أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=11834
4120 8
#1

2131 1168499165 لالا…. أريد قبلة !؟

ليس قصة نحكيها إنما هي واقع مؤلم يحدث في منازلنا


لالا…. أريد قبلة !؟

استيقظ في السابعة صباحاً , أيقظ والدته…
لم تستيقظ , بكى ( ماما أبي فطور ) , صرخت في وجهه :
فطور الحين؟ أقول رح نام !…
هرب الطفل من أمه وقد أخافته بصوتها المرعب !
فتح التلفاز… وجلس قليلاً…
ثم أسرع إلى المطبخ وقد غلبه الجوع…
أراد أن يصل إلى الرف العلوي من الدولاب لكي يصلح الفطور !
سقط وأسقط معه بضعة ! أكواب وصحون !
استيقظت والدته وسارت بسرعة لترى…
اختبأ تحت طاولة الطعام
أمسكت بتلابيب قميصه و أشبعته ضرباً وهي تكرر :
ليش ما قلتِ لي إنك تبي فطور! …




هرب من الخوف ولم يأكل.
الساعة الثانية عشرة ظهراً أعدت الوالدة الإفطار !
أكل بشراهة… واتسخت ملابسه…
نظرت إليه وصرخت : أنت غبي ما تعرف تأكل , شف محمد ولد خالتك كبرك وأعقل منك؟
اغرورقت عيناه بالدموع وهرب إلى فناء المنزل
ولم يكمل إفطاره
الساعة الثالثة ظهراً…
عاد والده من عمله…
فرِح الصغير واستبشر , وأخذ يحدث والده
عن ابن الجيران وعن فيلم رآه في قناة كذا…
وعن مسلسل حدث فيه كذا وكذا….
كان الوالد مستلقياً على السرير…
قال الطفل بهدوء : بابا .. بابا وش فيك ما ترد عليّ؟!
حرّك رأس والده بيديه الصغيرتين
فإذا به ( في سابع نومة )
الخامسة عصراً…
اجتمعت صديقات الوالدة في المنزل ! …
وقد تأنق الصغير ولبس أجمل ثيابه…..
وعندما همّ بدخول غرفة الضيافة
سحبته والدته… من يده بشدة وقالت :
ما قلت لك يا…. لا تدخل… تبي تفشلني !
رح عند التلفزيون , ولاّ رح العب مع عيال الجيران.
الثامنة مساءً…
عاد الصغير وقد اتسخت ثيابه الجديدة…
وعلا صوته بالبكاء…
رأته الأم ورفعت
صوتها : (الله لا يعطيك العافية يا خبل ) !
وش مسوي في ملابسك؟…أراد أن يشكو لها من أحمد ابن الجيران الذي ضربه وقال له كلام (قليل أدب) !
لكنها ضربته قبل أن يتحدث
التاسعة مساءً…
جاء الوالد , واجتمع مع عائلته للعشاء..
أراد الصغير أن يحدثه عن ابن الجيران… لكنه كلما همّ بالكلام
قال له أبوه : أنا تعبان ماني فاضي لخرابيطك.
العاشرة مساءً… نام الصغير أمام ألعابه…
فأتت الوالدة لتحمله , وأمطرته بقبلاتها الحارة , ثم
تمتمت : أحبك يا أشقى طفل في العالم !
والصغير في سابع نومة لا يحس بالقبلات
ضحك الأب وقال :صح… فيه شقاوة مو طبيعية الله يعينا عليه.
والسؤال المهم :
هل هذه تربية؟ وإلى متى ونحن نكرر الأخطاء؟!
ومتى سنستفيد من الدراسات النفسية والتربوية؟
وحتى متى سنظل نربي أبناءنا بهذا الإهمال و التساهل ا؟!



إظهار التوقيع
توقيع : ♥ احبك ربى ♥
#2

افتراضي رد: لالا…. أريد قبلة !؟

عندك حق يا لينا


إظهار التوقيع
توقيع : ملك قلبى
#3

افتراضي رد: لالا…. أريد قبلة !؟

عندك حق والله
انا بتعلم من دلوقتى ازاى اتعامل مع الاطفال لما ربنا يكرمنى بيهم انشاء الله

إظهار التوقيع
توقيع : totsy
#4

افتراضي رد: لالا…. أريد قبلة !؟

عندك حق المعاملة الوحشة بتولد طفل قاسى وسيئ الخلق
إظهار التوقيع
توقيع : درة مكنونة
#5

افتراضي رد: لالا…. أريد قبلة !؟

الاقسى من المعامله انه يضيع الوقت ونحن لم نعش مع ابنائنا تلك اللحظات الحلوه التى لا تعوض


يسلمووووووووو غاليت للطرح

إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
#6

افتراضي رد: لالا…. أريد قبلة !؟

مشكوووورة يا جميل
ربنا يهدى يارب

إظهار التوقيع
توقيع : حسناء
#7

افتراضي رد: لالا…. أريد قبلة !؟

فاقد الشىء لا يعطيه...
إظهار التوقيع
توقيع : قوت القلوب 2
#8

افتراضي رد: لالا…. أريد قبلة !؟

بارك الله فيكي حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : ام هنا
#9

افتراضي رد: لالا…. أريد قبلة !؟

جزاك الله خيرا كلنا بنقع في مثلهذه الأخطاء


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
حب الله هو كل ما أريد ♥all i need محبه الحياة What is Islam
جراحهم النديَّة لا تنتظر من يعيد إيقاظها sηfoorћ♪'  المنتدي الادبي
أريد أن أرسم بقلبك لوحة تحمل أجمل معانى السعادة ♥♥ حسناء منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
لا أريد أن يأكل جسدي الدود فلنذكر الله صوتيات ومرئيات اسلامية
أريد أن أكون تلفازاً سحورة الامورة قصص - حكايات - روايات


الساعة الآن 06:15 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل