أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

Dp14 كيف تحافظي على شبابك لاطول فترة ممكنة

كيف تحافظي على شبابك لاطول فترة ممكنة








كثر مايقلق المرأة تقدّمها في العمر وفقدان مقوّمات الجمال. فتلجأ إلى استخدام الكريمات الخاصة بمكافحة التجاعيد وشدّ الجلد وإجراء عمليات التجميل. قد تفيد هذه الأشياء، ولكنّ فائدتها ليست مضمونة مائة بالمائة، كما أنّ كلفتها مرتفعة ؛ فالكريمات الخاصة بمكافحة التجاعيد باهظة الثمن، وكذلك إجراء عمليات التجميل، فلماذا لايتمّ اتّباع طرق وعادات طبيعية لاتكلّف شيئاً ؟
سؤال طرحته الطبيبة البرازيلية الاختصاصية بالأمراض الجلدية مارسيلا ديكورت (30 عاماً)، وأجابت عنه بشكل سهل وسلس على موقع “تيرا” البرازيلي على الانترنت. قالت إنه ليس باستطاعة كل النساء شراء الكريمات الخاصة بمكافحة التجاعيد، وليس باستطاعة كل امرأة إجراء عمليات التجميل وشدّ الجلد وما إلى ذلك. فلماذا لايتمّ اللجوء إلى طرق عادية وطبيعية غير مكلفة ونتائجها مضمونة مائة بالمائة؟

خمس عادات فقط كافية لإطالة شبابك عشرين سنة:
قالت مارسيلا إنه من المؤسف جداً أنّ هناك من النساء من لايتمتّعن بالصبر الكافي لاتّباع طرق عادية تطيل الشباب، فيلجأن إلى وسائل أخرى اصطناعية للظهور بمظهر الشباب. وأضافت بأنه لابأس في أن تجري المرأة عملية تجميل ضرورية لتصحيح خلل ما، ولكن على المرأة التي تجري عمليات تجميل أن تعلم بأنّ الآخرين سيرون ذلك وسيدركون أنّ مافعلته ماهو إلا شيء اصطناعي. وعادةً، مايعلّق الناس سلباً على الجمال الاصطناعي.

وأضافت أنها ليست ضد عمليات التجميل، ولكن على المرأة أن تتحمّل التعليقات. وضربت مثالاً على ذلك بقولها إنّ عمليات شدّ جلد الوجه تغيّر طريقة ابتسامة المرأة، وربما تؤدّي إلى تحويل البسمة الجميلة إلى تكشيرة. وأشارت إلى أنها اختصاصية أمراض جلدية، ولذلك تريد أن تنصح المرأة بأنّ اتّباع خمس عادات طبيعية يكفل إطالة أمد شبابها عشرين سنة.

أولاً، تناول الأطعمة الغنية بالألياف:
أكّدت الطبية مارسيلا أنّ الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم، كما أنّ لها دوراً كبيراً في تخفيض نسبة الكوليسترول، وتجنّب الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة. ونصحت بتناول مابين خمسة وعشرين إلى ثلاثين غراماً من الألياف الموجودة في أنواع كثيرة من الطعام يومياً.
وأوضحت أنّ الإمساك المزمن يؤثّر سلباً على مظهر الجلد، بما في ذلك جلد الوجه وقالت إن الألياف تساعد في التخلّص من الإمساك المزمن، وتأدية الأمعاء الغليظة لوظيفتها بشكل سليم. وتتواجد الألياف في أنواع عديدة من الأطعمة مثل الفاصولياء اليابسة والعدس والبازلاء.

ثانياً، تجنّب السكر:
قالت مارسيلا إنّ تجنّب تناول كميات كبيرة من السكريات يساعد على محاربة الشيخوخة السريعة للجلد، مشيرةً إلى أنه ثبت أنّ للسكر دوراً في ظهور التجاعيد، لأنّه يمنع التلاحم الصحي بين الخلايا والمواد البروتينية التي يتناولها الشخص. وأضافت أنه على المرأة التي تتناول المواد السكرية بكثرة شرب مابين ستة وثمانية أكواب من الماء يومياً، لإزالة جانب من الأضرار التي يسبّبها السكر.
ثالثاً، نامي بشكلٍ كافٍ:
قالت الطبيبة مارسيلا إنّ دراسة أصدرها المعهد الأمريكي ” ذي أميريكان أكاديمي أوف سليب ميديسن” أظهرت أنّ النوم بشكلٍ كافٍ وجيد هو سر من أسرار إطالة عمر الإنسان. كما أوضحت الدراسة، على حدّ قول الطبيبة البرازيلية، أنّ هناك أمراضاً كثيرة سببها قلة ساعات النوم أو تدنّي نوعيته.
وأضافت مارسيلا أنّ عدد ساعات النوم يختلف من شخص لآخر، لكن النوم لست ساعات في اليوم يعتبر نموذجياً لصحة جيدة وجلد سليم.

رابعاً، الابتعاد عن الدهون:
أكّدت الطبيبة البرازيلية أنّ تناول الأطعمة المشبعة بالدهون يمثل خطراً كبيراً على الصحة، موضحةً أنّ الدهون تؤدّي إلى تشكّل هرمونات غريبة في الجسم، كما أنها تحتوي على ذرات كبيرة من الهيدروجين الذي يمنع تماسك الجلد.

خامساً، ابتسمي دائماً:
أشارت الطبيبة مارسيلا إلى أنّ الابتسامة أساسية للحفاظ على صحة جيدة. وقالت إنّ دراسة أمريكية أجرتها جامعة ” بيتزبيرغ” أكّدت أنّ الأشخاص الذين يبتسمون بشكل صادق يكتسبون ودّ بقية الناس في المجتمع، وهو الأمر الذي يجعلهم يشعرون بمكانة وأهمية خاصة تنعكس على صحتهم بشكل إيجابي.






إظهار التوقيع
توقيع : نجمة منورة
#2

افتراضي رد: كيف تحافظي على شبابك لاطول فترة ممكنة

الله يجزاكي الجنة
إظهار التوقيع
توقيع : سوسو الامورة
#3

افتراضي رد: كيف تحافظي على شبابك لاطول فترة ممكنة

تسلمى يا نجمة منورة موضوع مفيد
#4

افتراضي رد: كيف تحافظي على شبابك لاطول فترة ممكنة

جزاكى الله خيرا
إظهار التوقيع
توقيع : درة مكنونة
#5

افتراضي رد: كيف تحافظي على شبابك لاطول فترة ممكنة

رد: كيف تحافظي على شبابك لاطول فترة ممكنة

إظهار التوقيع
توقيع : نجمة منورة
#6

افتراضي رد: كيف تحافظي على شبابك لاطول فترة ممكنة

دائما منورة موضوع حلو كتير
إظهار التوقيع
توقيع : كيمة محمد احمد
#7

افتراضي رد: كيف تحافظي على شبابك لاطول فترة ممكنة

موضوع جميل بارك الله فيك يانجمة

إظهار التوقيع
توقيع : دفء الجنوب
#8

افتراضي رد: كيف تحافظي على شبابك لاطول فترة ممكنة

منورين والله

إظهار التوقيع
توقيع : نجمة منورة
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
طرق للحفاظ على ارضية المنزل نظيفة لاطول فترة ممكنة دوما لك الحمد استشارات ونصائح مطبخية
6 اطعمه صالحه للتخزين لمده طويله.ماهى افضل الاطعمه للتخزين لاطول مده؟؟ الاطعمه الصالح ريموووو استشارات ونصائح مطبخية
كيف تحفظين لليمون لاطول فترة ممكنة من مطبخي . كيف تحفظين خضرواتك الورقية τнє τɪмє σf sυиsєτ من مطبخي
قناع بمكونات سحرية احفظي به شبابك فلسطين العناية بالبشرة
لو عايزة تحافظي على الايشارب بتاعك مفرود ريناد المتولي افكار وتجارب منزلية


الساعة الآن 06:48 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل