أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي فيتامينات تساعد على منع الإجهاض



فيتامينات تساعد على منع الإجهاض




تعد التغذية أثناء فترة الحمل أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على صحة كل من الأم و الجنين . في الأسابيع الـ 12 الأولى ، قد تكون النساء أكثر قلقاً بشأن منع الإجهاض – يشير الموقع الإلكتروني لمركز جامعة ميريلاند الطبي إلى أن 15 بالمئة من حالات الحمل تتعرض إلى الإجهاض ، و معظمها خلال هذه الفترة الزمنية . هناك العديد من الفيتامينات التي يمكنك تناولها لزيادة فرص الحمل الصحي و تجنب الإجهاض .

فيتامينات تساعد على منع الإجهاض

الفيتامينات التي تساعد على منع الاجهاض
فيتامين ب 9


الحصول على ما يكفي من فيتامين (ب 9) ، المعروف أيضا باسم حمض الفوليك ، في نظامك الغذائي أثناء الحمل أمر في غاية الأهمية . حيث أنه يجب عليك تناول من 400 إلى 600 ميكرو غرام من حمض الفوليك يوميًا لمنع حدوث عيوب في دماغ طفلك و حبله الشوكي . يجب عليك أيضًا التأكد من تناول كميات كافية ، لأن مركز جامعة ميريلاند الطبي يلاحظ أنك قد تعرض نفسك لخطر أكبر للإجهاض إذا كان لديك مستويات منخفضة من حمض الفوليك في جسمك. و قد كشفت الأبحاث التي نشرت في “المجلة الطبية البريطانية” في أكتوبر 2002 أن النساء اللواتي أجهضن و كان لديهن مستويات منخفضة من حمض الفوليك كان من المرجح أن يكون لديهن أجنة مصابة بخلل في الكروموسومات ، الأمر الذي قد يسهم في زيادة مخاطر الإجهاض .



قد تحتوي فيتامينات ما قبل الولادة على حمض الفوليك ، و لكن يمكنك أيضًا تغيير نظامك الغذائي ليشمل الأطعمة التي توفر لك بطبيعة الحال مصدراً لهذا الفيتامين الضروري . و تشمل هذه الأطعمة الخضروات المورقة الخضراء ، مثل اللفت و السبانخ ، و فول الصويا .

فيتامين د

فيتامين (د) ، الفيتامين المرتبط بأشعة الشمس ، يلعب دورا في منع الإجهاض أيضا . حيث يؤثر فيتامين (د) على نمو بطانة الرحم ، و عندما يكون لديك نقص في فيتامين (د) ، قد لا تكون بطانة الرحم سميكة بما يكفي لدعم الجنين . هذا يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض . و وفقا للبحث الذي نشر في مجلة “تقييمات التغذية” في أغسطس 2010 و الذي يشير إلى أن المستويات المناسبة من فيتامين (د) في الجسم يمكن أن تساعد في تحسين نتائج الحمل ، بما في ذلك الوقاية من تسمم الحمل . قد تسبّب حالة تسمم الحمل ، و هي حالة تعرف بضغط دم مرتفع بشكل خطير ، الإجهاض .





يشير موقع مركز جامعة ميريلاند الطبي إلى أنك تحتاج إلى 400 وحدة دولية من فيتامين (د) يوميا . بالإضافة إلى مكملات فيتامين (د) ، يمكنك الحفاظ على التعرض لأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة يوميا في الصباح الباكر ، كما يمكنك أيضا تناول الأطعمة مثل الجبن و الزبدة و القشدة و الحليب و السمك ، و هي أطعمة تحتوي على نسبة عالية من هذا العنصر الغذائي . إذا اخترت إدخال الأسماك في نظامك الغذائي لتحسين تناولك لفيتامين (د) ، فإن رابطة الحمل الأمريكية تحذرك من تفادي الأسماك التي تحتوي على الزئبق ، بما في ذلك سمك القرش و سمك أبو سيف ، و الماكريل ، و سمك السلور .

فيتامين ب 2

مثل فيتامين (د) ، يعتقد أن فيتامين (ب 2) يؤثر على خطر الإصابة بتسمم الحمل . بعض البحوث تشير إلى وجود صلة بين نقص فيتامين (ب 2) و تسمم الحمل . تشير دراسة نُشرت في مجلة “طب التوليد و النساء” في يوليو 2000 إلى أن المشاركات اللواتي زاد لديهن خطر الإصابة بمرض تسمم الحمل يعانون من نقص في الريبوفلافين .

كما ذكرت العديد من المصادر أن جميع النساء الحوامل بحاجة إلى فيتامين (ب 2) ، المعروف أيضاً باسم الريبوفلافين ، لمساعدة مستويات الطاقة . يجب أن تأخذ النساء الحوامل ما يقرب من 1.4 ملغ يوميا من ريبوفلافين لدعم الحمل الصحي . قد يكون الريبوفلافين جزءًا من مكمل فيتامينات قبل الولادة ، و لكن يمكنك أيضًا العثور على هذا الفيتامين في الألبان و البيض و اللوز





فيتامينات تساعد على منع الإجهاض




إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
حبوب منع الحمل .. دراسة جديدة تشير إلى إطالتها للأعمار رودينة الثقافة والتوجيهات الزوجية
متى تبدأ فعالية حبوب منع الحمل, اهم مميزات حبوب منع الحمل,اهم النصائحالواجب مراعاتها عند استعمال حبوب منع الحمل العدولة هدير مرحلة الحمل والولاده
حقن منع الحمل ، عيوبها ومميزاتها وانواعها ،كل مايخص حقن منع الحمل حياه الروح 5 مرحلة الحمل والولاده
.♥ ●• أسباب الإجهاض و طرق تثبيت الحمل♥. ●• فتاة أنيقة مرحلة الحمل والولاده
حكم الإجهاض في الفقه الاسلامي(بحث مع المراجع) ريموووو منتدى عدلات التعليمي


الساعة الآن 11:46 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل