أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر نقيب الأطباء: تطبيق الدكتوراه المهنية لأخصائى العلاج الطبيعى تغول على مهنة الطب

نقيب الأطباء: تطبيق الدكتوراه المهنية لأخصائى العلاج الطبيعى تغول على مهنة الطب.. وحصول الأخصائيين على الـD P T يضر بالمرضى.. وأطباء بـ"قصر العينى": الأخصائيون يتبرأون من لقب معالج طبيعى



نقيب الأطباء: تطبيق الدكتوراه المهنية لأخصائى العلاج الطبيعى تغول على مهنة الطب الدكتورة منى مينا أمين عام النقابة العامة للأطباء



أكدت الدكتورة منى مينا، أمين عام النقابة العامة للأطباء، أنها تكن التقدير والاحترام للفريق الصحى بأكمله، مشيرة إلى ضرورة أن يحترم كل منهم تخصصه ويلتزم به، مطالبة الدولة بوضع دقيق لممارسة المهن الطبية المختلفة.

وقالت منى مينا، خلال كلمتها بالندوة التى نظمتها نقابة الأطباء، اليوم الأربعاء، حول أحقية العلاج الطبيعى فى الحصول على الدكتوراه المهنية، إن ما أقرته الحكومة مؤخرًا وسمى بالدكتوراه المهنية لخريجى العلاج الطبيعى، وهى شهادة تؤخذ بعد عامين من الدراسة الجامعية، انتهاك لقواعد التعليم العالى والدراسات العليا.

وأشارت إلى أنه بموجب الدكتوراه المهنية يحصل المعالج الطبيعى على درجة دكتور، وهو ما يعرض حياة المرضى للخطر، مطالبة المعالجين بالالتزام بتخصصاتهم المهنية، مشيرة إلى أن الاطباء البشريين غيورون على مهنة الطب، ويهتمون بصحة المريض، وتابعت: "إن ممارسة أخصائيى العلاج الطبيعى مهنة الطب تعدٍ واضح عليهم ويضر بصحة المرضى.

وأوضحت أن إقرار الدكتوراه المهنية للأخصائيين حصلوا عليه قبل الانتخابات الرئاسية، حيث كان الرأى العام متجهًا إلى قضايا فرعية أخرى.





وأكد الدكتور أشرف غزالى طبيب عظام بالقصر العينى، تغاضى المجلس الأعلى للجامعات، على رأى القطاع الطبى بخطورة الدكتوراه المهنية لأخصائى العلاج الطبيعى، حيث يعرض حياة المرضى لمشاكل صحية كبيرة.

وأشار إلى أن خريجيى العلاج الطبيعى لهم قانون ينظم ممارسة مهنتهم وأتاح لهم فتح مركز بدون إشراف طبى.

وتابع : "إن أخصائيى العلاج الطبيعى ضربوا بذلك عرض الحائط وكتبوا على لافتة المركز أنهم اطباء ويصدرون روشتات طبية، وبدأت عمليات لتزوير وممارسة مهنة الطب بدون وجه حق وبطريقة غير قانونية تضعهم تحت طائلة القانون".

وأشار إلى أن أخصائيى العلاج الطبيعى هم من يهينون المهنة، ووصف حصولهم على الدكتوراه المهنية، بمحاولة فاشلة لتقنين وضع غير قانونى وخاطئ.

فيما انتقدت الدكتورة ناهد منير، أستاذ ورئيس قسم العلاج الطبيعى بطب القصر العينى، حصول أخصائى العلاج الطبيعى على الدكتوراه المهنية بعد دراسة مدتها عامين، بعد التخرج متهمة الأخصائيين بالسعى للاستيلاء على مهنة الطب.

وطالبت بتفعيل قانون مزاولة المهنه للطبيب وأخصائيى العلاج الطبيعى.

وعبرت عن استيائها من حصول الأخصائيين على لقب دكتور بموجب الدكتوراه المهنية بغض النظر عن الكفاءه والخبرة، مطالبة كل عضو فى الفريق الصحى، أن يلتزم بقواعد ممارسة مهنته، مؤكدة أن الأخصائيين يتبرأون من لقب معالج طبيعى.
من جانبه، قال الدكتور خيرى عبد الديم، نقيب الأطباء، إن تطييق الدكتوراه المهنية لأخصائى العلاج الطبيعى تغول لأخصائى العلاج الطبيعى على مهنة الطب، متهمًا إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة بعدم القيام بدورها فى حماية المرضى.

وطالب نقيب الأطباء فى تطبيق القواعد وقانون ممارسة المهنة للأخصائيين والأطباء، لافتًا إلى أنه يمكن حل الأزمة من خلال تدخل الدولة وتفيعل دور العلاج الحر، الذى يختص بوضع الحدود بين المهن المختلفة.

وقال الدكتور عماد خلف, رئيس إدارة الطب الطبيعى بوزارة الصحة، إن الوزارة تسعى إلى خدمة المريض بمنتهى الدقة، مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لحل أزمة حصول أخصائيى العلاج الطبيعى على الدكتوراه المهنية، وتابع قائلاً، إن وزير الصحة لن يستطيع حلها.

وأشار إلى أن أخصائى العلاج الطبيعى لا يمارس مهنته إلا بحصول ترخيص من الوزارة، وأشار إلى أن المشكلات المهنية بين الفريق الطبى نتيجة عدم الدراية الكافية بالقوانين الخاصة بمزاولة المهنة.

وطالب وزير الصحة بتشكيل لجنة لتفعيل قوانين ممارسة المهنة للأخصائيين والأطباء، مؤكدًا أن الدكتوراه المهنية تسبب ضرر للمريض مطالبًا وزير الصحة بحماية المريض

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
العلاج الكيماوى,تعريفه,طريقة استخدامه,أعراضه الجانبية مايا علي العيادة الطبية
الطب البديل والطب المكمل والطب التقليدى اماني الغالية الطب البديل
الطب البديل لايغنى عن الطبيب بائعه الورد الطب البديل
ماهو الطب البديل سحر الأمل الطب البديل
الان احصل على دبلومة فى العلاج الطبيعى واصابات الملاعب من الان احصل على دبلومة فى العلاج الطبيعى واص الطب سوق عدلات النسائي العام


الساعة الآن 12:41 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل