أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر أوكرانيا تختار الرئيس.. أكثر من 36 مليون أوكرانى ينتخبون رئيسهم

أوكرانيا تختار الرئيس.. أكثر من 36 مليون أوكرانى ينتخبون رئيسهم.. يتنافس على كرسى الرئاسة 21 مرشحًا.. وتوقعات بفوز الملياردير "بوروشنكو" من الجولة الأولى.. وروسيا تفتتح 6 مراكز للتصويت



أوكرانيا تختار الرئيس.. أكثر من 36 مليون أوكرانى ينتخبون رئيسهم صورة ارشيفية



بدأ أكثر من 36 مليون أوكرانى التصويت صباح اليوم الأحد لانتخاب رئيس جديد فى اقتراع أساسى لبقاء البلاد التى تواجه عصيانًا انفصاليًا مسلحًا فى الشرق.

يتدفق الناخبون بكثافة إلى مراكز الاقتراع فى لفيف المعروفة بنزعتها القومية غربًا والعاصمة السابقة خاركيف ولؤلؤة البحر الأسود أوديسا، على مراكز الاقتراع، وفى الشرق الصناعى الناطق بالروسية، أعلن الانفصاليون إنهم سيفعلون كل شىء لمنع التصويت.

وقرر الأوكرانيون الإدلاء بأصواتِهم فى الانتخابات الرئاسية التى قررتها السلطات الحالية فى كييف بعد إقدامها على عزل الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

تأتى الانتخابات فى وقت تعيش فيه البلاد وضعًا سياسيًا صعبًا للغاية، على وقع العملية التنكيلية التى تجريها سلطات كييف فى شرق وجنوب البلاد وتقصف فيها بالأسلحة الثقيلة عدة مدن يسقط فيها ضحايا مدنيون.

ومن المتوقع ألا يحصل أى مرشح على نسبة الخمسين فى المائة المطلوبة ما سيؤدى إلى إجراء جولة ثانية.

منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا لم ترسل مراقبين إلى دونيتسك ولوغانسك وأكد الناطق باسم بعثة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا للانتخابات الرئاسية الأوكرانية ريتشارد سولاش أن البعثة لم ترسل مراقبين إلى دونيتسك ولوغانسك.





وأوضح سولاش: "بعثتنا تتضمن 116 مراقبًا للانتخابات فى المدن الأوكرانية من بينها أوديسا وخاركوف، فى حين لم نرسل مراقبين إلى لوغانسك ودونيتسك".

بدورها قالت الناطقة باسم بعثة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ناتالى باردجيلينى أن مراقبى البعثة لن يتجهوا إلى لوغانسك ودونيتسك.

وافتتحت فى روسيا 6 مراكز للتصويت فى الانتخابات الرئاسية الأوكرانية، من بينها مقر السفارة الأوكرانية فى موسكو وتقوم الشرطة الروسية بحماية المقرات وافتتحت مراكز للاقتراع فى قنصليات أوكرانية فى مدينة سانت بطرسبوغ ويكاتيرينبورج ونيجنى نوفجورود وروستوف على الدون ونوفوسيبيرسك.

وأعلنت وكالة " ريا – نوفستى" الروسية للأنباء أن مراكز التصويت مفتوحة من الساعة 9 صباحا حتى 11 مساء وأنه وفقا لقرار المحكمة الدستورية الأوكرانية، أنه مدة ولاية الرئيس المنتخب ستكون خمس سنوات.

وأوضحت الوكالة الروسية أنه يتنافس على كرسى الرئاسة 21 مرشحًا، من بينهم ممثلون عن الأحزاب التى قامت بالإطاحة بالرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش والمنافسين الرئيسيين، وفقا لاستطلاعات الرأى الأخيرة، هم رئيس الوزراء السابق يوليا تيموشينكو والملياردير بوروشنكو حيث إن الجميع يتوقع أن يفوز الملياردير فى الجولة الأولى .

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الإحصاء: مصر تستورد "فلفل وكمون وبهارات" بـ458.7 مليون جنيه خلال 6 أشهر سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
20.5 مليار دينار صافي الدين العام لنهاية العام الماضي سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
فريد الديب: تقبيل الرئيس السيسى رأس ملك السعودية دليل على احترامه سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
اوكرانيا .. أزمة بين قبلتين روسية وأوربية سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
حذاء الرئيس " قصة قصيرة" الـمـتـألـقـة قصص - حكايات - روايات


الساعة الآن 01:24 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل