أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

مميز غيري حياتك بحمية الحياة المثالية

“بوب غرين” مدرب “أوبرا وينفري” الشخصي والذي غير الطريقة التي يأكل بها الأمريكيون يقول لك:

إفقدي الوزن الزائد وغيري حياتك بخطوات صغيرة مع حمية الحياة المثالية Best Life Diet


* أن تناول الطعام كان وما زال وسيظل إلى الأبد واحدة من أفضل متع الحياة. ولا ضرورة لحرمان نفسك منها لكي تنعمي بالصحة أو الرشاقة.


فقدان الكيلوات الزائدة ثم المحافظة على الرشاقة تستغرق وقتا طويلا ولهذا “بوب غرين” Bob Greene.. المدرب الرياضي والصحي لمقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة “أوبرا وينفري” .. وضع خطة سماها “حمية الحياة الأفضل” Best Life Diet تعتمد على تغيير أسلوب الحياة بخطوات بطيئة ولكن قوية. والنتيجة لن تحصلي فقط على الرشاقة ولكن ستنعمين بحياة صحية وتعيشين الحياة الأفضل على الإطلاق. وجذور حمية “بوب” تعتمد على الإعتراف بحقيقة أن تناول الطعام كان وما زال وسيظل إلى الأبد واحدة من أفضل متع الحياة. ولا ضرورة لحرمان نفسك منها لكي تنعمي بالصحة أو الرشاقة.


دبي: معالي الغمري Maaly Elghamry


“بوب” ألف العديد من الكتب حول الحمية والحياة الصحية ولكن صيته ذاع بعد نشر كتابه الأول سنة 1996 بعنوان “عشر خطوات نحو جسم أفضل وحياة أفضل”.. والذي شاركته في كتابته مقدمة برامج التلفزيون الأمريكية الشهيرة “أوبرا وينفري” التي ساعدها كمدرب شخصي لها في معركتها الطويلة مع إنقاص وزنها.. ففقدت 90 رطلا وشاركت في سباق الماراثون. وفاز الكتاب بالمركز الأول كأفضل الكتب مبيعا طبقا لجريدة النيويورك تايمز الأمريكية. وحاليا إلى جانب تدريب المشاهير يكتب “بوب” المقالات في مجلة “أو” O العالمية. كما أنه وجها دائما في برنامج “أوبرا” اليومي وفي الكثير من البرامج التلفزيونية منها برنامج “صباح الخير يا أمريكا” على تلفزيون “إيه بي سي” ABC. كما صدرت له العديد من الكتب هي الأكثر توزيعا في العالم.. آخرها صدر في شهر ديسمبر الماضي تحت عنوان “حمية الحياة الأفضل” Best Life Diet.


إنضمي إلى الملايين


والمدرب الذي ساعد أوبرا لتنحف قاد الملايين خلال حملة طاف فيها كل الولايات الأمريكية فساعدهم على تخفيف أوزانهم وأرشدهم إلى كيفية إختيار أنواع الطعام.. وحتى قدم لهم طرقا لطيهها بحيث لا يحرموا من متعة الأكل وفي نفس الوقت يخسروا الوزن الزائد ويستمتعوا بصحة أفضل. كما إشترك مع الكثير من شركات الأغذية لتحسين منتجاتها وتغيير مكوناتها لتصبح أكثر صحة وأقل في السعرات الحرارية. واليوم تحمل الكثير من المنتجات علامة “الحياة الأفضل” Best Life على العبوة كدليل على موافقة “بوب غرين” عليها لإلتزامها بالمواصفات الصحية التي وضعها. ونتيجة جهوده المتواصلة أصبح يقال أن “بوب غرين” غير الطريقة التي يأكل بها الأمريكيون.


وحتى تشاركي الملايين في الحصول على رشاقة دائمة وحياة صحية مثالية نستعرض معك على هذه الصفحات ما جاء في أحدث كتب “بوب غرين” والذي صدر تحت عنوان “حمية الحياة الأفضل” Best Life Diet والذ يشجع فيه قراءه على تغيير عاداتهم في تناول الطعام ليعيشوا حياة أكثر صحة وسعادة.. حتى أنه يمكننا القول أنه كتاب حول أسلوب حياة أكثر منه حول حمية غذائية. ف”بوب لا يدعو إلى تقليل تناولك للطعام ولا لأي نوع من الحرمان.. وإنما يتبنى فلسفة بسيطة تعترف بواقع أن الطعام وتناوله واحدة من أكثر متع الحياة التي لا يجب أن نحرم منها. وهويعترف بصعوبة الإلتزام بحمية لذلك يقودك بمباديء بسيطة إلى تخفيف وزنك وتغيير حياتك إلى الأفضل بخطوات صغيرة.. بحيث تحققين تغيير أسلوب حياتك بلا مشقة ولا معاناة. ولأن حميته أسلوب حياة متواصل فإن معركتك مع السمنة والحميات الغذائية و صراعك مع الكيلوات الزائدة التي عادة ما تكاد تختفي حتى تسارع بالعودة.. ستنتهي إلى الأبد.






قواعد “بوب” لرشاقة وحياة أفضل


الكثير من الناس يلتزمون بحمية ويفقدون الوزن إلا أنهم يعيشون في صراع يومي دائم من أجل منع الكيلوات الزائدة من التسلل لأجسامهم مرة أخرى. ولهؤلاء ينصح “بوب” بأن يضع الإنسان لنفسه قائمتين من القواعد الأولى بهدف فقدان الوزن والثانية للمحافظة على الرشاقة التي نتجت عن الحمية. ولا يتحقق ذلك إلا بإختيار أسلوب حياة مناسب لكل شخص وحده والسير عليه والتمسك به ليس على أنه حمية ولكن أسلوب حياة دائم.


فالإنسان لا يجب أن يعيش وهو يشعر بالصراع الدائم مع نفسه بسبب السمنة أو من أجل الحصول على الوزن المثالي. فالظاهرة التي تثير إحباط الكثيرين هي ممارستهم للرياضة لساعات يوميا ومع ذلك لا يفقدون الوزن بالنسبة التي يتمنونها. وهنا يعود “بوب” إلى “حمية الحياة الأفضل” إذ لا يكفي أن يمارس الإنسان الرياضة بجنون لكي ينحف وإنما يجب أن يكون أسلوب تناوله للطعام سليما. فلكي يفقد الإنسان الوزن لابد أن يكون عدد السعرات التي تناولها من خلال الطعام أقل مما حرقه بسبب نشاطه على مدار اليوم.


ومن هنا ينصحك بألا تحددي كمية ما ستسمحين لنفسك بتناوله من طعام يوميا حتى تحددي نوع الرياضة التي ستمارسينها والمدة الزمنية. فكلما حرقت سعرات حرارية أكثر كلما كان في إمكانك تناول طعام أكثر. والمهم ليس نوع الرياضة ولا مدتها ولا عدد مرات مارستها كل أسبوع.. وإنما الإستمرارية والإلتزام هما الأهم بإعتبارها جزء من أسلوب حياتك الدائم.


فالحياة الأفضل ليس حمية غذائية وإنما تغيير دائم لأسلوب حياة مستمر.


فالخطة والأسلوب الذي يطلب منك “بوب غرين” في كتابه أن تضعيه لحياتك لا يتوقف بمجرد أن تفقدي الكيلوات الزائدة.. وإنما هو أسلوب ستستمرين في متابعته طوال حياتك لتحتفظي بالصحة والرشاقة. لأن الحمية في نظر “بوب” نظام لا يلتزم به الإنسان لفترة ثم يتوقف عندما يؤدي الغرض وإنما نظام دائم وقواعد ثابتة طوال العمر. ولهذا فهو لا يدعو إلى أسلوب غذائي مقيد بسعرات حرارية محدودة ولا أنواع محددة من الطعام.. وإنما مساحة الإختيار واسعة وكل ما هنالك أنه على الإنسان أن يحسن الإختيار ويضع الحدود لنفسه.


فمثلا بدلا من أكل البرغر المصنوع من اللحم البقري المليء بالدهون إختاري برغر من لحم الدجاج أو الديك الحبسي. وبدلا من تناول غذاء الحبوب المليء بالسكر إختاري الحبوب الكاملة بقشورها. وبدلا من شرب المشروبات الغازية أو العصير المضاف إليه السكر إختاري العصير الطبيعي والمياه المعدنية. وإختاري المنتجات الخالية من الدهون المؤكسدة وقليلة الصوديوم والسكر.


هذه الخيارات الصغيرة الواعية هي التي ستغير عاداتك الغذائية بدون أن تشعري بأي معاناة أو جوع. فالقاعدة التي تنبثق منها مباديء حمية الحياة الأفضل تعتمد على الإقرار بأن الطعام متعة لا يجب أن نحرم منها أنفسنا ولا نقلل منها في نظير الحصول على الرشاقة.. بل يمكنك أن تأكلي الطعام اللذيذ وتستمتعي به دون أن تخسري صحتك أو رشاقتك.


والكتاب يحتوي على قوائم للطعام ووصفات لأطباق شهية يسهل إتباعها. وكل منها مرفق به تحليل للحقائق الغذائية التي تحتوي عليها. لكي يساعدك ذلك في إختيار ما يناسب ذوقك ويتناسب مع الخطة التي وضعتيها لنفسك.


3مراحل


يتكون برنامج مدرب “أوبرا” الشهير إلى 3 مراحل يستغرق كل منها على الأقل 4 أسابيع. وخلال كل منها سيطلب منك إعادة تقييم القرارات التي إتخذتيها على أساس يومي وتغيير عاداتك بالتدريج لتحقيق نتائج تبقى دائمة.


* المرحلة الأولى.. تقومين فيها بتجهيز جسمك لفقدان الوزن بإنعاش وتحفيز عملية الإيض وزيادة نشاطك وتقييم وإدخال تغييرات على مواعيد تناول الطعام وإلغاء الأنواع الغير صحية من قائمة غذائك. ونتيجة هذه المرحلة هي التخلص من العادات الغذائية السيئة وتنشيط جهاز الإيض في جسمك ليكون أكثر إستعدادا لحرق كمية أكبر من السعرات الحرارية.


* المرحلة الثانية.. تركز على تعلم كيفية مراقبة السعرات الحرارية بالتحكم في شعورك بالجوع بالتوقف عن تناول الحلويات والإهتمام بتناول الوجبات المنتظمة بالكميات المناسبة. وعدم تناول الطعام حتى تشعري بالجوع. لأنه دليل على أن الجسم سيبدأ في حرق الدهون.


* المرحلة الثالثة.. وخلالها تركزين على جعل حميتك أكثر صحة وسلامة بقدر الإمكان بالطريقة والقدر الذي يناسب حياتك أنت وحدك.. وذلك بالعثور على أسلوب الحمية التي تناسبك لأن هذا الأسلوب هو الذي ستسيرين عليه طوال حياتك.


كيف تحافظين على الحمية خلال الحفلات والعزائم؟


معظم المناسبات يحتفل بها بتقديم ما لذ وطاب من أنواع الطعام مما يجعل الإلتزام بحمية غذائية عذاب يقضي على فرحة المناسبة وسعادة الإجتماع مع الصديقات في المطاعم الراقية.. إذ من الصعب خلال تلك المناسبات أن ترفضي قطعة من الشيكولاتة أو تقاومي تجربة أنواع الحلويات. وحتى تتغلبي على هذه المشكلة وتخرجي منها من دون قتل فرحتك أو رشاقتك يقدم لك “بوب غرين” بعض النصائح المفيدة:


* إذا إتفقت مع الصديقات على الإجتماع في مطعم.. حاولي أن تختاري المكان فالكثير من المطاعم الراقية تقدم إختيارات صحية كثيرة ومتنوعة. وإذا تلقيت دعوة لتناول الطعام في مطعم ما.. أدخلي على الإنترنت وإدرسي قائمة الطعام لتتعرفي على الخيارات التي تناسب حميتك قبل ذهابك بوقت.


* قبل خروجك تناولي وجبة صغيرة مثل بعض قطع الفاكهة أو الجبن الخالي من الدسم. فالشعور الشديد بالجوع يصعب عليك الإلتزام بإختيار الأنواع الصحية من قائمة الطعام.


* لا تخجلي من طلب شيئا مناسب لحميتك المختارة ولا يوجد في قائمة الطعام.. أو السؤال عن مكونات أو طريقة طهي أحد الأطباق لتتأكدي من مدى دسامته أو عدد سعراته الحرارية.


* حولي أن تبتعدي عن سلة الخبز ولأن هذا صعب عادة إطلبي من النادل أن يحضرها مع الأطباق الرئيسية حتى لا تغريك بأكل الكثير من الخبز قبل تناول الوجبة. ويمكنك أيضا أن تطلبي المياه وتأخذين رشفات صغيرة منها خلال إنتظارك للطعام حتى تنشغلين ولا تمدين يدك إلى سلة الخبز المغرية. وإذا لم تتمكني من مقاومة الإغراء فإكتفي بقطعة صغيرة منه.


* إبدئي بتناول طبق السلاطة حتى يقلل جوعك فتأكلي كميات أقل من الأطباق الرئيسية ولكن إحرصي على أن تكون كمية الزيت عليها قليلة.


* تعودي على عدم طلب أكثر من طبق في المطعم.. فلو طلبت نوعا من المقبلات وطبقا رئيسيا فإكتفي بذلك ولا تطلبي طبقا ثالث كالحلو مثلا.


مشروبات الحمية.. هل يمكن أن تزيد وزنك؟


نشرت مؤخرا تقارير عن دراسات صحية تشير إلى أن المشروبات التي يقال أنها خاصة بالحمية الغذائية والخالية من السكر ليست في الواقع إلا خدعة لأن ما بها من مواد بديلة للسكر تتسبب في السمنة. فما هي الحقيقة؟


أخصائي التغذية الأمريكي الشهير الدكتور “ديفيد كاتز” ]David Katz Dr. من رأيه أن هذا ممكن ولو أنه لا نتائج دراسات علمية تؤكد هذه الحقيقة حيث أن كل الأبحاث العلمية التي أظهرت هذه النتيجة أجريت فقط معمليا حتى الآن على الحيوانات فقط. أما الإختبارات على الإنسان فقد أكد بعضها أن بدائل السكر الصناعية تنقص الوزن على المدى القريب والبعض الآخر أظهرت نتائجه العكس. ولكن الظاهرة المثيرة للقلق هي أن هذه المواد البديلة أكثر حلاوة من السكر بمقدار يتراوح ما بين 200 و13000 مرة مما يزيد تعود الإنسان على تناول السكريات والحلويات. والأكثر خطورة أن بعض الدراسات أكدت أن هذه الأنواع من البدائل الصناعية للسكر الموجودة في المشروبات الغذائية التي يقال أنها مناسبة للحمية.. تتسبب في نسبة من الإدمان عليها مما يجعل الفرد كلما تناول البعض منها رغب في تناول المزيد. فالسعرات الحرارية التي توفرينها بتناول هذه المشروبات ستدخل كميات أكبر منها إلى جسمك عندما تشتهين أكل طبق من الحلويات لإشتهائك للسكر بسبب هذا الإدمان. ولهذا فلا فائدة منها إلا إذا كنت أصلا معتادة على تناول كمية كبيرة من المشروبات الغازية التي تزيد الوزن بالطبع. في هذه الحالة كخطوة أولى للتخلص من هذه العادة يمكنك إستبدالها بالمشروبات الغازية الخالية من السكر الطبيعي وبعد فترة تستبدلينها بتناول الماء فقط.


توت الأسايي Acai berry فاكهة سحرية لإنقاص الوزن


طعمه يشبه حبات الرمان ولكن مذاقه أقوى أما فوائده الصحية والعهدة على أقوال الخبراء وأخصائيي التغذية الأمريكان فهي لا تعد ولا تحصى.. مما جعل التوت البري المسمى “أسايي” والذي إكتشفوه في غابات الأمازون ينتشر في كل أنحاء الولايات الأمريكية كما تسري النار في الهشيم. والسبب ما يذكره الخبراء عنه من مميزات حولته إلى طعام سحري قادر على كل شيء. فهم يقولون أنه منظف للأمعاء ويساعدك على إنقاص وزنك لأنه يفقدك الشعور بالجوع ويعطيك المزيد من الطاقة.. كما أنه يحتوى على مواد مضادة للاكسدة أكثر من العنب الأسود ب20 مرة.. وهو مضاد للأرق ومقاوم للسرطان وأمراض القلب ولأعراض الشيخوخة.. ومفيد لعلاج للإلتهابات ويقلل آلام الجسم وينشط الجهاز الهضمي والدورة الدموية.. ويعطي دفعة لجهاز المناعة في الجسم وحتى يحسن النظر. وفوق كل ذلك فهو يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن.


أفضل الأنواع


ينصح الخبراء بأن يتضمن غذاءك اليومي 7 أو على الأقل 5 قطع من الفاكهة والخضروات. ولأنك ستقومين بوضع نظامك الغذائي الخاص بك طبقا لحمية الحياة الأفضل فمن الأولى بك ألا تنسي هذه النصيحة. ولكن الكثيرات عادة ما يحترن فأي الأنواع من الخضروات والفاكهة يجدر بهن إختياره. ولأساعدك في حل هذه الحيرة إليك قائمة بأفيد الأنواع حسب لونها:


* الأغذية الحمراء تحتوي على الليكوبين الذي يحارب سرطان الرئة والبروستاتا وهو يتوفر أكثر في الأغذية الحمراء بعد طبخها. وأفضل أنواع هذه الفئة الغريب فروت الوردي والفلفل الأحمر والطماطم وخصوصا المعلبة على شكل صلصة والبطيخ الأحمر.


* الأغذية البنفسجية تحتوي على مادة الأنثوسيانين التي تعطيها هذا اللون تحميك من أمراض القلب وخطر السرطان. وأفضل أنواعها التوت الأزرق والعنب البنفسجي والبرقوق الأزرق.


* الأغذية الخضراء يعمل ما بها من مادة اللوتين على تخفيض أخطار أمراض القلب والجلطات الدموية وأعراض الشيخوخة. كما أن الخذروات ذات الأوراق شديدة الخضار تحتوي على فوليت وفيتامين أ و ب ومادة السلفورافين التي تقضي على الذرات الحرة. وأفضل أنواع هذه المجموعة السبانخ والبروكولي والملفوف الصغير والسلق الأخضر.


* الأغذية البرتقالية غنية بالبيتاكاروتين وتحمي من السرطان وبالذات الرئة والأمعاء.. كما تساعد على تقوية جهاز المناعة.. وأفضل أنواعها الجزر والمانغو والبرتقال.


* الأغذية البيضاء تحتوي على مادتي الأنثوكزاثين والألليسين التي تساعد على خفض ضغط الدم والحماية من سرطان الأمعاء. وأفضلها الزهرة أو القنبيط والماشروم والموز والبصل.



إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2
#2

افتراضي رد: غيري حياتك بحمية الحياة المثالية

جزاكى الله كل خير عن هذا الكم من المعلومات

إظهار التوقيع
توقيع : نجوم الليل
#3

افتراضي رد: غيري حياتك بحمية الحياة المثالية

مشكورة ياعسل
إظهار التوقيع
توقيع : dodo modo
#4

افتراضي رد: غيري حياتك بحمية الحياة المثالية

لكِ خالص الشكر والموده
للطرح الرائع

#5

افتراضي رد: غيري حياتك بحمية الحياة المثالية

يسلموووووووو على الطرح المفيد
إظهار التوقيع
توقيع : فلسطين
#6

افتراضي رد: غيري حياتك بحمية الحياة المثالية

الف شكر
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#7

افتراضي رد: غيري حياتك بحمية الحياة المثالية

تسلمى حبيبتى على مجهودك الرائع
إظهار التوقيع
توقيع : semsemahasan
#8

افتراضي رد: غيري حياتك بحمية الحياة المثالية

الحمد لله
#9

افتراضي رد: غيري حياتك بحمية الحياة المثالية

مشكوره يا جميل
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
عند عدلات : بالصور .. أدوات منزلية مبتكرة تجعل حياتك أجميلة مع 2024 زاهرة الياياسمين ادوات واجهزة منزلية
حكم عن الحياة بقلمى حكم مفيدة عن الحياة حكم للادباء عن الحياة عمر ابانا وعائشه امنا حكم واقـوال
[تصميمي] الحياة منفى قصير عطور الجنه حكم واقـوال
أروع ما قيل عن الحياة ♥ احبك ربى ♥ منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
الزوجة المثالية في عين الرجل الاميرة الحائرة فتاوي وفقه المرأة المسلمة


الساعة الآن 08:05 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل