أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي بسكويت دايجستف لتخفيف الوزن , فوائده وأضراره




بسكويت دايجستف لتخفيف الوزن , فوائده وأضراره



بسكويت دايجستف Digestive هو أحد أنواع البسكويت الخاص بالريجيم والحميات الغذائية.



بسكويت دايجستف لتخفيف الوزن , فوائده وأضراره



هناك الكثير من النساء اللواتي يتبعن نظام رجيم بسكويت دايجستف، نظرا لأن هذا النوع من البسكويت خاص بالدايت الذي يحتوي على نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية، مما يساهم بشكل كبير في انقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد التي تعاني منه الكثيرات. وإلى جانب ذلك فإن بسكويت دايجستف متعدد الفوائد الصحية وهذا لأنه مصنوع خصيصا من حبوب الشوفان الذيذ والمعروف بفوائده الجمة على الصحة، ونخالة دقيق القمح. ومع ذلك فهناك بعض الأضرار الصحية التي يسببها بسكويت دايجستف خاصة عند الإكثار من تناوله، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بشكل تفصيلي على فوائد وأضرار بسكويت دايجستف على الصحة.

فوائد بسكويت دايجستف

هناك الكثير من الفوائد الصحية التي يتمتع بها بسكويت دايجستف، خاصة وأنه من أشهر أنواع البسكويت الخاصة بالريجيم، نظرا لإحتوائه على الشوفان ونخالة دقيق القمح. ولكن ماهي فوائده؟

فوائد بسكويت دايجستف للتنحيف

من أهم الفوائد الصحية التي يختص بها بسكويت دايجستف هو أنه يساعد على تنحيف الجسم، والتخلص من الوزن الزائد وانقاص السعرات الحرارية الزائدة. هذا فضلا عن دوره في القضاء على الدهون المتراكمة بمنطقة البطن والخصر بشكل كبير. وذلك لأن بسكويت دايجستف يحتوي على نسبة عالية جدا من الألياف الغذائية التي تمنح المعدة الشعور بالإمتلاء لمدة طويلة، وتحد من الشعور بالجوع، وعدم الرغبة في تناول الكثير من الأطعمة الغذائية الدهنية. لذلك إذا كنت تتبعين حمية غذائية صحية للتخلص من السمنة والوزن الزائد، فيمكنك إدخال بسكويت دايجستف بنظامك الغذائي، ويفضل تناوله بوجبة الفطور حتى يمنحك احساس بالشبع لفترة طويلة. وعليك بتجربة بسكويت دايجستف بالشيكولاته، فهو ذات طعم رائع ومميز، ويسهل عليك مهمة الريجيم القاسية.

فوائد بسكويت دايجستف للجهاز الهضمي

كما وتمتد فوائد بسكويت دايجستف الصحية للجهاز الهضمي. حيث يعتبر هذا البسكويت من أفضل أنواع البسكويت التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وسلامة أعضائه. حيث يساعد تناول بسكويت دايجستف على حماية الجهاز الهضمي من التعرض للمشاكل الهضمية والأمراض الصحية المزمنة، فهو يعزز من صحة المعدة ويعمل على تليينها ويحفز من تسهيل عملية الهضم والإخراج. هذا فضلافصلا عن دور بسكويت دايجستف في الحفاظ على الأمعاء والقولون ويمنع من الإصابة بحالات الإمساك وعسر الهضم المزمن. وهذا لأن بسكويت دايجستف غني بالشوفان الذي يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكربوهيدراتية، والالياف الغذائية القابلة للذوبان.

فوائد بسكويت دايجستف لتنظيم السكر

ومن أبرز الفوائد التي يتميز بها بسكويت دايجستف والتي تفيد الصحة بشكل كبير هو أنه يمتلك القدرة الكبيرة على تنظيم مستويات السكر بالدم، ويمنع من الإصابة بمرض السكري. وهذا لأن بسكويت دايجستف يقلل من وظاىف الأمعاء في امتصاص السكر، ويزيد من وظائف عمل البنكرياس لإنتاج هرمون الأنسولين بكثرة. ولكن عليك بتناول بسكويت دايجستف اللايت، وبسكويت دايجستف بنكهة الشيكولاته أكثر من البسكويت الدايجستف العادي لأنهما أقل في نسبة السكر.

أضرار بسكويت دايجستف

وعلى الرغم من الفوائد العديدة التي يفيد بها بسكويت دايجستف الخاص بالريجيم والتنحيف، إلا أنه له بعض الأضرار الصحية، وهناك بعض المحاذير أثناء تناوله. ولكن في المجمل لابد وأن نعرف أن الشوفان المصنوع منه بسكويت دايجستف آمن للغاية على صحة المرأة والنساء الحوامل والمرضعات. ولكن عند الإكثار من تناوله خلال المرات الأولى فإنه يسبب بعض الانتفاخات والغازات داخل المعدة نظرا لغناه بالألياف الغذائية. كما ويضر بسكويت دايجستف للجهاز الهضمي لبعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح، أو الذين يعانون من حساسية الألياف، مسببا لهم بعض الاضطرابات الهضمية نتيجة تخمير عجين البسكويت.

ومن أضرار بسكويت دايجستف أيضًا هو أنه قد يسبب بعض التورمات في القلب والأوعية الدموية، ويزداد الأمر بشدة عند تناوله بشكل متكرر ودائم، وهذا لأن بسكويت دايجستف يحتوي على نسبة كبيرة من زيت نخيل القمح الذي يتم تسخينه بدرجات حرارة عالية جدا أثناء تصنيع البسكويت، مما يكون الزيت مادة تدعى أسترات الأحماض الدهنية وهي التي تسبب الخطورة للقلب والشرايين. كما وتتكمن أضرار بسكويت دايجستف في الإصابة بمرض النقرس، نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من حامض اليوريك. أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون مضغ الشوفان أو بلعه فقد يسبب لهم البسكويت انسداد في المعدة.




بسكويت دايجستف لتخفيف الوزن , فوائده وأضراره














إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: بسكويت دايجستف لتخفيف الوزن , فوائده وأضراره

الله يجزيك خير ما قدمت لنا
إظهار التوقيع
توقيع : عرش الرحمان
#3

افتراضي رد: بسكويت دايجستف لتخفيف الوزن , فوائده وأضراره

رد: بسكويت دايجستف لتخفيف الوزن , فوائده وأضراره

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#4

افتراضي رد: بسكويت دايجستف لتخفيف الوزن , فوائده وأضراره

موضوع رائع تسلمي

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
#5

افتراضي رد: بسكويت دايجستف لتخفيف الوزن , فوائده وأضراره

شكرا لك
#6

افتراضي رد: بسكويت دايجستف لتخفيف الوزن , فوائده وأضراره

رائع
#7

افتراضي رد: بسكويت دايجستف لتخفيف الوزن , فوائده وأضراره

منورين الموضوع حبيباتي

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أسرع طرق انقاص الوزن / نصائح عامة للتخلص من الوزن الزائد بطرق طبيعية Mariam Wahid طرق التخسيس وانقاص الوزن
أسرع طريقة لزيادة الوزن خلال أسبوع ام مالك وميرنا زيادة الوزن والتخلص من النحافة
اطعمة لزيادة الوزن صحية صمت الورود طرق التخسيس وانقاص الوزن
أفضل طرق زيادة الوزن فى أسبوع واحد 2024 نصائح لزيادة الوزن بسهولة وبسرعة بأقوى وصفة طبيعية لعلاج النحافة حنين الروح123 زيادة الوزن والتخلص من النحافة
أسرع طرق انقاص الوزن و نصائح عامة للتخلص من الوزن الزائد بطرق طبيعية hanane hanona الارشيف والمواضيع المكررة


الساعة الآن 11:06 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل