي سيتم إنشاؤها نظراً لحاجة البلاد للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الاسكان الاجتماعي للمساهمة في علاج مشكلة الاسكان علاجاً جذرياً ولاستخدام وتوظيف كل الامكانات المتاحة في الدولة في تنفيذ هذا المشروع الحيوي والمهم.
19.وافق مجلس الوزراء على زيادة المعاشات بنسبة 10% اعتباراً من 1/1/2023 وبحد أدنى 50 جنيه، كما أكد المجلس على أن الحكومة ملتزمة بتنمية أموال المعاشات والمحافظة عليها وصرف المعاشات في مواعيدها المقررة.




20.وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة تنفيذ البرنامج القومى للتغذية المدرسية برئاسة السيد نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، وعضوية السادة وزراء التربية والتعليم، والزراعة، والتجارة والصناعة، والصحة، وممثل عن الأزهر الشريف، والمدير التنفيذى للمشروع، ورئيس اللجنة التحضيرية للبرنامج القومى للتغذية المدرسية، وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج القومى للتغذية المدرسية يهدف إلى توفير ما لا يقل عن 10 ملايين وجبة لمدة 180 يوماً فى السنة.
21.فى ضوء جهود الدولة لتحسين الأحوال المعيشية، فقد تقرر تطبيق زيادة فى مرتبات 1.5 مليون معلم في التربية والتعليم والأزهر، في إطار رفع كادر المعلمين، حيث ستبلغ الموارد المخصصة لهذا حوالي 2 مليار جنيه.
22.وافق مجلس الوزراء بشكل مبدأي على كادر المهن الطبية بتكلفة تبلغ حوالي 6.5 مليار جنيه، بما يحسن من مستوى دخل الأطباء ويعوضهم عن الإغتراب، ويحفزهم للعمل في المناطق النائية لتحسين الخدمة الصحية بتلك المناطق.
23.تم الاتفاق على مديونية هيئة التأمينات الاجتماعية لدى وزارة المالية بمبلغ 397.7 مليار جنيه، كما تقرر تشكيل لجنة بين وزارت المالية والتخطيط والتضامن الاجتماعي لبحث وسائل للسداد المتدرج لتلك المديونية خلال فترة من (15-20) عاماً.
24.قيام وزارة المالية بضخ 300 مليون جنيه من مستحقات أصحاب المخابز، للتأكيد على أهمية استقرار هذا القطاع الحيوى وضرورة دعمه.
25.قيام الحكومة بصرف 100 مليون جنيه من حوافز الإنتاج عن العام الحالي لعمال مصانع الحديد والصلب.
واجهت الحكومة منذ توليها المسئولية في يوليو 2024 العديد من التحديات الصعبة على الصعيد الاقتصادى، ولهذا وضعت الحكومة على رأس أولوياتها بذل الجهد المطلوب لمواجهة هذه التحديات التي تثقل من كاهل المواطن وتهدد مستقبل البلاد،وكان لهذه الجهد أثرها في تحسين عدد من المؤشرات الإقتصادية، وهو ما يتضح عند مقارنة تلك المؤشرات بين عامي
2023 و 2024: المؤشر 2024 2024 2024 (المستهدف) معدل النمو الحقيقي (%) 2.2
2.3 3.5الاستثمارات الكلية (مليار جنيه) 246.1 260 291 فرص عمل جديدة (بالألف) 500 700 805 معدل البطالة (%) 12.6 13 12.4 العجز الكلي (مليار جنيه) 166.7 239.3 186 عجز الموازنة العام (% من الناتج المحلي الاجمالي) 10.8 13.8 10




موقع أخبار مصر
يــتـــبـــع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

الاقتصاد المصرى يشهد العديد من التطورات الايجابية

شهد الاقتصاد المصري خلال الأشهر الماضية العديد من التطورات الإيجابية، خاصة في ظل سعي الحكومة الحثيث لتهيئة المناخ الذي يشجع رأس المال المحلي و الأجنبي على الإستثمار في مصر، ومن أبرزها :- ارتفاع صافي الاحتياطيات النقدية بالبنك المركزي بنهاية شهر نوفمبر 2024 إلى نحو 17.7 مليار دولار، مقارنة بنحو 15.5 مليار دولار بنهاية شهر أكتوبر2012.
تراجع معدل الفائدة البنكية الأمر الذي سيساهم في زيادة استثمارات القطاع الخاص من خلال الائتمان البنكي، و ارتفاع قيمة الجنيه المصري في سبتمبر الماضي عندما توقف سعر صرف الدولار عند 6.91 جنيه.
حققت الصادرات المصرية غير البترولية زيادة قدرها 12% خلال الشهور العشرة الأولى من هذا العام (يناير – أكتوبر
2013)، وبلغت نحو 123.2 مليار جنيه مقارنةً بنحو 109.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
ارتفع التصنيف الائتماني لمصر ـ من جانب مؤسسة ستاندرد آند بورز العالمية ـ لأول مرة منذ ثورة يناير 2024 ، بعد 6 تخفيضات متتالية، ويرجع ذلك إلى تحسن المؤشرات الاقتصادية وإعلان الحكومة عن خطة واضحة الملامح تنفذها لإنعاش الاقتصاد.
ومما لا شك فيه أن رفع التصنيف الائتماني لمصر سينعكس على زيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية التي ستساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل.
أهم القرارات الإقتصادية التي اتخذتها الحكومة :-
1.اعتماد مبلغ قدره 22.5 مليار جنيه تم زيادته فيما بعد إلى 29 مليار و 738 مليون جنيه، وذلك للبدء فوراً في تنفيذ حزمةمن الإجراءات والمشروعات العاجلة لتنشيط الاقتصاد خلال ميزانية هذا العام (2013/2014)، وقامت وزارة المالية حتىديسمبر 2024 بإتاحة مبلغ 18 مليار جنيه من جملة هذا الإعتماد المضاف، ويوزع هذا الإعتماد الإضافي بقيمته الإجمالية التي تبلغ نحو 29 مليار جنيه على بنود الموازنة على النحو التالي : الأجور وتعويضات العاملين2 مليار و 640 مليون جنيهشراء السلع والخدمات765 مليون جنيه والدعم والمنح والمزايا الإجتماعية 6 مليارات و236 مليون جنيه وشراء الأصول غير المالية (الاستثمارات)15 مليار و 832 مليون جنيه وحيازة الأصول المالية المحلية والأجنبية4 مليارات و265 مليون جنيه

وإليكم بعض الأمثلة التي تتضمنتها حزمة الإجراءات العاجلة :- مبلغ 2.3 مليار جنيه لإدخال الغاز الطبيعي الى 800 ألف وحدة سكنية.
تم رصد مبلغ 2.5 مليار جنيه لتنفيذ برنامج قومي لتطوير نحو (871 مزلقان سكة حديد) موزعة على كافة المحافظات حتى30/6/2014، على أن تقوم بتطويرها وزارة الإنتاج الحربي وهيئة الطرق والكباري، كما قرر مجلس الوزراء أن تقوم القوات المسلحة من خلال الهيئة الهندسية التابعة لها بتنفيذ أعمال صناعية لعدد 27 كوبرى ونفق بتكلفة إجمالية تبلغ 4.471 مليار جنيه.
كما وجه مجلس الوزراء بقيام كل محافظة من محافظات الجمهورية بتأمين وحماية المزلقانات الواقعة فى نطاق حدودها.
ومن أجل رفع كفاءة السكك الحديدية أيضاً، وافق مجلس الوزراء على اتفاقية قرض موقعة بين حكومة جمهورية مصر العربيةوالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 30 مليون دينار كويتي، لمشروع تطوير نظام التحكم والإشارات على خط السكة الحديدية ( بنها ـ الزقازيق ـ الإسماعيلية ـ بورسعيد).
2.6 مليار جنيه للانتهاء من 50 ألف وحدة سكنية.
2.6 مليار جنيه لاستصلاح 32 ألف فدان.
مليار جنيه لاستكمال طرق وكباري.
1.8 مليار جنيه لانهاء 131 مشروع مياه شرب وصرف صحي.
1.7 مليار جنيه لزيادة استثمارات شبكات الكهرباء والإنارة والرصف بالمحافظات ومعالجة المخلفات.
750 مليون جنيه لاستكمال وافتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو العباسية/ مصر الجديدة.
650 مليون جنيه لتدعيم شبكة النقل العام بـ 600 أتوبيس.
2.6 مليار جنيه لاستكمال مرافق 36 منطقة صناعية.
كما تم رصد 2.2 مليار جنيه لسداد مستحقات المقاولين لدى الدولة، وتم حتى الآن سداد 720 مليون جنيه من تلك المستحقات، وتمت الموافقة على سداد مليار جنيه أخرى من تلك المستحقات خلال الأسبوعين القادمين، منها 558 مليون جنيه مستحقات المقاولين لدى هيئة السكك الحديدية، و 142 مليون جنيه من شركات الإنتاج الحربى، و 300 مليون جنيه مستحقات من محطات الكهرباء مقابل أعمال الصيانة.
250 مليون جنيه لتطبيق برنامج لتدريب العمالة الصناعية.
رصد 500 مليون جنيه لتطبيق برنامج مساندة المصانع المتعثرة.
80 مليون جنيه لاستكمال خطوط الانتاج اللازمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في تصنيع الأمصال واللقاحات التي يحتاجها الشعب
المصري.
300 مليون جنيه لتنفيذ المبادرة القومية للإنترنت فائق السرعة، والتي تستفيد منها وزارات الصحة، التربية والتعليم،الشباب، البحث العلمي، ويشمل المشروع 1062 مدرسة و 896 مركز شباب و 340 مستشفى ووحدة صحية و 57 مركز من مراكز البحث العلمي.
ويبلغ إجمالي الاستثمارات المتوقعة من المرحلة الأولى نحو 16.8 مليار جنيه، وتوفرالمرحلة الأولى وحدها نحو 34 ألف فرصة عمل مباشرة و 86 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وقد قرر مجلس الوزراء اعتماد المبادرة كمشروع قومي يلتزم بتنفيذه كافة قطاعات الدولة.
2.دراسة البدائل المختلفة التى يمكن أن تتخذها الحكومة لتوفير إحتياجات البلاد من الأسمدة الأزوتية فى ظل الشكوى الدائمة من المزارعين من عدم إمكان الحصول على إحتياجاتهم الحقيقية من الأسمدة فى الوقت المناسب وإستمرار تواجد سوق سوداء لعدم وجود وفر يغطى كافة الإحتياجات، وفى هذا الصدد تقرر فرض رسم تصدير مقداره 400 جنيه على كل طن من صادرات الأسمدة فى حالة عدم وفاء الشركة المصدرة بتوفير حصتها من احتياجات السوق المحلى من الأسمدة.. وفى حالة وفاء الشركة المصدرة بحصتها السنوية من الأسمدة فى السوق المحلى، فيتم فى هذه الحالة إعفاء صادراتها من رسم التصدير.
3.قرر مجلس الوزراء منع تصدير الأرز المصري لأية دولة، وذلك من أجل توفير احتياجات السوق المحلي واحتياجات هيئة السلع التموينية من الأرز.
4.اتاحة 150 الف فرصة عمل من الدرجات المعتمدة من جهاز التنظيم والإدارة و المموله من وزارة المالية.
5.تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلى للمواطنين المصريين، من شهر سبتمبر 2024، وذلك لتنشيط الحركة السياحية.
6.تشكيل مجلس أمناء لمؤسسة دعم مصر 306306 ويتولى السير في اجراءات انشاء مؤسسة ذات نفع عام وفقاً لقانون
الجمعيات والمؤسسات الاهلية بمسمى (صندوق دعم مصر)، يقوم بقبول التبرعات المقدمة من المواطنين والجهات الوطنية
والأجنبية لدعم مصر، وتؤول اليها كافة التبرعات الواردة بحساب 306306 بجميع البنوك المصرية، على أن يتم الانفاق منها
في أغراض التعليم والصحة والبنية التحتية في القرى وتشغيل الشباب.
7.وافق مجلس الوزراء على مذكرة بشأن اتفاق التسوية الخاص بالنزاع بين شركة النوبارية لإنتاج البذور (نوباسيد) وبين وزارة الزراعة والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية حيث تضمن الاتفاق تنازل المستثمر عن أية تحكيم فى شأن هذا الاتفاق وكذلك عن كافة التعويضات قبل الحكومة المصرية مع التزام المستثمر بعدم الاضرار أو المساس بالعمالة
الموجودة فى الشركة فى إطار قانون العمل المصرى.
8.بخصوص بحث المشاكل التى تواجه قطاع الغزل و النسيج تقرر عدداً من الإجراءات العاجلة، من بينها ما يلي :- قيـام شركات الغزل والنسيج بتصفية كل المخزون الراكد لديها، وذلك خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر من الآن، بحيث يتم بيع المخزون بتسهيلات وتخفيضات تصل إلى 50% .
بدء إجراءات التوصل إلى تسوية بين تلك الشركات وبنك الاستثمار القومى، تقوم بموجبها تلك الشركات بتقديم بعض منفائض الأصول (خاصة الأراضي) التى لم تدخل فى تسويات مع بنوك أخرى إلى بنك الاستثمار القومى، ليقوم البنك فى المقابل بضخ استثمارات فى تلك الشركات لتمكينها من العمل بكامل طاقتها، من خلال زيادة رأسمالها العامل.
استكمال الدراسة الشاملة لأوضاع قطاع الغزل والنسيج، والمشكلات التى تواجهه، والحلول المقترحة، وإجراءات إعادة الهيكلة مع عرض تلك الدراسة على أحد بيوت الخبرة الأجنبية المتخصصة لتكون جاهزة فى مارس 2024.
9.وافق مجلس الوزراء على اكتتاب مصر في زيادة رأس مال البنك الإسلامي للتنمية للمحافظة على نسبة مساهمة مصر في رأس مال البنك، حيث بلغ إجمالي التمويل الذي قدمه البنك المشار إليه للمشروعات التنموية في مصر منذ إنشائه وحتى
سبتمبر 2024 حوالي 1.8 مليار دولار لتمويل العديد من العمليات في القطاعات الإقتصادية المختلفة وخاصة في مجال الطاقة والكهرباء والزراعة والري والتعليم.
10.وافق مجلس الوزراء على مقترح الضوابط والشروط والإجراءت الخاصة بتقنين أراضي وضع اليد (مساكن) بمحافظة جنوب سيناء بعد دراستها بواسطة الجهاز الوطني لتنمية سيناء والجهات المعنية وموافقة مجلس إدارة الجهاز عليها في الإجتماع رقم 14 المنعقد بتاريخ 22/9/2013، وتضمن المقترح شروط التقديم والمستندات المطلوبة وإجراءات التقنين
وأسلوب السداد.
11.وافق مجلس الوزراء على اتفاق تسوية لعقد إتاحة وتشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة، بنظام الشراكة مع القطاع الخاص بتاريخ 29 يونيو 2009.


موقع أخبار مصر
يــتـــبـــع

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#3

افتراضي رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

المشروعات القومية وتطوير البنية التحتية :

رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

1.إعتبار مشروع تنمية منطقة قناة السويس هو المشروع القومى الجديد لمصر الذى يستحق أن يلتف حوله كل المصريين لما سوف يتيحه من فرص إستثمارية عظيمة لمصر تضاعف الدخل القومى وتوفر فرص عمل هائلة للمصريين خاصة من قاطنى إقليم القناة بمحافظاته الثلاث ومن أبناء سيناء وبما يمكن أن يحققه من جذب للصناعات التكاملية والأنشطة اللوجيستية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء.
كما وافق مجلس الوزراء على إنشاء (المجلس التنفيذى لتنمية قناة السويس) بحيث يختص بالإشراف على المراحل المختلفة للمشروع وتشمل مراحل التخطيط والإعداد والتجهيز والتنفيذ والمتابعة، وذلك بالتنسيق الكامل مع اللجان الفنية والتنفيذية التي تمثل الوزارات والهيئات المعنية.
2.وافق مجلس الوزراء على البدء فى اتخاذ الاجراءات المطلوبة لمشروع محطة الطاقة النووية لتوليد الكهرباء للأغراض السلمية بمنطقة الضبعة.
كما وافق مجلس الوزراء على إسناد أعمال إعادة تأهيل موقع الضبعة، إلى القوات المسلحة بالإتفاق المباشر، من حيث توفير البنية الأساسية من منشآت إدارية وسكنية ومرافق وكذلك منشآت تأمين الموقع وأبراج المراقبة والطرق الداخلية، وذلك حتى يكون الموقع جاهزاً لمواصلة أعمال القياسات والدراسات الخاصة بالموقع بما يجعله ملائماً لإستقبال وفود المشاركين في المناقصة الخاصة بإنشاء المحطة النووية عند زيارتهم للموقع.
3.اقر مجلس الوزراء الخطة العاجلة للتنمية المتكاملة لقطاع برنيس (حلايب – شلاتين – ابو رماد)، وذلك فى اطار اهتمام الدولة بهذا القطاع والعمل على تنميته بصفة عاجلة عن طريق حصر قائمة بالاحتياجات والمتطلبات والمشروعات العاجلة اللازمة للمنطقة المشار إليها وسرعة تدبير التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشروعات لإعطاء دفعة قوية لتنمية المنطقة.
وتشمل هذه الخطة العديد من الاجراءات منها على سبيل المثال رفع مساعدات التوطين لعدد 4300 اسرة اسوة باسر الضمان الاجتماعى، الموافقة على التعاقد مع 134 خريج مؤهل عالى ومتوسط من أبناء حلايب وشلاتين و أبورماد لتغطية الوظائف المطلوبة بالوحدات المحلية و الاجتماعية ومديرية التموين، توفير تغطية شبكات المحمول بمنطقة حدربة/ ابو رماد / حلايب،سد العجز فى المدرسين، صدور قرار بتقنين أوضاع وضع اليد بحلايب و شلاتين، تخصيص 600 متر لكل اسرة بمخطط توزيعالاراضى لانشاء مجمعات سكنية وازالة التعديات، الجدير بالذكر ان هذه الاعمال و المشروعات سوف تتم وفق خطة زمنية
خلال عام كامل اعتباراً من شهر نوفمبر2023 حتى نوفمبر 2024، وتقدرالتكلفة التقديرية لهذه المشروعات نحو 764.2مليون جنيه.
4.العمل على تنويع مزيج الطاقة فى مصر، من خلال التوسع فى انشاء مولدات كهرباء تعمل بالرياح والطاقة الشمسية، وفى هذا الصدد فقد وافقت اللجنة الوزارية للطاقة على طرح 6 قطع أراضى لإنشاء محطات توليد تعمل بالرياح بطاقة 100 ميجاوات لكل محطة، بما سيمثل دفعة جديدة للطاقة الجديدة والمتجددة فى مصر.
5.وافق مجلس الوزراء على مشروع تأهيل لرفع كفاءة المرافــق ( صرف صحى – مياه وغيرها) بمدينة المحلة الكبرى باعتبارها إحدى القلاع الصناعية الكبرى فى مصر.
6.الموافقة على منح الالتزام بتطوير طريق القاهرة/ الاسكندرية الصحراوي، من جانب جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.
7.الموافقة على منح الالتزام بتطوير طريق الدائري الاقليمي في المسافة من تقاطع طريق الفيوم إلى تقاطعه مع طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي، من جانب جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.
8.وافق المجلس على أعمال الصيانة والتوسعة وإنشاء الكباري وتوسيع أماكن إنتظار السيارات في المسافة من نفق السلام إلى المريوطية بالطريق الدائري، بقيمة 175 مليون جنيه.
9.وافق مجلس الوزراء على طلب زيادة قيمة أمر الإسناد لتصميم وتنفيذ محطة وشبكة مياه مركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، ليصل إلى 500 مليون جنيه.
10.وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة النقل زيادة قيمة أمر الإسناد لعملية بناء كوبرى بنى مزار العلوى على النيل، وذلك بقيمة 39 مليون جنيه.
11.وافق مجلس الوزراء على إسناد عملية إزدواج الطريق المار أمام مدخل مدينة سوهاج بطول (15) كم، وتنفيذ إمتداد للطريق الواصل من المدينة إلى المطار بطول (9) كم، وأعمال فرمة للطريق الجنوبي من مدينة سوهاج بطول (11) كم، ورصف الحارة الخارجية بالطريق، وذلك بقيمة 90 مليون جنيه.
12.وافق مجلس الوزراء على عملية صيانة الإضاءة العامة بشوارع الإسكندرية، وذلك بمبلغ (15) مليون جنيه.
13.وافق مجلس الوزراء على أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي لخدمة قرى (طاحوريا، كفر طاحوريا، القلزم الأحراز، الحسانية وطحانوب) بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بقيمة تقديرية 200 مليون جنيه.
14.وافق مجلس الوزراء على أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي لخدمة قريتي (سرى وعرب الرواشدة) بمركز طوخ بمحافظة القليوبية، بقيمة تقديرية 50 مليون جنيه.
15.وافق مجلس الوزراء على اعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي لخدمة قرية (صنافير) مركز قليوب بمحافظة القليوبية، بقيمة تقديرية 70 مليون جنيه.
16.وافق مجلس الوزراء على اعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي لخدمة قرية (كفر الشهاوي خاطر) بمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، بقيمة تقديرية 12 مليون جنيه.
17.وافق مجلس الوزراء على طلب إسناد البنود المستجدة للأعمال الكهربائية للمنشآت الملحقة بالمرحلة الثانية للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى من محطة المعرض إلى محطة الأهرام، وكذا البنود المستجدة لأعمال الكهربائية لمحطة الجهد العالي بالعباسية إلى اتحاد الشركات الفرنسية القائمة بتنفيذ الأعمال الأصلية، وذلك بإجمالي مبلغ 23 مليون.
18.وافق مجلس الوزراء على طلب إسناد تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة للقوس الغربي من الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، إلى كل من شركة المقاولين العرب والشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري، وبقيمة 180 مليون
جنيه.
19.وافق مجلس الوزراء على التعاقد مع شركة المقاولين العرب لتنفيذ مشروع توسعة وتطوير كوبري محرم بك العلوي، ومشروع توسعة وتطوير نفق كليوباترا بمدينة الإسكندرية.
20.وافق مجلس الوزراء على تعديل تخطيط منطقة الـ 79 فدان بمدينة النهضة بحي السلام ثان بمحافظة القاهرة، كمنطقة سكنية متكاملة الخدمات، وذلك وفقاً للبروتوكول المبرم بين محافظة القاهرة ومؤسسة معاً لتطوير العشوئيات.
الإصلاحات التشريعيــة :
1.الموافقة على مشروع قانون حظر تعارض مصالح المسئولين فى الدولة (قانون مكافحة الفساد).
2.قرر مجلس الوزراء مراجعة قرارات العفو الصادرة من الرئيس السابق، وكذلك القرارات التي صدرت عنه الخاصة بمنح الجنسية المصرية لغير المصريين.
3.وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون بتنظيم الحق فى الإجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية فى الأماكن العامة.
4.الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون بشأن العلم المصري والسلام الوطني، وأبرز ما تضمنه المشروع النص على أن إهانة العلم المصري وعدم الوقوف إحترماً عند عزف السلام الوطني في مكان عام، أو بإحدى طرق العلانية يعتبر (جريمة) يعاقب فاعلها بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تزيد عن خمسة آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين.
5.الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950 بشأن مدة الحبس الاحتياطى.
ويقضى التعديل بأنه فى حالة صدور حكم بالإعدام أو بالمؤبد، فإن لمحكمة النقض ولمحكمة الإحالة أن تأمر بحبس المتهم احتياطياً لمدة 45 يوماً قابلة للتجديد دون التقيد بالمدد المنصوص عليها بالمادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية.

6.الموافقة على المقترح الخاص بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق وتوثيق وتجميع المعلومات فى الأحداث التى وقعت منذ 30 يونيو 2024.
7.الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل إحدى نصوص المادة 8 من القانون رقم 73 لسنة 1973 المعدل بالقانون رقم 16 لسنة 2024 ، بشأن تحديد شروط وإجراءات انتخابات ممثلى العمال فى مجالس إدارات وحدات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والشركات المساهمة والجمعيات لتجرى الانتخابات خلال 9 أشهر.
8.الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية باصدار اللوائح التنفيذية للمراكز والمعاهد والهيئات البحثية.
9.وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على مشروع قانون بتعديل أحكام القانون رقم 54 لسنة 1964 بإعادة تنظيم الرقابة الإدارية، ويتضمن مشروع القانون التعديلات التى تستهدف التأكيد على إستقلال هيئة الرقابة الإدارية فنياً وإدارياً ومالياً وإختصاصها بجوانب المنع والمكافحة للعديد من صور الفساد بما فى ذلك جرائم الإثراء غير المشروع وغسل الأموال، كذا
التأكيد على اختصاص الهيئة بحماية الوظيفة العامة ومكافحة العدوان على المال العام ونشر وتعزيز ثقافة النزاهة والشفافية.
10.من منطلق حرص الحكومة على مواجهة ظاهرة انتشار مخلفات أعمال البناء والهدم والحفر في الأماكن العامة والغير مخصصة لذلك، وما تسببه من إعاقة حركة المشاه والمرور وتشويه الوجه الحضاري لمصر، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 38 لسنة 1967 في شأن النظافة العامة المعدل بالقانون رقم 106 لسنة
2012، وذلك برفع مقدار الحد الأقصى للغرامة ليصل إلى عشرين ألف جنيه لردع مرتكبي تلك الجرائم، على ألا يقل الحد الأدنى عن خمسة آلاف جنيه.
11.وافق المجلس على مشروع قرار بقانون بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر برقم 66 لسنة 1973 المعدل بالقانون رقم 121 لسنة 2008، لمد مهلة ترخيص مركبات النقل العام للركاب والمقررة بعشرين عاماً، لتنتهى فى أول أغسطس 2024
، وذلك مراعاة لصعوبة قيام هيئة النقل العام بإحلال كافة مركبات النقل العام بأخرى جديدة في ظل الظروف السياسية والاقتصادية في البلاد.
12.وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإلغاء صندوق حصيلة رسوم الخدمات الاضافية بوزارة التربية والتعليم، وأن تتخذ الإجراءات القانونية لنقل جميع الأصول الثابتة والمنقولة والحقوق والإلتزامات الخاصة بالصندوق المشار إليه إلى صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. ويأتى هذا القرار متماشياً مع سياسة الحكومة في الحد من الصناديق والحسابات الخاصة، وإستكمالاً لسياسة الإصلاح الإداري لوزارة التربية والتعليم، بإعادة هيكلة الوزارة والهيئات التابعة لها بما يحقق الكفاءة والفاعلية.
13.وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، بما يجعل مخصصات القروض التي تلتزم البنوك بتكوينها من التكاليف واجبة الخصم من أرباح هذه البنوك، وذلك في حدود نسبة 80% من هذه المخصصات.
14.وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 1997، بإضافة مادة 5 مكرر تنص على أن "تقوم الجهات صاحبة الولاية على أراضي الدولة بتقدير أثمان ما تطرحه منها للتصرف بالبيع أو مقابل التأجير أو التخصيص أو بنظام حق الانتفاع لأغراض الاستثمار واسطة لجان تشكلها كل جهة من عناصر فنية ومالية وقانونية وذلك وفقاً لضوابط ومعايير تحددها سلفاً ويكون التقدير محققاً لأغراض التنمية ويتناسب مع طبيعة كل مجال من مجالات الاستثمار".

15.وافق مجلس الوزراء على قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل أحكام قانون الضريبة على العقارات المبنية الصادر بالقانون رقم 196 لسنة 2008 وتضمن التعديلات اعفاء الوحدة السكنية للأسرة التي تقل قيمتها الايجارية السنوية عن 24 ألف جنيه والتي تعادل قيمتها السوقية 2 مليون جنيه وكذا الوحدات المستخدمة في غير اغراض السكن( التجارية
والإدارية،..... الخ) والتي تقل قيمتها الايجارية السنوية عن 1200 جنيه، وقيمتها السوقية تعادل 100 الف جنيه.
16.كما تم تعديل تشكيل لجان الحصر والتقدير وكذا لجان الطعن بحيث تتضمن في تشكيلها اعضاء من اتحاد الصناعات والغرف التجارية وغرف المنشآت الفندقية، ضماناً للحيادية وهو ما سبق أن طلبته هذه الجهات في حوارات مجتمعية.
17.هذا وقد أحال مجلس الوزراء تلك التعديلات إلى اللجنة التشريعية بوزارة العدل.
18.تشكيل المجلس القومي لحقوق الانسان.
خامساً : تنفيذ بعض الأحكام القضائية إعلاء لسيادة القانون :
1.تنفيذ الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بالدعوى رقم 2315 بتاريخ 23 سبتمبر 2024، كلفت اللجنة التى تم تشكيلها بموجب قرار مجلس الوزراء فى 2 أكتوبر 2024 السيد وزير التضامن الإجتماعى بشطب جمعية الإخوان المسلمين من سجل الجمعيات الأهلية المعتمدة بوزارة التضامن الإجتماعى.
2.قرر مجلس الوزراء تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بشأن شركة طنطا للكتان والزيوت، والذي ينص في مادته الأولى على تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في الدعوى رقم 34248 لسنة 65 ق والقاضي منطوقه بقبول الدعوى شكلاً وفي الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه الصادر من اللجنة الوزارية للخصخصة والمعتمد من مجلس الوزراء بالموافقة على بيع 100% من أسهم شركة طنطا للكتان والزيوت، وبطلان جميع القرارات والتصرفات التي قررت وترتبت خلال مراحل إعداد العقد ونفاذه وبطلان أية قيود أو تسجيلات بالشهر العقاري لأية أراضي تخص هذا العقد وبطلان شرط التحكيم الوارد بالمادة الرابعة عشر من العقد المشار إليه وإعادة المتعاقدين إلى الحالة التي كانت عليها قبل التعاقد واسترداد الدولة لجميع أصول الشركة وكافة ممتلكاتها المسلمة للمشتري.
3.وافق مجلس الوزراء على إصدار قرار رئيس مجلس الوزراء بتنفيذ الأحكام الصادرة عن المحكمة الادارية في قضايا :- ينفذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في الدعوى رقم 37540 لسنة 65 قضائية، وتعود الشركة العربية للتجارة الخارجية إلى قطاع الأعمال العام كشركة تابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس وخضوعها لأحكام القانون رقم 203 لسنة 1991.
وعلى الشركة القومية للتشييد والتعمير إتخاذ الإجراءات القانونية الازمة للك ودعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة لتوفيق أوضاعها وعمل النظام الأساسي لها طبقاً لقانون شركات قطاع الأعمال العام وما يتبع ذلك من إجراءات، وخضوعها لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات وتشكيل مجلس إدارة لها.
على وزير المالية تدبير كافة الاعتمادات المالية اللازمة والمتعلقة بحقوق المستثمر وكذلك تدبير أجور العاملين بالشركة ومزاياهم المالية الشهرية.
الاتفاقيات الدوليــة :
1.الموافقة على تعديل مشروعات 21 إتفاقية إلتزام جديدة للبحث عن البترول وإستغلاله بغرب خليج السويس والصحراء الشرقية ومنطقة جنوب غزالات بالصحراء الغربية ومنطقة رأس بدران البحرية بخليج السويس وسيناء.
2.الموافقة على مشروع قرارات رئيس الجمهورية ببعض الاتفاقيات الدولية على النحو التالى :- مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومتى جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية فى مجال الربط الكهربائى والموقعة فى الرياض بتاريخ 1/6/2013.
مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية كوريا، بشأن تقديم الحكومة الكورية منحة لا تُرد لا تتجاوز قيمتها 2.6 مليون دولار لتمويل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توسعة نظام التحكم الأوتوماتيكى لشبكات التوزيع الكهربائى فى شمال القاهرة، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 19/8/2013.
3.وافق مجلس الوزراء على عودة مصر الى عضوية المكتب التنفيذى لوزراء العدل العرب، والمشاركة في اجتماعات المكتب اعتباراً من الدورة القادمة.
4.الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بخصوص اتفاق إنشاء الهيئة الإفريقية للدعم القانوني، وهي تابعة لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، الموقع بتاريخ 5/8/2010.

5.الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق قرض موقع في واشنطن بتاريخ 20/4/2023 بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) الخاص بمشروع الري الحقلي بمبلغ 35 مليون دولارامريكي، حيث يرفع هذا المشروع الإنتاجية ولا يستهلك مياه، على أن يرفع لرئيس الجمهورية لإتخاذ القرار.
6.الموافقة على مشروع قرار بإدماج "الصندوق المصري للتعاون الفني مع دول الكومنولث والدول الإسلامية الأوروبية والدول المستقلة حديثاً" مع "الصندوق المصرى للمعونة الفنية لأفريقيا" تحت مسمى"الوكالة المصرية للشراكة من أجل
التنمية" وبحيث تحل الوكالة محل الصندوقين المشار إليهما.
7.وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق
الأوبك للتنمية (أوفيد) بشأن المساهمة في تمويل مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بمبلغ 70 مليون دولار أمريكي.
في مجال تنمية محافظات الصعيد :
وهنا نسلط الضوء على بعض الإجراءات التي قامت بها الحكومة في سبيل إحداث تنمية حقيقية ونقلة نوعية فى محافظات الصعيد، وذلك في إطار سعيها لإحداث التنمية المتوازنة في كافة ربوع مصر.
إحصائيات :يبلـغ تعداد سكان محافظات الصعيد العشرة نحو ثلث سكان مصر (31 مليون نسمة).. وقد بلغ إجمالى المشروعات التي تم استكمالها منذ تولى الحكومة يوليو 2024حوالى 1100 مشروع ونشاط.. نصيب محافظات الوجه القبلي منها 330 مشروعاً ونشاطاً أى حوالى ثلث المشروعات.
يوجـد بالصعيد 38 منطقة صناعية من المستهدف زيادتها خلال الفترة الحالية إلى 46 منطقة.. ويبلغ حجم الاستثمارات بتلك المناطق نحو 60 مليار جنيه يستهدف زيادتها إلى 100 مليار.. وزيادة عدد المصانع من 2487 إلى 4100 مصنعاً.. وعدد العمالة من 110 ألف حالياً إلى 224 ألفاً.. وكذلك من المستهدف إقامة 12 تجمعاً صناعياً تعتمد على الخامات المتوافرة
بالصعيد.
الاستثمــارات الجديدة
بلـغ إجمالى عدد الشركات الجديدة منذ يوليو 2024 وحتى نوفمبر 2024 نحو 484 شركة .. بإجمالى رؤوس أموال بلغ 701 مليون جنيه، وقد ساهمت تلك المشروعات الجديدة فرص عمل مباشرة وغير مباشرة فى حدود 50 ألف فرصة عمل.
وتم التعاقد على تنفيذ مشروعات للبنية الأساسية كثيفة العمالة بهدف إتاحة فرص للتشغيل بمبلغ 533 مليون جنية خلال عام2023 مخصص منها أكثر من نصف التمويل لتنفيذ مشروعات بالوجه القبلى .
كما تم إتاحة تمويل قدره 786 مليون جنيه بمحافظات الصعيد خلال الفترة من يناير 2024 حتى 31 أكتوبر 2024للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مولت نحو 3.5 آلف مشروع صغير، و 83.7 ألف مشروع متناهى الصغر.
أمثــلة لما تم إنجازه فى مجال الخدمـــات بمحافظات الصعيد فـى مجال مياه الشرب تم تنفيذ 52 مشروعاً، بطاقة 312 ألف متر مكعب يومياً، وبتكلفة إجمالية تبلغ 618 مليون جنيه، علماً بأن 97 % من الأسر فى الصعيد لديها مصدر للمياه النظيفة.. كما تم الانتهاء من 7 مشروعات صرف صحى بتكلفة إجمالية تبلغ 377 مليون جنيه. هـــذا فضلاً عن 55 مشروعاً أخرى فى مجال مياه الشرب، و 34 مشروعاً فى مجال الصرف الصحى تم الانتهاء منها.
وفى مجال الزراعة تم الانتهاء من 35 مشروعاً زراعياً فى محافظات الصعيد من إجمالى 85 مشروعاً فى محافظات الجمهورية.
وفى مجال الــرى، تم تنفيذ مشروعات صرف مغطى فى 5000 فدان، وافتتاح وتشغيل 7 محطات رفع، وتنفيذ أعمال تغطيات 2 كلم ترع ومصارف، وإنشاء 5 كبارى على مجارى مائية.
وفى التعليم العالى، تم الانتهاء من إنشاء مجمع المستشفيات الطبية بجامعة المنيا بتكلفة 250 مليون جنيه، ومبنى كلية الطب الجديد بجامعة الفيوم بتكلفة 85 مليون جنيه، ومبنى كلية الهندسة بجامعة بنى سويف بتكلفة 37 مليون جنيه.
وفى التربية والتعليم تم الانتهاء من 100 مشروعاً تعليمياً ، و 1275 فصلاً دراسياً.
وفى مجال النقــل تم تطوير 8 محطات سكك حديدية بتكلفة 45 مليون جنيه، كما تم إنشاء الوصلة من الطريق الرئيسي (
قسطل – وادي حلفا ) حتي منفذ قسطل البري بطول 700 متر ، والإنتهاء من تنفيذ المنشآت والمرافق اللازمة للتشغـيل الجزئي لمـيناء قسـطل البري بتكلفة 45 مليون جنيه.
وفى مجال القــوى العاملة، تم الإنتهاء من إنشاء مركز تدريب مهنى حى الكوثر (محافظة سوهاج) على مساحة (3000) م2 ..
والإنتهاء من مركز تدريب مهنى بنى غالب (محافظة أسيوط) على مساحة (23614) م2 ، كما تم الإنتهاء من إنشاء وتجهيزمركز تدريب مهنى قفط (محافظة قنا ) على مساحة (3500) م2 علماً بأن تلك المراكز تولى الاهتمام بتوفير فرص عمل للمرأة، والمرأة المعيلة من خلال التدريب على مهنة التفصيل والحياكة.
وفى مجال المجتمعات العمرانية الجديدة، يوجد 10 مجتمعات جديدة بالصعيد (الفيوم الجديدة - بني سويف الجديدة - المنياالجديدة - اسيوط الجديدة - سوهاج الجديدة - قنا الجديدة - طيبة الجديدة - اخميم الجديدة - الأقصر الجديدة) .. وتم إنجاز عددمن المشروعات بها منها محطة تنقية مياه طيبه الجديدة لتصل طاقتها إلى 35 ألف م3 يومياً، وجارى تنفيذ المرحلة الأولى من
محطات تنقية المياه بالتجمعات العمرانية أسوان الجديدة ( 25 ألف م3 / يوم ) وسوهاج الجديدة ( 25 ألف م3 / يوم ) وقناالجديدة ( 25 ألف م3 / يوم ).
وفى مجال الإسكان، تم إنشاء 5962 وحدة سكنية فى إطار المشروع القومى للإسكان.. وجارى الانتهاء من 22380 وحدة أخرى.
وفى مجال العشوائيات، يبلغ عدد المناطق التى قام صندوق تطوير العشوائيات بتطويرها وتلك الجارى تنفيذ التطوير بها نحو 20 منطقة فى محافظات الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج ، وقنا، وأسوان.


موقع أخبار مصر
يــتـــبـــع

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#4

افتراضي رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

الصعيد "الحــلم والأمــل"

رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

يتمثل المشروع الطموح بأقاليم الصعيد فى المثلث الذهبى للثروة المعدنية (قفط - سفاجا- القصير) يعتمد المشروع على فكرة التنمية المتكاملة لسفاجا كمركز اقتصادى/صناعى/تجارى.. من خلال تطوير ميناء سفاجا ليصبح ميناء تجارى يقدم كافة
التسهيلات والخدمات، وتهيئته لأغراض متعددة (صب جاف- بضائع- حاويات) ومشروعات خدمات الشحن والتفريغ والنقل البحرى.. وإنشاء مركز اقتصادى لوجستى شمال غرب سفاجا قائم على الأنشطة التعدينية والاستخراجية.
إنشاء مجمع صناعى تعدينى متطور على طريق سفاجا قنا، قائم على صناعات محجرية متطورة، وأقطاب تعدينية وصناعية ضخمة.
تطوير مدينة القصير كمقصد سياحى عالمى للسياحة البيئية، وتنمية وتطوير ميناء القصير كميناء تجارى وميناء ركاب. تنمية مدينة قنا الجديدة كقاعدة سكانية للأنشطة التعدينية والصناعات الزراعية على بداية محور قنا سفاجا.
فيما يتعلق بأبرز إنجازات الوزارات في الفترة السابقة :-
وزارة التخطيط :تعيين عدد من شباب الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراة لضخ دماء جديدة بالوزارة.
إعداد الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد والتأسيس للعدالة الاجتماعية بضخ اعتمادات اضافية تقدر بنحو 24.5 مليار جنيه
وتخصيص اعتمادات تقدر بنحو 5.2 مليار جنيه لتمويل برامج تحقق العدالة الاجتماعية.
وزارة السياحة :قامت الوزارة ببذل مساعى مكثفة من أجل حث حكومات الدول على رفع أو تخفيف تحذيرات السفر إلى مصر ولقد قامت بالفعل (27) دولة برفع / تخفيف تحذيرات السفر الصادرة إلى رعاياها، هــــذا، كما قام عدد من الدول الأخرى باستثناء المنتجعات السياحية فى البحر الأحمر من تحذيرات السفر.
التحسن التدريجى فى نسب انخفاض الحركة السياحية فبينما كانت نسبة الانخفاض فى شهر سبتمبر فى العام الجارى مقارنة بذات الشهر فى العام الماضى (-69,7 %)، بلغت نسبة الانخفاض فى شهر أكتوبر فى العام الجارى مقارنة بذات الشهر فى العام الماضى (-52%).
رفع كفاءة المقاصد السياحية ودعم القطاع السياحى، من خلال عدد من الإجراءات منها :تخصيص مبلغ 20 مليون جنيهاً لمحافظة البحر الأحمر لإنشاء محطة تحلية مياه فى قطاع القصير- مرسى علم.
تم تخصيص مبلغ 5 مليون جنيهاً مصرياً لصالح وزارة النقل لصالح الأعمال الخاصة برفع مستويات الأمان على طريق أسوان / أبو سمبل.
وزارة النقل: إعادة تأهيل مسافة 7.200 كم بخط الفردان ـ بئر العبد بشمال سيناء، وتبلغ إجمالي التكلفة 200 مليون جنيه لإجمالي طول الخط 100 كم ( خلال الثلاثة شهور الماضية).
تجديد خطوط السكة الحديد بإجمالي طول 18.235 كم، بتكلفة 45 مليون جنيه. ( خلال الثلاثة شهور الماضية) الإنتهاء في 1 سبتمبر 2024 من إنشاء عدد 3 كباري على وادي العريش بتكلفة 100 مليون جنيه.
الإنتهاء في أكتوبر 2024 من إنشاء ساحة انتظار للشاحنات بميناء نويبع البحري، بتكلفة 100 مليون جنيه.
الإنتهاء في 30 سبتمبر 2024 من إنشاء رصيف الخدمات البحرية والطريق الشرياني بميناء الأدبية البحري، بتكلفة 60 مليون جنيه.
وزارة البترول:تحقيق عدد 10 اكتشافات بترولية جديدة بالصحراء الغربية.
وضع عدد (94) بئر على الإنتاج، بمعدل إنتاج يومي 57.3 ألف برميل/يوم زيت خام ومتكثفات، و 179 مليون قدم م3 غاز/ يوم.
تشغيل عدد (13) محطة تموين و عدد (7) مراكز لتوزيع اسطوانات البوتاجاز.
توصيل الغاز الطبيعي لعدد (116) ألف وحدة سكنية، وعدد (292) مستهلك تجاري، وعدد (28) مصنع ( خلال الثلاثة شهور الماضية).
الإنتهاء من خط غاز السادات/دهشور، وخط تغذية محطة كهرباء العين السخنة ( خلال الثلاثة شهور الماضية).
الإنتهاء في سبتمبر 2024 من تشغيل خط نقل المازوت من المكس إلى محطتي كهرباء سيدي كرير والانترجين، بتكلفة 84 مليون جنيه.
الإنتهاء في سبتمبر 2024 من تشغيل مشروع وحدة معالجة النافتا بالهيدروجين بشركة انربك بطاقة 400 ألف طن سنوياً بتكلفة 430 مليون جنيه.
الإنتهاء في أكتوبر 2024 من تشغيل المرحلة الثانية لمشروع انتاج البوتاجاز بشركة المنصورة للبترول، بطاقة استيعابية من الغاز 70 مليون م3، وبتكلفة 30 مليون دولار.
تم خلال الثلاثة شهور الماضية، إنتاج حوالي 2.8 طن ذهب و 177.5 كجم فضة من منجم السكري، ما حقق عائد يبلغ 3.6 مليون دولار.
تم خلال الثلاثة شهور الماضية، إنتاج حوالي 317.4 ألف طن من الفوسفات، و 28 ألف طن من خام أكسيد الحديد، و 12 ألف طن من خام الكوارتز.
وزارة التنمية المحلية:تنفيذ المشروعات الاستثمارية الخاصة بالربع الأول من خطة التنمية المحلية ( يوليو ـ أكتوبر 2024) مثل : مد وتدعيم شبكات الانارة ـ رصف الطرق ـ كباري وأنفاق ـ خدمات صحية وتعليمية، وذلك بتكلفة 901 مليون جنيه.
إتاحة عدد 916 فرصة عمل بالوحدات المحلية ( يوليو ـ أكتوبر 2024)، باعتماد 4 مليون جنيه.
وزارة التربية والتعليم: تم إنشاء 4 خطوط لإنتاج الأجهزة الإليكترونية كمرحلة أولى تبدأ بإنتاج أجهزة تابلت وسبورة ذكية، وذلك بتكلفة 12 مليون جنيه.
في مجال إنشاء المباني المدرسية، قامت الوزارة بتسليم 91 مشروع بإجمالي 1188 فصل، وجاري العمل في 324 مشروع بإجمالي 4326 فصل، وجاري طرح وإسناد 173 مشروع بإجمالي 1451 فصل، (من يوليو 2024 وحتى تاريخه).
في مجال مشروعات التطوير ورفع كفاءة المباني المدرسية، تم تسليم 44 مدرسة بالتعليم الأساسي والثانوي، وجاري العمل في 61 مدرسة بالتعليم الأساسي والثانوي، وجاري طرح وإسناد 188 مدرسة بالتعليم الأساسي والثانوي، وجارس استكمال تجهيز مستندات الطرح لعدد 465 مدرسة.
افتتاح المرحلة الثانية من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنلوجيا لزيادة القدرة الاستعابية لها إلى 450 ألف طالب، بتكلفة25 مليون جنيه.
افتتاح القرية الكونية التي تضم وسائل تعليمية متطورة لخدمة العملية التعليمية، بتكلفة 195 مليون جنيه.
التعاون مع مؤسسة مصر الخير في تطوير 8 مدارس فنية صناعية بالفيوم، وتطوير 2 مدرسة فندقية من ضمن 27 مدرسة(خلال 4 إلى 5 سنوات) بتكلفة 1.9 مليون دولار و 6 مليون جنيه).
تم تدريب 88 ألف مدرس ومدير على مهارات القيادة والتغيير وتنمية مهارات مدرسي الرياضيات لرياض الأطفال والتصورات البديلة للمفاهيم العلمية في الكيمياء، وذلك في أكتوبر 2024، بتكلفة 4.4 مليون جنيه.
وزارة التجارة والصناعة:الإنتهاء من خطط لاستكمال ترفيق الأراضي الصناعية في 36 منطقة صناعية، وبدء تنفيذ مجموعة من البرامج والخطط التنموية لمحافظات الصعيد.
الإنتهاء من الخطط التفصيلية لبناء 22 مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المحافظات، بتكلفة 993 مليون جنيه.
إستمرار العمل في مشروع المثلث الذهبي في جنوب مصر.
إعادة تشكيل الجانب المصري بمجالس الأعمال المشتركة ومنها الأمريكية والإيطالية والفرنسية والماليزية.
وزارة التعليم العالي :افتتاح وحدة جراحة وقسطر القلب للأطفال بمستشفى أبو الريش في أكتوبر 2024، بتكلفة 3.250 مليون جنيه.
افتتاح وحدة جراحة القلب والصدر وعلاج البروتستاتا بالليزر بجامعة الفيوم.
افتتاح المرحلة الأولى من المستشفى التخصصي بجامعة قناة السويس بتكلفة 60 مليون جنيه.
الإنتهاء من مشروع كلية التربية النوعية بأشمون بتكلفة 3 مليون جنيه.
وزارة التنمية الإدارية :الإنتهاء في سبتمبر 2024 من تنفيذ منظومة صرف اسطوانات البوتاجاز من المستودع أو المنزل بالبطاقة الذكية.
الإنتهاء في سبتمبر 2024 من استخراج وتسليم 30 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات الأكثر فقراً بمحافظة أسيوط.
الإنتهاء في سبتمبر 2024 من نظام الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والطواريء بمستشفيات جامعة القاهرة بتكلفة 350 ألف جنيه.
الإنتهاء في سبتمبر 2024 من ميكنة كل من أنظمة (مكتب الدخول والخروج ـ الأشعة التشخيصية ـ المعامل ـ الصيدليات) بالمهد القومي للقلب، وكذا ميكنة العمل بمحكمة استئناف القاهرة، و المعامل المركزية بفرع القاهرة.
الإنتهاء من 26 خدمة من إجمالي 177 خدمة في مجال الطيران المدني (يوليو ـ سبتمبر 2024)
وزارة الطيران المدني: تطوير مطار الغردقة بتكلفة 2.3 مليار جنيه (الإنتهاء في النصف الأول من 2024).
الإنتهاء من أعمال تطوير مطار برج العرب بتكلفة 24 مليون جنيه.
الإنتهاء من مشروع فندق ميريدان المطار بتكلفة 660 مليون جنيه.
وزارة الأوقاف :الانتهاء من توصيل المرافق لعدد (282) وحدة سكنية بتكلفة 50 مليون جنيه وبدأ إجراءات تسلميهم.
الإنتهاء من مشروع خان وممشى أسوان الدولي السياحي بتكلفة 35 مليون جنيه.

الإنتهاء من عدد (7000) وحدة سكنية إسكان شباب المحافظات القاهرة والقليوبية وكفر الشيخ والمنوفية والغربية وبدأ
إجراءات تسليمهم.
تمويل إنشاء عدد (65) مسجداً في عدد 6 محافظات بتكلفة 11.8 مليون جنيه.
إستلام عدد 55 مسجداً لبدأ أعمال الصيانة والترميم بها بتكلفة 16 مليون جنيه.
رصد 150 مليون جنيه لتجديد وصيانة 126 مسجداً كمرحلة أولى، و 27 مليون جنيه أخرى لتجديد وصيانة 68 مسجداً
كمرحلة ثانية.
ضم 859 مسجداً إلى الوزارة بما يوفر 2577 فرصة عمل كمرحلة أولى.
كما قررت الوزارة تعيين 3000 إمام وخطيب.
وزارة الاستثمار :تأسيس عدد 1939 شركة بإجمالي استثمارات 30902 مليون جنيه.
توفير عدد (27315) فرصة عمل.
بلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة 60.5 مليون دولار.
بلغ حجم صادرات المناطق الحرة 2.64 مليار دولار.
تمويل شراء كمية 210 ألف طن أرز أبيض و 100 ألف طن أرز شعير يوزع على البطاقات التموينية بتكلفة 810 مليون
جنيه.
قيام الشركة القومية للتشييد والتعمير بإزالة جميع مخلفات فض إعتصامي رابعة والنهضة بتكلفة 3.6 مليون جنيه.
الحصول على منحة من الإتحاد الأوروبي بمبلغ 70 مليون يورو لتمويل مشروع العمالة الكثيفة بالتعاون مع الصندوق
الإجتماعي للتنمية.
استمرار برنامج المساعدات الاقتصادية من الولايات المتحدة الأمريكية بمبلغ 250 مليون دولار سنوياً لدعم مشروعات الصحة
والتعليم والبنية التحتية.
عقد اتفاق قرض في 2 سبتمبر 2024 مع صندوق الأوبك للتنمية الدولية للمساهمة في تمويل مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بتكلفة 70 مليون جنيه.
عقد اتفاق قرض في 2 أكتوبر 2024 مع الصندوق الكويتي لتنمية الاقتصادية للمساهمة في تمويل مشروع تطوير نظام التحكم والإشارات على خط السكة الحديد بنها ـ بورسعيد بتكلفة 108 مليون جنيه.
اتفاق قرض في 2 أكتوبر 2024 مع الصندوق السعودي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع الصوامع الأفقية لتخزين الحبوب
بتكلفة 90 مليون جنيه.

موقع أخبار مصر
يــتـــبـــع

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#5

افتراضي رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

انجازات الوزرات خلال الفترة السابقة

رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

وزارة الإنتاج الحربي:الإنتهاء في أكتوبر 2024 من تنفيذ مصانع لتدوير المخلفات وتوفير معدات في مجال خدمة البيئة، لتطوير منظومة النظافة، وذلك بتكلفة 19.9 مليون جنيه.
الإنتهاء في أكتوبر 2024 من إنتاج معدات تخدم قطاع الزراعة عبارة عن معدات ري وميكنة زراعية، بتكلفة 25.7 مليون جنيه.
الإنتهاء في أكتوبر 2024 من إنتاج مستلزمات في مجال دعم الشبكة الرئيسية للكهرباء، بتكلفة 3.2 مليون جنيه.
الإنتهاء في أكتوبر 2024 من إنتاج مستلزمات لقطاع الإسكان عبارة عن محطات لمعالجة مياه الشرب ومياه الصرف ونظم إطفاء، بتكلفة 47.7 مليون جنيه.
الإنتهاء في أكتوبر 2024 من إنتاج 3708 حاسب لوحي (تابلت) إينار لوزارة الاتصالات، لتوزيعه على طلبة الكليات والمعاهد ضمن عقد توريد 9708 تابلت، بتكلفة 10 مليون جنيه.
وزارة الشباب :إنشاء 227 ملعب بـ 9 محافظات بصعيد مصر بالنجيل الصناعي، بتكلفة 53 مليون جنيه.
إنشاء مركز شباب إمبابة (بمنطقة أرض مطار إمبابة) على مساحة 8400 متر، بتكلفة 5 مليون جنيه.
وزارة الصحة والسكان :افتتاح مستشفى الشيخ زايد بمنشاة ناصر بالتعاون مع الجانب الإماراتي بتكلفة 250 مليون جنيه.
افتتاح مستشفى عين شمس الجديد بالتعاون مع الجانب الأردني بتكلفة 97 مليون جنيه.
وزارة التموين : الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى لعدد 25 صومعة سعة كل منها 30 ألف طن/دورة، بإجمالي سعات تخزينية750 ألف طن كمرحلة أولى من المشروع القومي لإنشاء 50 صومعة بمحافظات الجمهورية، كما بدا العمل في المرحلة الثانية لإنشاء 25 صومعة جديدة.
وزارة الموارد المائية والري:استكمال البنية الأساسية للري والصرف بمنطقتي سهل الطينة وجنوب القنطرة شرق.
استكمال تنفيذ البنية الأساسية لعدد (16) مأخذ لري زمان 91.154 ألف فدان بمنطقتي رابعة وبئر العبد، بتكلفة 55.5 مليون جنيه.
تنفيذ أعمال تغطيات ترع بطول 1.502 كم بتكلفة 5.8 مليون جنيه، وتنفيذ أعمال تغطيات مصارف بطول 0.612 كم بتكلفة2.14 مليون جنيه.
إنشاء شبكات صرف مغطى قفي زمام 5500 فدان بتكلفة 17.039 مليون جنيه.
إنشاء محطة السرو الأسفل بدمياط بتكلفة 33 مليون جنيه إنشاء محطة ري عبادي (1) بأسوان بتكلفة 24 مليون جنيه
إنشاء محطة حاجز البصيلة بأسوان بتكلفة 36 مليون جنيه
إنشاء محطة صرف حفير شهاب الدين بكفر الشيخ بتكلفة 35 مليون جنيه.
وزارة التضامن الإجتماعي:صرف معاشات ضمانية لنحو 1.468مليون أسرة (يوليو ـ سبتمبر 2024)، بتكلفة نحو مليار
جنيه.
تنفيذ عدد 1978 مشروع أسر منتجة للحد من البطالة، (يوليو ـ سبتمبر 2024)، بتكلفة 6.600 مليون جنيه.

دعم 12 جميعة أهلية في محافظات الفيوم والجيزة والشرقية لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة، بتكلفة 1.685 مليون
جنيه.
دعم 11 مشروع تنموي في محافظات كفر الشيخ والمنيا والوادي الجديد والأقصر، لتنفيذ مشروعات بيئية ورفع المستوى الصحي والاجتماعي للمواطنين، وذلك بتكلفة 2.231 مليون جنيه.
وزارة الداخلية:خلال اعتصام رابعة العدوية : تم ضبط 788 متهم، و 30 قطعة سلاح، و 153 طلقة مختلفة الأعيرة، صديري واقي، واستشهد خلال العملية 10 من قوات الشرطة ووفاة 147 مدني.
خلال فض اعتصام النهضة : تم ضبط 276 متهم و 39 قطعة سلاح و 9622 طلقة مختلفة الأعيرة، واستشهد مجن شرطة و4 مدنيين.
النجاح في القضاء على البؤر الاجرامية والإرهابية في ناهيا وكرادسة والعياط.
بذل الجهود للحد من السرقات والبلطجة وتجفيف البؤر الإجرامية وضبط كميات كبييرة من الأسلحة والذخائر والمخدرات.
وزارة الاتصالات:زيادة عدد الشركات الجديدة التي تأسست في مجال الاتصالات بنحو 98 شركة بحجم رؤوس أموال تقدر بـ125 مليون جنيه.
بلغت صادرات قطاع الاتصالات نحو 1.44 مليار دولار مقارنة بـ 1.36 مليار دولار العام السابق.
زاد عدد مستخدمي الانترنت بنحو 1.26 مليون مشترك.
خلق عدد 2200 فرصة عمل جديدة بالشركات العالمية والمحلية.
وزارة الكهرباء والطاقة:إطلاق التيار الكهربائي بالمرحلة الأولى من مشروع ربط شرق العوينات بالشبكة القومية للكهرباء لتغذية 65 ألف فدان.
توصيل التيار الكهربائي لحوالي 321 ألف أسرة جديدة.
استمرار العمل في تنفيذ أعمال الإنشاءات بمشروع محطة كهرباء العين السخنة بقدرة 1300 ميجاوات، بتكلفة 9.7 مليار جنيه.
استمرار تنفيذ أعمال الإنشاءات بمحطة توليد كهرباء بنها بقدرة 750 ميجاوات بتكلفة 3.1 مليار جنيه.
استمرار تنفيذ أعمال الإنشاءات بمحطة توليد كهرباء شمال الجيزة 1،2،3 بقدرة 3250 ميجاوات بتكلفة 9.2 مليار جنيه.
استمرار تنفيذ أعمال الإنشاءات بمحطة توليد كهرباء السويس البخارية بقدرة 1 650 ميجاوات بتكلفة 4.5 مليار جنيه.
استمرار تنفيذ أعمال الإنشاءات بمحطة توليد كهرباء جنوب حلوان بقدرة 3  650 ميجاوات بتكلفة 14.4 مليار جنيه.
جاري تنفيذ مشروعات لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بإجمالي قدرات 540 ميجاوات وجاري تدبير التمويلات لمشروعات أخرى بإجمالي قدرات 800 ميجاوات.
إنشاء وإحلال وتجديد حوالي 2086 كم خطوط هوائية وكابلات أرضية على مختلف الجهود.

موقع أخبار مصر
يــتـــبـــع

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#6

افتراضي رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

فيما يتعلق بالمســــار الديمقراطـــى :


1.اطلقت الحكومة برنامج حماية المسار الديمقراطي، و الذى يتضمن الاتى:ــ استكمال خارطة الطريق وفقا لما جاء في الإعلان الدستورى بما يضمن مشاركة كل القوى السياسية، بحيث يتم الاستفتاء على دستور جديد وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة في المواعيد المقررة، مع توافر كافة الضوابط القانونية والفعلية لذلك.
إصرار الحكومة على توفير الأمن والاستقرار للمواطنين والحماية لأرواحهم وحرياتهم وممتلكاتهم وعلى مكافحة العنف والإرهاب والخروج على القانون.
كما اوضح التقرير التزام الحكومة باستكمال بناء المؤسسات التي تساهم في دعم المسار الديمقراطي، بما في ذلك إعادة تشكيل واستكمال وتفعيل المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للعدالة والمساواة، وتمكينها جميعاً من القيام بأدوارها كاملة في الدفع بالديمقراطية والمساواة بين المواطنين والتصدى الفعال للفتنة الطائفية وحماية حقوق ومكتسبات المرأة في المجتمع.
كما اكد التقرير على قيام الحكومة بالتشاور مع القوى السياسية والمجتمع الأهلى ، باستكمال الإطار القانونى والإدارى والتنفيذى الذي يضمن اكتمال ونزاهة العملية الديمقراطية، بما في ذلك إلغاء حالة الطوارئ فور زوال الأسباب الداعية لها، و صدور تشريعات جديدة تسمح بحرية العمل الأهلى، وحرية تداول المعلومات ، وحرية التظاهر السلمى ، وتنظيم تمويل الانتخابات ، و ضمان استقلال اللجنة العليا للانتخابات وإشرافها على العملية الانتخابية بأكملها ، والإشراف الأهلى والدولى عليها .
تأكيد التزام الدولة بحماية الحقوق والحريات العامة لكل المواطنين المنصوص عليها في القانون المصرى والمواثيق والاتفاقات الدولية ، بما في ذلك ضمان حق التظاهر السلمى وفقا للقانون والمعايير الدولية، التي تجرم من يخالف سلمية التظاهر أو يقطع الطريق أو يهدد أرواح الناس أو الممتلكات العامة والخاصة بالقوة أو يحرض على ذلك.
إتاحة العمل السياسى والمشاركة في التنافس الديمقراطى لكل من لم تتلوث أيديه بالدماء وطالما كان ملتزما بالقانون وبخارطة الطريق وبنبذ العنف أو التحريض عليه وبالسلمية وبالمساواة بين المواطنين دون تمييز.
التمسك بالتزام كل الأطراف الراغبة في المشاركة بالمسار السياسى بنبذ العنف دون قيد أو شرط ومع تسليم السلاح.
التصدي بقوة لكل أشكال التعرض لدور العبادة في كل أنحاء الجمهورية واحترام حق جميع المواطنين في ممارسة شعائرهم الدينية بحرية وأمان في حدود النظام العام، وعدم استخدام دور العبادة في العمل السياسي، والعمل على تأسيس ثقافة وممارسات عدم التمييز بين المواطنين وإصدار التشريعات التي تحمي المواطنة والمساواة بين كل فئات المجتمع المصري.
التزام الحكومة بوضع الإطار القانوني والمهني الذي يحمي حرية الراي والتعبير ووضع مواثيق الشرف الصحفى و الرقابة الذاتية على الإعلام واستقلاله.
دعوة كل المواطنين للتكاتف والتوجه لبناء الوطن ودعم الاقتصاد المصري وإعلاء قيم العمل وزيادة الإنتاج لبذل كل الجهد والتضحية من أجل توفير الظروف المطلوبة لقيام الحكومة بتوفير إمكانات العيش الكريم، والتزام الحكومة بتبني قضية العدالة الاجتماعية باعتبارها واحدة من أهم مطالب الثورة وتقديم برنامج وطني لكيفية تحقيقها بشكل مستدام وضمان الحماية
الاجتماعية لمن يستحقونها.
تطبيق برنامج قومي للعدالة الانتقالية من خلال لجان قومية مستقلة يكون غرضها إعادة التوافق والوحدة والوئام للمجتمع المصري عن طريق آليات المكاشفة والمحاسبة والمصالحة وعن طريق متابعة واستكمال أعمال لجان تقصى الحقائق عن مختلف الجرائم المصاحبة للثورة أو التالية عليها، وإصدار قانون العدالة الانتقالية لتطبيق ذلك.
2. تشكيل مجموعة عمل من الحكومة والرئاسة وممثلي القوى السياسية والاهلية لمتابعة تنفيذ هذا البرنامج طوال المرحلة الانتقالية، وتقديم التوصيات أولا بأول إلى لجنة المصالحة الوطنية ومجلس الدفاع الوطني و مجلس الوزراء.
3. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية والمقدم من وزارة العدالة الإنتقالية والمصالحة الوطنية.
حيث إرتأت وزارة العدالة الإنتقالية أنه نظراً لقرب إجراء إستفتاء على التعديلات الدستورية وقرب إجراء إنتخابات برلمانية، ضرورة الإستعانة بطاقات الشباب والحاصلين على المؤهلات العليا من غير العاملين بالجهاز الإداى للدولة للقيام بعمل أعضاء وأمناء فى اللجان العامة والفرعية للإنتخابات كمعاونين للقضاه.


موقع أخبار مصر



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#7

افتراضي رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

مشكوووورة
إظهار التوقيع
توقيع : الملكة نفرتيتي
#8

افتراضي رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♥عائشة قدوتي♥
مشكوووورة
لا شكر على واجب
نورتيني حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#9

افتراضي رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
#10

افتراضي رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة

إظهار التوقيع
توقيع : ana menna
#11

افتراضي رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريموووو
رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة
مرسيه
نورتيني يا جميل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنوته2014
رد: حكومة الببلاوي تنشر مؤشرات أدائها خلال الفترة السابقة
مرسيه
لا شكر على واجب
نورتيني يا جميل

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مصطلحات نفسية : المزااااااج ¥~alaa ~¥ العيادة النفسية والتنمية البشرية
3 طرق طبيعية بسيطة لمكافحة حب الشباب والبثور خلال فترة الحمل ساره ساسو1 العناية بالبشرة
من أوجه الإعجاز العلمي في الصيام اماني 2011 الاعجاز العلمي
نصائح للحامل خلال فترة الحمل..هام! مايا علي مرحلة الحمل والولاده
ملف شامل عن غذاء الحوامل امة الله مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 12:30 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل