أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي أفضل الطرق لإنقاص الوزن وعدم كسبه مرة أخرى2024,كيفية تنزيل الوزن وتثبيته

أفضل الطرق لإنقاص الوزن وعدم كسبه مرة أخرى2024,كيفية تنزيل الوزن وتثبيته


يدرك الجميع صعوبة إنقاص الوزن ، ولكن الأصعب من ذلك هو الحفاظ على الوزن وعدم كسب الكيلوجرامات الزائدة مرة أخرى ، فالآن وبعدما حققت أهدافك وحصلت على الوزن المثالي ، القرار يتوقف على كيفية الوقاية من العودة للوزن السابق مرة أخرى ، فعدد قلبل فقط من الأشخاص الذين يتبعون حمية يستطيعون فعل ذلك ، فهم يبذلون جهدا للتركيز والوعي بالأطعمة التي تقي من كسب الوزن .
يتطلب الحفاظ على الوزن الصحي تغيير دائم للعادات الغذائية ، فينبغي التأكيد على عدم العودة للعادات السابقة التي تسبب زيادة الوزن ، فاستمرار خسارة الوزن تتطلب النظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة ، ولا يجب التوقف عن فعل ذلك بعد الوصول للهدف المنشود في إنقاص الوزن ، فيميل معظم الأشخاص للإسترخاء بعد فقدان الوزن ، وفي هذا الوقت تزداد الفرصة لكسب الوزن مرة أخرى ، ولكن يجب ترسيح هذه العادات الصحية ضمن روتينك اليومي للتجنب هذه المشكلة .
أفضل الطرق لإنقاص الوزن وعدم كسبه مرة أخرى2024,كيفية تنزيل الوزن وتثبيته
فيجب ألا تضعف أمام بعض الأطعمة أو في بعض المواقف ، بل حاول أن تتغلب على جميع هذه الإغواءات ، فالإعتدال هو ما يتطلبه الجسم في هذه الفترة ، ونقدم لكم في هذا المقال قائمة بأفضل الطرق التي تساعد على فقدان الوزن للأبد وهي :
1- تناول فطور صحي : إذا لم تتناول فطور صحي أو فاتك تناوله ، فإنك تنجذب للوجبات الخفيفة غير الصحية في نهاية اليوم ، أما إذا استمتعت بفطور صحي في الصباح سينخفض لديك هرمون الغريلين وهو هرمون الجوع ، وذلك بالمقارنة مع عدم تناول هذه الوجبة الهامة .
2- اختم وجبة الفطور بشيء محلى : يوصى بإنهاء وجبة الفطور بشيء ذو مذاق حلو ، وأشارت أحد الدراسات أن محبي السكر والحلوى غالبا ما يلتزمون بسعراتهم الحرارية مع نهاية اليوم .
3- احصل على 30 جراما من الألياف يوميا : جرب أن تزيد حصتك اليومية من الألياف لتصل إلى 30 جرام يوميا ، حيث تساعد الألياف في إنقاص الوزن إلى حد مقبول ، كما تساهم في الحفاظ على صحة القلب .
4- ابتعد عن المشروبات الغازية : يجب أن تنظر بعين الحذر إلى الصودا وبعض السوائل ، لأنها مماثلة للسكاكر من حيث كمية السكر ، وتعرف هذه المشروبات بأنها تحتوي على ثمانية ملاعق من السكر ، وهذا ما يعادل 240 سعر حراري ، بالإضافة إلى ذلك يجب تجنب المشروبات التي يكتب عليها “دايت” لأنها تساهم في تكوين دهون البطن .
5- إملأ الثلاجة بالخضروات : تعرف الخضروات بأنها تستطيع أن توفر العناصر الغذائية التي يتطلبها الجسم ، ويساعد تخزين الخضروات في المنزل على تجنب اللجوء لتناول البيتسا ، البرجر أو الاطعمة الأخرى الغنية بالدهون .
6- خفض استهلاكك للحوم : تحتاج لإستبدال اللحوم الحمراء ببعض الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين ، وذلك لأن اللحوم قد تسبب زيادة الوزن ، لذا يمكن تناول الفاصوليا السوداء والمشرورم بدلا منها .
7- تناول منتجات الحليب : تحتوي هذه الأطعمة على كمية جيدة من الكالسيوم وفيتامين د والعناصر الغذائية الأخرى ، التي تساعد على بناء العضلات وتعزز الميتابوليزم ، كما تحتوي على الكالسيترول والذي يساعد على الإحتفاظ بالكالسيوم للحصول على عظام قوية ، كما تحث على حرق المزيد من الدهون المختزنة في الجسم .
8- زيادة استهلاك البروتين : تحتاج السيدات 46 جرام من البروتين يوميا ، والرجال حوالي 56 جرام ، لذلك يصبح ضروريا الحفاظ على الحصول على هذه النسبة إذا كنت تريد مراقبة وزنك ولا تريد زيادته مرة أخرى ، فيستغرق الجسم وقت أطول لهضمه ، وهذا ما يجعلك تشعر بالشبع لفترة كبيرة وتحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية .
9- تناول القهوة السادة : يساعد تناول كوب من القهوة السادة يوميا على تحفيز عملية الميتابوليزم بحوالي 13% لمدة 3 ساعات ، ولكن لا يجب زيادة الكمية المستهلكة من القهوة عن 3 أكواب يوميا .
10- تناول الفستق كسناك : يحتوي الفستق على 6 جرامات من البروتين ، 3 جرام من الألياف و159 سعر حراري ، لذلك يعتبر الفستق أفضل وجبة خفيفة يمكن اختيارها لتحافظ على وزنك وتمنعك من كسب الوزن مرة أخرى .
11- تناول MUFA في كل وجبة : يجب أن تحتوي وجباتك على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة MUFA ، لأنها تساعد على فقدان الوزن ، فيمكنك فقدان 1/3 من دهون البطن خلال 4 أسابيع .




12- احترس من إضافة السكر : لا يجب تناول كمية زائدة من السكر ، لذلك يجب قراءة المكتوب على عبوات المنتجات التي تحتوي على السكر قبل أن تشتريها .
13- تناول السبانخ : تعتبر السبانخ من الأطعمة الغنية بالماغنسيوم ، الذي يساعد على القيام بحوالي 300 وظيفة داخل الجسم ، كما أن تناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم يساعد على خفض معدلات السكر وفقدان الوزن .
أفضل الطرق لإنقاص الوزن وعدم كسبه مرة أخرى2024,كيفية تنزيل الوزن وتثبيته






إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: أفضل الطرق لإنقاص الوزن وعدم كسبه مرة أخرى2024,كيفية تنزيل الوزن وتثبيت

رد: أفضل الطرق لإنقاص الوزن وعدم كسبه مرة أخرى2024,كيفية تنزيل الوزن وتثبيت

إظهار التوقيع
توقيع : جويريه
#3

افتراضي رد: أفضل الطرق لإنقاص الوزن وعدم كسبه مرة أخرى2024,كيفية تنزيل الوزن وتثبيت

رد: أفضل الطرق لإنقاص الوزن وعدم كسبه مرة أخرى2024,كيفية تنزيل الوزن وتثبيت

إظهار التوقيع
توقيع : مريم 2


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أسباب فقدان الوزن المفاجئ، علاج فقدان الوزن المفاجئ تعرفي على أسباب فقدا أم أمة الله الرجيم والرشاقة
كيف نعرف الوزن المثالي حسب الطول؟ الوزن المثالي حسب الطول يعتمد على قياس م حياه الروح 5 الرجيم والرشاقة
أطعمة تحرق الدهون وتساعدك علي فقدان الوزن فتاة أنيقة طرق التخسيس وانقاص الوزن
تمارين لإنقاص الوزن عشرة كيلو في أسبوع النجمة الذهبية التمارين الرياضية


الساعة الآن 12:43 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل