أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي هل سيكون هناك متغير جديد لـ covid-19 بعد أوميكرون ومتغير ba.2؟

ما يجب معرفته عن البديل المحتمل التالي لـ COVID

قال خبير الأمراض المعدية مؤخرًا لصحيفة Deseret News إنه لا يزال هناك احتمال أن يتحول الفيروس التاجي الجديد إلى نوع جديد من فيروس كورونا.

قيادة الأخبار: أخبر الدكتور روبرت كويجلي ، خبير الأمراض المعدية ونائب الرئيس الأول لشركة International SOS ، وهي شركة رائدة في مجال الخدمات الطبية والأمنية ، صحيفة Deseret News في رسالة بريد إلكتروني أن فيروس كورونا يتطور باستمرار ، مما قد يؤدي إلى متغير جديد تحت الخط.

ما قاله: “COVID-19 هو فيروس متطور ، ومثل أي فيروس آخر يميل إلى التحور” ، قال كويجلي.

وأضاف: “طالما أن هناك مضيفات يمكن الوصول إليها (غير محصنة) حيث يمكن للفيروس أن يتكاثر ، فسيكون هناك خطر مستمر لحدوث طفرات مستقبلية وبالتالي متغيرات جديدة”.
من المأمول ألا يتسبب أي متغير جديد في مرض جديد و / أو يجعل اللقاحات الموجودة غير فعالة.”
الصورة الأكبر: قال الرئيس التنفيذي لشركة Moderna ، ستيفان بانسل ، لـ Bloomberg يوم الخميس أن هناك فرصة بنسبة 20٪ لظهور نوع جديد خطير من فيروس كورونا في المستقبل القريب.





وقال إن متغير COVID-19 الجديد سيكون أكثر إزعاجًا للناس ، وخاصة الفئات الضعيفة من السكان.
سيتطلب مثل هذا المتغير المزيد من التعزيزات والقيود.
ما قاله: “أعتقد أن هناك فرصة بنسبة 80٪ أن المتغيرات التي سنراها في المستقبل يمكن التحكم فيها من منظور الخطورة وإنتاج اللقاح ،” قال بانسل لبلومبرج.

“ولكن أعتقد أننا يجب أن نكون دائمًا حذرين للغاية ، لأن هناك فرصة بنسبة 20٪ لحدوث شيء ما في بعض المتغيرات الجديدة شديدة الضراوة.”
جدير بالذكر: قال العلماء لمجلة نيوزويك في أغسطس 2021 أن هناك “متغير COVID ليوم القيامة” في المستقبل. تم التعبير عن هذا قبل ظهور متغير omicron ، الذي انتشر عبر الولايات المتحدة هذا الشتاء.

قبل متغير omicron ، توقع الدكتور مارك ديبول ، الأستاذ في قسم الطب بالمركز الطبي بجامعة جورج تاون واختصاصي المناعة ، أن البديل سيرتفع هذا الربيع – على الأرجح بسبب السكان غير المحصنين.
“ببساطة لا توجد طريقة يمكنك من خلالها الحصول على مثل هذه المعدلات المنخفضة من التطعيم في جميع أنحاء العالم مع فيروس بينج بونج بين الأشخاص الملقحين وغير الملقحين. أنا متخصص في علم المناعة. قال ، وفقًا لـ Fortune ، “إن احتمالية رؤيتنا لسلالة مقاومة للقاحات عالية جدًا”.



أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كيف تحفظ القرآن الكريم بحلم بالفرحة القرآن الكريم
مصطلحات نفسية : المزااااااج ¥~alaa ~¥ العيادة النفسية والتنمية البشرية
لَن تعشَقـي غيريِ فأنتـي . . فتأتيِ . . ! توتاية توتاية قصص - حكايات - روايات
تجربتى مع مصيف مرسى مطروح عام 2008 الى 2024 زاهرة الياياسمين عدلات للسياحة والسفر والرحلات


الساعة الآن 03:26 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل