أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=341953
490 2
#1

افتراضي 5 علاجات طبيعية للصداع في رمضان

5 علاجات طبيعية للصداع في رمضان

5 علاجات طبيعية للصداع في رمضان




صداع الرأس أثناء الصيام حالة طبيعية تحدث نتيجة الجوع أو العطش والتعرض إلى الشمس أثناء الصيام لفترات طويلة.

تدني الغذاء الذي يصل إلى الدماغ يقلل من تواجد عنصري الجلوكوز والاكسجين في الدم اللذان يعدان غذاء المخ. تدني مستوى الجلوكوز بسبب الصيام قد يعد سبباً رئيسياً في حدوث الصداع خاصة أول يوم من شهر رمضان. يؤثر تغير في النظام الغذائي في حدوث الصداع، إلى جانب عدم الحصول على قسط كافي من النوم مع الإستيقاظ للسحور وساعات العمل الطويلة. إليكِ بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الصداع في دقائق معدودة والتي أثبتت فعاليتها بدلاً من الأدوية.

1-أكياس الثلج

استخدمي أكياس الثلج لعلاج طبيعي يمكنكِ أن تصنعيه بنفسكِ بكل سهولة ودون تكلفة للتخلص من الصداع. توضع على الأكياس على الجبين مما يحد من الشعور بالصداع على الفور. يمكن وضعه داخل قطعة قماش باردة على الرأس لمدة عشر دقائق متصلة. يتم رفعها وتكرارها مرة آخرى بعد مرور وقت لحين الشعور بالراحة. احضري أكياس من الخضروات المثلجة التي تعطي نفس الراحة عندما يتم وضعها ككمدات باردة على الرأس حيث تعمل على تخدير الآلم مما يقلص حجم الأوعية الدموية المسببة للصداع.

2-الجلوس في الظلام وعمل ماساج

يؤثر الضوء سلبيًا على الجهاز العصبي إذا تم التعرض له لفترة طويلة خاصة إذا كان هناك عوراً بوجود صداع بالرأس. يفضل الابتعاد عن مصادر الضوء أثناء الشعور بالصداع النصفي والكلي في الشهر الفضيل عن طريق إغلاق الستائر تمامًا وتعتيم المكان وإطفاء كافة الأضواء. ارتدي نظارات شمسية سواء في الأماكن المفتوحة أو المغلقة لتجنب تسريب الضوء إلى العينين حتى لا يزيد الشعور بالصداع. قومي بعمل ماساج للوجه للتخلص من التوتر على أجزاء محددة بالجسم، خاصةً بين الحاجبين وأعلى منطقة الرقبة من الخلف. من ثم سوف يختفي الصداع تدريجياً.

3-الخروج في نزهة وأخذ نفس عميق

خذي نفس عميق عند الشعور بألم الصداع في الرأس. استرخي تماماً و لا تبذلي أي مجهود حتى ولو كان صغيراً جداً لتجنب زيادة آلام الصداع والتوتر. تنفسي ببطء وإغمضي عينيكِ دون التفكير بأي شيء. اخرجي في نزهة سريعة للغاية الغرض منها تنشيط الدورة الدموية في الجسم بالكامل مما يمنع انقباض الأوعية الدموية التي تسبب حدوث الصداع. تغلبي على آلام الرأس عن طريق إغلاق العينين والتخيل بأن الصداع شيء ملموس يبتعد شيئاً فشيئاً .

4-استنشاق زيت النعناع





يحتوي النعناع على العديد من الخصائص التي تساعد على تهدئة آلام الصداع فيمكن تناوله كمشروب بعد وجبة الإفطار في رمضان أو القيام باستخدام زيت النعناع لتدليك المنطقة المصابة في الرأس بلطف مما يعي شعوراً فورياً بالراحة. يمكن عمل مشروب النعناع واستنشاق البخار الناتج عنه مما يخفف من الأعراض المصاحبة للصداع مثل القيء وغيرها من الأعراض المتطورة .يساهم زيت النعناع بشكل كبير في تهدئة الأعصاب وارخاء العضلات المشدودة التي تسبب الصداع عند دهانه على الجبهة مع التدليك في حركات دائرية.

5-استنشاق خل التفاح

يعد خل التفاح من أقدم العلاجات التي تستخدم في علاج صداع الرأس حيث تحتوي على العديد من الخصائص المفيدة للصحة. يحتوي على نسبة كبيرة من الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت بالإضافة إلى البوتاسيوم مما له تأثير مميز في انتهاء آلام الصداع. امزجي 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء ساخن واستنشقي البخار الناتج عنه تتراوح ما بين 5 - 10 دقائق.





5 علاجات طبيعية للصداع في رمضان




إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: 5 علاجات طبيعية للصداع في رمضان

رد: 5 علاجات طبيعية للصداع في رمضان
إظهار التوقيع
توقيع : ام سيف 22
#3

افتراضي رد: 5 علاجات طبيعية للصداع في رمضان

سبحان الله


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
9 علاجات طبيعية للقضاء على السعال والكحة عند الطفل جويريه العناية بالطفل
6 علاجات طبيعية غير كيماوية للأطفال ، علاجات طبيعية غير مضرة للأطفال وغارت الحوراء العناية بالطفل
علاجات طبيعية لزكام سريعة المفعول نوران66 العيادة النسائية
علاجات طبيعية لمعالجة انحسار اللّثّة لولو حبيب روحي العيادة الطبية
علاجات طبيعية للزكام .. سهلة وسريعة المفعول yasmen ali الطب البديل


الساعة الآن 05:56 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل