أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي أسوأ الطرق المتبعة لإنقاص الوزن2024,اشهر اخطاء الرجيم

أسوأ الطرق المتبعة لإنقاص الوزن2024,اشهر اخطاء الرجيم


اليوم نستعرض معكم أسوأ الطرق المتبعة لإنقاص الوزن والتخلص من النحافة والتى تسبب العديد من المضاعفات الخطيرة حتى تتجنبيها تابعونا


أسوأ الطرق المتبعة لإنقاص الوزن2024,اشهر اخطاء الرجيم


أسوأ الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن :
1- الإعتماد على الموضة العابرة للرجيم : إذا كنت تحاول التركيز فقط على نوع واحد أو نوعين من الأطعمة ، فلن يساعدك ذلك على إنقاص الوزن ، كما أن الطرق السريعة لإنقاص الوزن مثل الإعتماد على مشروبات معينة لعدة أسابيع يعتبر من أسوأ الطرق أيضا .
2- تخطي الوجبات : إذا كنت تتبع نظاما غذائيا لإنقاص الوزن ، فلا تتخطى أي وجبة ، لأنك بذلك لا تحصل على العناصر الغذائية الأساسية ، مما يسبب نقصها في الجسم ، ويؤدي إلى حدوث بعض المشاكل الصحية ونقص المناعة .
3- الإفراط في ممارسة الرياضة : إذا كنت تفضل القيام بالتمارين المكثفة ، يجب أن تكون حذرا من الإكثار من التدريب ، وذلك لأنها تتطلب بذل الكثيرة من الطاقة وقوة التحمل ، وإذا كنت تفتقر إلى هذا الوقود ، فيمكن أن تقوم بتخزين الدهون واستخدام المزيد من البروتين الموجود في الجسم .
4- رجيم العصائر : يعتبر من أسوأ الطرق لإنقاص الوزن ، فعلى الرغم أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ، تفتقر العصائر إلى البروتين ، وهو ضروري لبناء الكتلة العضلية ، لذلك يفقد الجسم العضلات بدلا من الدهون خلال هذا النظام الغذائي .
5- الأطعمة الخالية من الدهون : إذا كنت تقطع الدهون تماما من نظامك الغذائي لإنقاص الوزن ،فأنت ترتكب خطأ كبير ، حيث يحتاج الجسم إلى الدهون الصحية مثل الموجودة في زيت الزيتون ، الأفوكادو ، البيض وغيرهم ، وعدم الحصول عليها يسبب الإرهاق الذهني ، شحوب البشرة ونوبات الجوع .
6- الإبتعاد عن الكربوهيدرات تماما : تعتبر الكربوهيدرات جزءا رئيسيا من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ليقوم بالعديد من الوظائف ، فإذا كنت تتجنب تناولها تماما ، ربما تشعر بزيادة نوبات الجوع التي تجعلك تتناول المزيد من الطعام .




7- الإعتماد على البروتين فقط : الأطعمة الغنية بالبروتين تساعد على فقدان الماء في فترة قصيرة ، والاعتماد عليه لفقدان الوزن ليس طريقة فعالة ، بل يؤدي إلى الشعور بالجوع وثقل الوزن .
8- ممارسة التمارين على معدة فارغة : إذا كنت لا تتناول وجبة خفيفة قبل الذهاب إلى الجيم ، فأنت أكثر عرضة لفقدان الكتلة العضلية بالمقارنة مع الأنسجة الدهنية ، لذلك ينبغي تناول شيء قبل التمرين حتى يزودك بالطاقة ويساعدك على حرق المزيد من الدهون .
9- عدم الحصول على دهون الأوميجا3 : توجد دهون الأوميجا3 في الجوز ، بذور الشيا والسلمون ، والتي تلعب دورا رئيسيا في فقدان الوزن ، وتناول هذه الأطعمة يساعد على الشبع ، يخفض الكوليسترول ومستوى السكر في الدم ، وهي أحد الدهون الصحية التي لا تلحق الضرر بالجسم .
10- الاختيار الخاطئ للزبادي : يعتبر الزباي من أفضل المكونات التي تساعد على فقدان الوزن ، ولكن ينبغي اختيار الأنواع الطبيعية التي لا تحتوي على نكهة أو سكر لأنها تسبب زيادة نسبة السكر في الدم .
11- الاختيار الخاطئ للسلطة : تساعد السلطة على فقدان الوزن ، ولكنها تصبح غير صحية عند إضافة الجبن أو التتبيلات الدسمة إليها ، يمكن استبدال هذه المكونات بالمكسرات ، زيت الزيتون أو الأفوكادوا لإضافة نكهة وغنى إلى طبق السلطة .


أسوأ الطرق المتبعة لإنقاص الوزن2024,اشهر اخطاء الرجيم




إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: أسوأ الطرق المتبعة لإنقاص الوزن2024,اشهر اخطاء الرجيم

رد: أسوأ الطرق المتبعة لإنقاص الوزن2024,اشهر اخطاء الرجيم

إظهار التوقيع
توقيع : جويريه
#3

افتراضي رد: أسوأ الطرق المتبعة لإنقاص الوزن2024,اشهر اخطاء الرجيم

رد: أسوأ الطرق المتبعة لإنقاص الوزن2024,اشهر اخطاء الرجيم

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
احدث انواع الرجيم , اهم انواع الرجيم , ماهى انواع الرجيم ام طاطو طرق التخسيس وانقاص الوزن
رجيم التفاح الفعال لإنقاص الوزن في 5 أيام فقط, الخطوات الامنة لاتباع رجيم التفاح الفعال لإنقاص الوزن العدولة هدير طرق التخسيس وانقاص الوزن
10 أخطاء تدمر برنامج التخسيس , اخطاء تمنع انقاص الوزن , أخطاء تفسد الرجيم لؤلؤة الحَياة طرق التخسيس وانقاص الوزن
أنظمة الرجيم , أشهر أنظمة الرجيم المتبعة مريم 2 الرجيم والرشاقة
الرجيم الصاروخي لتخسيس 20 كيلو في 35 يوم حڸآۉة آڸرۉح الرجيم والرشاقة


الساعة الآن 04:36 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل