أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد التحقيق مع 54 مدرسة..تقاضت رسوما إضافية للامتحانات

التحقيق مع 54 مدرسة..تقاضت رسوما إضافية للامتحانات أكد د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ان اتحاد طلاب المدارس سوف يشارك في وضع جدول امتحانات الثانوية العامة.
قال الوزير في لقائه مع عبدالله أشرف الصاوي أمين اتحاد طلاب مصر ان الجدول الذي سيقدمه الاتحاد سيكون جدول الثانوية العامة ولن يتم اعتماد الجدول إلا بموافقة الطلاب عليه.
طلب محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام من أمين الاتحاد تقديم مقترح من الطلاب بجدول الثانوية العامة خلال اسبوع. مؤكدا ضرورة مراعاة جميع طلاب النظامين الحديث والقديم وجميع التخصصات في عمل الجدول.
أضاف ان بداية الامتحانات للنظام القديم هي 7 يونيه والنظام الحديث 8 يونيه وآخر يوم في الامتحانات هو 29 يونيه مطالبا الاتحاد بضرورة مراعاة تاريخ البدء والانتهاء في وضع مقترح الجدول..
أضاف محمد سعد انه سيعقد اجتماعا هذا الاسبوع مع جميع مستشاري المواد للتأكيد عليهم علي وضع نماذج تجريبية لجميع المواد للنظام الجديد للثانوية العامة. مؤكدا انه في نهاية هذا الشهر علي الأقل سوف تكون جميع النماذج علي الموقع الرسمي للوزارة.
قال ان الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم قرر تحويل المدارس الثانوية المخالفة للقرار الوزاري المحدد لرسم دخول امتحانات الثانوية العامة والتي قامت بتحصيل رسوم اضافية غير قانونية مقابل تحرير استمارات التقدم للامتحانات التحقيق العاجل عن طريق الشئون القانونية وجهاز التفتيش مؤكدا انه سيتخذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المدارس.
تقدم اتحاد طلاب المدارس بمذكرة تفصيلية للوزير تضمن 54 مدرسة مخالفة حيث قامت لجنة التعليم العام بالاتحاد في جميع المحافظات بالتعاون مع اللجنة الاعلامية وعن طريق الصفحة الرسمية لاتحاد طلاب مدارس مصر علي الفيس بوك باستلام شكاوي كثيرة من بعض الطلاب في أكثر من 17 محافظة في مدارس عدة تفيد تجميع هذه المدارس رسوما اضافية لرسم دخول الامتحانات والذي قررته الوزارة 32 جنيه « جنيه طابع مشروعات فقط حيث أفاد الطلاب بتجميع هذه المدارس رسوما فوق هذه القيمة وادعت بعض المدارس ان هذه الزيادة هي رسوم لإعادة القيد مع العلم ان المدارس المخالفة والمعلنة في بيان سابق لم تسلم الطلاب إيصالا رسميا بهذا الرسم وان مبلغ إعادة القيد هو 25 جنيها فقط وهذه المدارس قد قامت بجمع أكثر من المبلغ المحدد أيضا ان كان ادعاؤهم صحيحاً.
من جانبهم طالب طلاب الثانوية العامة وزير التربية والتعليم بوضع جداول تحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين الشعب العلمية والأدبية مؤكدين ان الجداول المضغوطة ستصيبهم باليأس والاحباط لقلة الفترات البينية بين المواد التي لا تمكنهم من المراجعة قبل الامتحانات مثلما حدث مع طلاب الأعوام الماضية.
اختلف المدرسون حول المواصفات المطلوبة للجداول فمنهم من يري ان الجداول المضغوطة في مصلحة الطالب لعدم الملل وضرب الدروس الخصوصية والتقليل من نفقات أولياء الأمور.
بينما يري آخرون انه لا يجوز أن يتم ضغط الجدول لأن هناك مواد كبيرة لن يتمكن الطالب من الإلمام بها وسوف يقع تحت ضغط نفسي وعصبي شديد. مشيرين إلي ضرورة المرونة بتقليل الفترات البينية بين المواد.
قال فؤاد محمود طالب بالثانوية العامة انه لابد من وجود وقت كاف وعدم الضغط علي الطلاب بشدة وحرمانهم من فرصة المراجعة الكافية قبل الامتحان خاصة في مواد التخصص مثل الكيمياء والفيزياء والتي تتطلب مراجعتها وقتا أطول من باقي المواد. مشيرا إلي ضرورة استطلاع آراء الطلاب قبل المشروع في اعتماد الجداول بشكل نهائي ومعرفة مطالبهم وعدم تجاهلها.




تشاركه الرأي علا حسن بالصف الثالث الثانوي بأن يكون هناك فارق بين كل مادة وأخري من 3 إلي 4 أيام علي الأقل خاصة للشعبة العلمية التي تجد صعوبة في مراجعة المادة العلمية نظرا لاتساع المنهج الذي يشمل أجزاء متفرعة ومتنوعة وان المصلحة الوحيدة التي تحدث من تقليص قدرة الامتحانات توفير نفقات الوزارة.
أكد علاء محمود بالصف الثالث الثانوي علمي ان ضغط الامتحانات مرفوض وان طلاب العلمي دائما مظلومون فلابد من مراعاة الحالة النفسية للطالب وأن يشعر الوزير بما تسببه قلة الفترة البينية بين المواد من إحباط الطالب وفقد قدرته علي التركيز فإذا كان جدول هذا العام نفس الجدول العام الماضي فسوف تحدث مهازل تضاف إلي قائمة مهازل الثانوية العامة.
قال فتحي عبدالله طالب انه لا يجوز أن يكون جدول الثانوية العامة مضغوطا ولابد من وجود فترات بينية مناسبة بين المادة والأخري حتي يتمكن الطالب من المراجعة ولا يوضع تحت ضغط نفسي وعصبي شديد مطالبا وزير التربية والتعليم بالنظر بعين الرحمة للطلاب.
أوضح صلاح عبده طالب ان ضغط الجداول ومراجعة المناهج في يوم أو يومين لا يجوز ونحن لا نطالب بأن تكون الفترة كبيرة بحيث يمل الطلاب وانما وجود فترة مناسبة بحيث يتمكن الطالب من الإلمام بجانب كبير من المنهج وحل التدريبات والتمرينات المختلفة.
أشار حسام عيد بالصف الثالث الثانوي إلي ضرورة الوصول إلي جدول امتحانات يرضي معظم الطلاب بحيث لا يجور علي حق الغالبية العظمي من الطلاب في مرحلة مصيرية يتوقف عليها مستقبلهم مؤكدا ضرورة أن تتناسب المدة الزمنية مع حجم المادة وصعوبتها اذ انه ليس من المنصف أن يوضع قبل مادة يوم أو اثنين والمادة كبيرة تحتاج إلي مجهود.
أشار سعيد علي بالصف الثالث الثانوي أدبي ان ضغط الجدول يصب في صالح الكليات والمعاهد الخاصة ولابد من وجود تناسب بين المواد بحيث يكون هناك ثلاثة أيام بين المادة والأخري مع تخصيص وقت أكبر لمواد مثل الفيزياء والتاريخ بحيث يكون علي الأقل 4 ايام للمادة مطالبا بضرورة البعد عن التصريحات النارية التي تفاجيء الطلاب قبل الامتحانات لأنها تصيب أولياء الأمور والطلاب بالصدمة.
أوضح جوزيف اخنوخ مدرس كيمياء ان وجود يومين بين كل مادة يكفي الطالب ليذاكر المواد ويلم بكل جزئياتها. مشيرا إلي أن مادة الكيمياء دائما ما تأتي في نهاية الجدول وهذا أمر خاطيء حيث يفضل أن تأتي في منتصف الجدول علماً بأنها مادة تنسي سريعاً بسبب كثرة المعلومات والتفاصيل للدروس.
أشار فرحات عبدالغني مدرس جغرافيا إلي ان الطلاب اعتادوا علي وجود فواصل بين كل مادة وأخري وهو أمر غير صحيح ويجب العودة إلي تخطيط الجداول القديمة في السنوات الماضية بحيث يكون الامتحان بشكل يومي مع وجود اجازة يوم الثلاثاء فقط موضحا انه تم تخفيض مناهج الثانوية العامة. الأمر الذي يقتضي معه إعادة النظر بوجود فراغات كبيرة بين المواد ولكن يجب أن يحدث هذا بأمر تدريجي.
أكد رزق النواوي مدرس لغة انجليزية للمرحلة الثانوية ان أفضل تخطيط لجدول امتحانات الثانوية أن يكون هناك يوم للامتحان ويوم اجازة بالنسبة لمواد اللغة العربية والانجليزية والمواد التي تتضمن فروعا. أما المواد الثقيلة مثل الكيمياء أو الفيزياء فيكفي قبلها يومان فقط لأن الطالب لا يذاكر سوي قبل الامتحان بيوم واحد. مشيرا إلي أن وجود فواصل كبيرة بين المواد لا يصب سوي في مصلحة مدرسي البيزنس الذين يكرسون كل وقتهم لمراكز الدروس الخصوصية رغم انهم غير مؤهلين وغير تربويين.
قال أشرف بدوي مدرس لغة عربية ان الجداول لابد أن توضع بشكل فني مع وضع المواد الطويلة بعد يوم اجازة أو مواد خفيفة مثل التربية الدينية أو القدرات والتربية القومية. مشيرا إلي أن الطالب المتفوق يحتاج إلي مراجعة سريعة بين المواد وطول الفترة أكثر من اللازم ارهاق وملل لهم. مشيرا إلي أن قلة وقت الامتحانات يقلل من فترة المراقبة للمدرس والتي تستمر لمدة شهر ونصف الشهر مما يعد اجهادا كبيرا ونفس الحال لعملية التصحيح.

التحقيق مع 54 مدرسة..تقاضت رسوما إضافية للامتحانات




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: التحقيق مع 54 مدرسة..تقاضت رسوما إضافية للامتحانات

رد: التحقيق مع 54 مدرسة..تقاضت رسوما إضافية للامتحانات
إظهار التوقيع
توقيع : الملكة نفرتيتي
#3

افتراضي رد: التحقيق مع 54 مدرسة..تقاضت رسوما إضافية للامتحانات


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♥عائشة قدوتي♥
رد: التحقيق مع 54 مدرسة..تقاضت رسوما إضافية للامتحانات
لا شكر على واجب
نورتيني يا عدولة

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
قضاة التحقيق فى أسبوع.. عادل إدريس يستكمل عمله فى "تزوير الانتخابات الرئاسية" سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
ننشر قائمة بأسماء الـ87 مدرسة التابعة لجماعة الإخوان المتحفظ عليها.. سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
نتيجة استفتاء الدستور المصري 2024 هنا يتم الاعلان عن النتيجه كتكوتة اخبار الانتخابات السياسية
احداث نتائج الاستفتاء في مصر علي التعديلات الدستورية تغطية الاحداث كتكوتة اخبار الانتخابات السياسية


الساعة الآن 10:49 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل