أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر رئيس جامعة الأزهر: من أراد أن يقتل مصر ويضيعها فليتظاهر -

رئيس جامعة الأزهر: من أراد أن يقتل مصر ويضيعها فليتظاهر -


قال الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، إن جامعة الأزهر جامعة وسطية لا تعرف التطرف ومن يأتى إليها بمذهب حنفي أو شافعى أو حنبلى يجد فيها الدراسة.


وأضاف في حوار له على قناة «النيل للأخبار»، الإثنين، أن المظاهرات التى تتم في الجامعات من فئة لا تعرف قيمة ولا قامة الأزهر الشريف وجامعته، ومن أراد أن يضيع مصر فليتظاهر ومن أراد أن يقتل مصر فليتظاهر بهذه الصفات غير الآدمية على الإطلاق.


وأوضح أن نسبة الطلاب الذين ينتمون لطائفة الإخوان هي فئة قليلة ولكنها مدربة على الإفساد وعلى التحطيم، وأن الطلاب ليس لديهم مطلب من الجامعة، وكل طلباتهم كانت عودة الشرعية ولا يوجد ذنب للجامعة لكل أعمال التخريب بها، وهذه المطالب لا تستطيع الجامعة أن تتدخل فيها على الإطلاق فنحن في محراب علم وفي منظومة علمية أكاديمية عالمية وينبغي أن تكون التصرفات من أجل تحسين العملية التعليمية وليست من أجل جانب سياسي لا علاقة لنا به.






وأشار «العبد» إلى أن دخول الشرطة إلى الجامعة ليس بقرار من رئيس الجامعة وإنما يتم بقرار من مجلس الجامعة، ودخول الشرطة لمن يتعقل الأمور من الطلاب يراه قرارا حكيما لمصلحة الطالب المنتظم والأساتذة وعدم حرق وهدم المباني، وينبغي أن نعلم أن الشرطة لا دخل لها في العملية التعليمية على الإطلاق، ودورها يقتصر على تأمين المباني والأشخاص وتأمين العملية الدراسية.


وأوضح أن الأمن الإداري بالجامعة لا يفعل شيئا ولا يملك شيئا يتعامل به مع الطالب الخارج عن الحدود.


وأكد «العبد» عن حالات التسمم التى حدثت في جامعة الأزهر، أنه لم تكن لدينا حالة واحدة ثبت فيها تسمم لطالب من الطلاب وهذا بتقرير وزارة الصحة ولا نقول في هذا الظرف إلا حسبى الله ونعم الوكيل في كل من تسبب أو فعل أو ساعد في هذا الموقف الآثم.


وأضاف أن الهدف من العمليات المدبرة على الأزهر، الاستيلاء على الأزهر كجامع وجامعة والأزهر لا ينكسر لأنه ليس فقط أزهر مصر إنما هو أزهر العالم الإسلامي كله، وأن مشيخة الأزهر تحملت الكثير وحاول شيخ الأزهر بحكمته أن يتفادى كل محاولات الاستيلاء على الأزهر وفي مشكلة تسمم الطلاب تحملنا الكثير من الانتقادات وكانت ظالمة.


وأوضح عن دور الأزهر، لم ولن يتراجع دوره على الإطلاق، ولنا في جميع بلاد العالم أيادٍ بيضاء على المسلمين وغير المسلمين، وما يقال في حق الأزهر ربما لضيق ذات اليد لأن ميزانية الأزهر بالنسبة للجامعات الأخرى لا ينبغي أن تكون على هذا المستوى على الإطلاق.


وأشاد «العبد»، عن موقف الطلاب الوافدين لجامعة الأزهر، بموقفهم النبيل، حيث كونت مجموعات منهم وأصلحوا ما أفسدوه الطلاب الذين خرجوا عن الحدود وهذا يدل على أنهم يكنون للأزهر ولمصر كل الحب، ومن الناحية الأمنية فيأتى سفراء الدول للاطمئنان على أبنائهم الوافدين بالأزهر.


وأشار، عن ملف حملات المرشحين للرئاسة، إلى أننا لا نتعامل إلا في ملف التعليم، ونحن جامعة أكاديمية مرموقة مهمتها سامية لا تلوث نفسها بالجوانب السياسية على الإطلاق، ونحن مع شرح كتاب الله وسنة رسوله وإقامة العملية التعليمية على أكمل وجه لأننا قبلة علم، وينبغي ألا نخرج على هذا الإطار، ومعروف عن الأزهر أنه لا يخرج على المنهج الوسط ولا أريد أن أُدخل جامعة الأزهر في تيارات سياسية على الإطلاق ومن أراد أن يعمل بالسياسة فليعمل خارج حرم الجامعة، سواء كان من الطلاب أو الأساتذة.

المصري اليوم





إظهار التوقيع
توقيع : اللهم ارزقنى التقى
#2

افتراضي رد: رئيس جامعة الأزهر: من أراد أن يقتل مصر ويضيعها فليتظاهر -

رد: رئيس جامعة الأزهر: من أراد أن يقتل مصر ويضيعها فليتظاهر -

إظهار التوقيع
توقيع : الملكة نفرتيتي
#3

افتراضي رد: رئيس جامعة الأزهر: من أراد أن يقتل مصر ويضيعها فليتظاهر -

رد: رئيس جامعة الأزهر: من أراد أن يقتل مصر ويضيعها فليتظاهر -

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#4

افتراضي رد: رئيس جامعة الأزهر: من أراد أن يقتل مصر ويضيعها فليتظاهر -

نورتونى
إظهار التوقيع
توقيع : اللهم ارزقنى التقى
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ننشر المواقع الإلكترونية للجامعات المصرية سارة سرسور المرحلة الجامعية
الأمن المصري يقتحم جامعة الأزهر اللهم ارزقنى التقى اهم الاخبار - اخبار يومية
جامعة المدينة العالمية ترحب بكم سمية كامل المرحلة الجامعية
دليل الجامعات العربية ريموووو منتدى عدلات التعليمي
نتيجة جامعة حلوان 2024 كتكوتة اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 03:52 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل