أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر "مصر للطيران" تُسير 648 رحلة دولية و207 رحلات داخلية أسبوعياً

"مصر للطيران" تُسير 648 رحلة دولية و207 رحلات داخلية أسبوعياً خلال صيف 2024.. 7 رحلات إلى نيويورك.. و4 رحلات إلى تورونتو بكندا.. و14 رحلة إلى كل من أثينا وروما وميلانو ولندن.. وتراجع رحلات إسطنبول



"مصر للطيران" تُسير 648 رحلة دولية و207 رحلات داخلية أسبوعياً مصر للطيران



صرح الطيار سامح الحفنى، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأنه نتيجة استمرار تراجع الحركة السياحية إلى مصر، وعدم وصولها إلى معدلاتها الطبيعية، وفى ضوء دراسات الجدوى الاقتصادية للتشغيل، فقد قررت الشركة مراجعة جدول التشغيل، وإجراء بعض التغييرات الطفيفة فى الموسم الصيفى 2024 / 2024، والذى بدأ فى 31 مارس الماضى، وينتهى فى شهر أكتوبر القادم مقارنة بتشغيل العام الماضى.

وتُسير شركة "مصر للطيران للخطوط الجوية" عدد 648 رحلة دولية أسبوعياً فى صيف 2024، مقارنة بـ 659 رحلة أسبوعياً فى صيف 2024، أى بنسبة انخفاض 02.% تقريباً .

كما يشهد جدول تشغيل رحلاتها التى تصل إلى 68 مدينة فى 49 دولة حول العالم، استقراراً نسبياً فى عدد الرحلات والترددات خلال الموسم الصيفى الجديد لهذا العام، مقارنة بجدول رحلات صيف 2024 .

وأضاف "الحفنى" أن الشركة ركزت فى الموسم الصيفى الجديد على زيادة تردداتها إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث من المقرر أن تزيد عدد الرحلات الأسبوعية التى تُسيرها إلى مدن الشرق الأوسط إلى 267 رحلة أسبوعية مقارنة بـ 263 رحلة فى العام الماضى، نظراً لزيادة الإقبال على بعض الخطوط فى هذه المنطقة.

بينما تقل الترددات إلى المدن الأوروبية من 166 رحلة أسبوعياً إلى 161 رحلة دولية، وكذلك انخفاض ترددات كل من رحلات أفريقيا بنسبة طفيفة من 142 رحلة إلى 140 رحلة أسبوعيا، ورحلات الشرق الأقصى من 32 رحلة إلى 27 رحلة أسبوعية، فى حين تصل رحلاتها التى تقلع من مطارات غير مطار القاهرة إلى 42 رحلة أسبوعية، وتستقر عدد رحلات الشركة الأسبوعية إلى قارة أمريكا الشمالية عند 11 رحلة أسبوعية .





واستعرض الطيار هشام النحاس، رئيس شركة الخطوط الجوية، تفاصيل جدول رحلات شبكة الخطوط الدولية وتردداتها على النحو التالى: أولا: بالنسبة لنقاط الشرق الأوسط:

تسير "مصر للطيران" هذا الموسم 42 رحلة أسبوعياً إلى جدة و28 رحلة إلى الرياض و21 رحلة أسبوعية إلى كل من الكويت وبيروت وعمان و14 رحلة إلى كل من دبى والدوحة والمدينة المنورة والدمـام، و11 رحـلة إلى كل من أبوظـبى، و7 رحلات أسـبوعية إلى كل من أبـها والقصـيم والبـحرين وصنعاء، وكذلك 5 رحلات أسبوعية إلى كل من الشارقة ومسقط، و4 رحلات أسبوعية إلى أربيل، بينما تراجعت رحلات بغداد من 4 رحلات إلى 3 رحلات أسبوعياً .

ثانياً: بالنسبة لنقاط قارة أوروبا:

تسير "مصر للطيران" 14 رحلة إلى كل من أثينا وروما وميلانو ولندن، وتراجعت رحلات إسطنبول من 17 رحلة إلى 14 رحلة أسبوعياً، كما تسير 11 رحلة أسبوعياً إلى باريس، و7 رحلات أسبوعياً إلى كل من فرانكفورت وميونيخ ولارناكا وأمستردام، كما تراجعت كل من الرحلات المتجـهة إلى مدريد من 8 إلى 7 رحلات أسبوعية، وبروكـسل من 7 إلى 6 رحلات أسبـوعية، هذا بالإضافة إلى تسيير 5 رحلات أسبوعية إلى كل من جنيف وفيينا وكوبنهاجن ومانشستر وبودابست وبرشلونة، و4 رحلات أسبوعيا إلى كل من برلين وموسكو وبودابست .

ثالثاً: بالنسبة لنقاط قارة أفريقيا:

تُسير "مصر للطيران" هذا الموسم 21 رحلة أسبوعياً إلى الخرطوم، و14 رحلة إلى طرابلس، كما تسير 7 رحلات أسبوعياً إلى كل من أبوجا وأسمرة وأكرا وأبيدجان وجوهانسبرج ونيروبى وأديس أبابا وتونس والجزائر وكازبلانكا وبنى غازى، كما تسير 5 رحلات إلى كل من عنتيبى وجوبا ولاجوس، وتراجعت رحلات كانو من 6 إلى 5 رحلات أسبوعياً، بينما تُسير "مصر للطيران" 4 رحلات أسبوعياً إلى كل من دار السلام وهرارى.

رابعاً: بالنسبة لنقاط الشرق الأقصى:

تسير "مصر للطيران" 7 رحلات أسبوعياً إلى بانكوك و5 رحلات إلى جوانزو و4 رحلات أسبوعياً إلى كل من بومباى وجاكرتا، و3 رحلات إلى كوالالمبور، كما تراجعت رحلات بكين هذا الصيف من 4 إلى 3 رحلات أسبوعياً، مع استمرار توقف رحلات طوكيو وأوزاكا .

على صعيد آخر تُسير الشركة من مطار برج العرب بالإسكندرية 14 رحلة أسبوعياً إلى جدة، و7 رحلات أسبوعياً إلى كل من المدينة والرياض، و5 رحلات أسبوعياً إلى كل من الكويت والدمام، ومن مطار الأقصر تسير "مصر للطيران" رحلتين إلى الكويت ورحلة واحدة أسبوعياً إلى كل من لندن وباريس .

من ناحية أخرى صرح الطيار حلمى رزق، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس)، بأنه من المقرر أن تسير الشـركة إجمالى 207 رحلات أسبوعية خــلال الصيف الحالى، حيث تشهد رحلات القاهرة ـ شرم الشيخ أعلى نسبة تشغيل داخلى بمعدل 45 رحلة أسبوعياً، يليها رحلات القاهرة إلى كل من الغردقة والأقصر بمعدل 35 رحلة أسبوعيا لكل منهما، كما تسير شركة إكسبريس من القاهرة 26 رحلة أسبوعياً إلى أسوان و19 رحلة إلى أبوسمبل، و6 رحلات إلى أسيوط، و5 رحلات أسبوعياً إلى كل من سوهاج ومرسى علم .

وفيما يتعلق بالرحلات الداخلية التى تقلع من المطارات المصرية، فمن المقرر أن تسير الشركة من مطار برج العرب بالإسكندرية 7 رحلات أسبوعياً إلى شرم الشيخ، و6 رحلات إلى الغردقة.

أما عن الرحلات الدولية التى تسيرها شركة أكسبريس لعدد من النقاط الإقليمية، أوضح الطيار حلمى رزق، أنه من المقرر أن تُسير الشركة من الإسكندرية 6 رحلات أسبوعياً إلى بيروت، ورحلتين إلى أثينا، كما تسير من مطار شرم الشيخ رحلتين أسبوعياً إلى كل من جدة والكويت والرياض، فضلاً عن تشغيل 4 رحلات أسبوعياً من مطار سوهاج إلى الكويت

اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: "مصر للطيران" تُسير 648 رحلة دولية و207 رحلات داخلية أسبوعياً

حد شاف عروض السياحة والفنادق والباكيدجات للمصريين لصيف 2024
من موقع بوك هوليداى
https://www.bookholiday.org

إظهار التوقيع
توقيع : nanccy
#3

افتراضي رد: "مصر للطيران" تُسير 648 رحلة دولية و207 رحلات داخلية أسبوعياً

تسلمين

أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مصر للطيران استعدت للموسم الصيفي 855 رحلة دولية و داخلية أسبوعيًا .. وزيادة ترددات ا سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 11:48 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل