أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129770 5 مشروعات لوزارة النقل أمام المؤتمر الاقتصادى.. هانى ضاحى: تكلفتها 2.5 مليار دولار


5 مشروعات لوزارة النقل أمام المؤتمر الاقتصادى.. هانى ضاحى: تكلفتها 2.5 مليار دولار.. ويكشف: مركزان لوجستيان بأكتوبر والعاشر.. وخط قطار بضائع من السخنة إلى حلوان.. ومشروع أتوبيس نهرى بالقاهرة الكبرى

حصل "اليوم السابع" على قائمة المشروعات النهائية التى ستطرحها وزارة النقل أمام المستثمرين خلال المؤتمر الاقتصادى الذى سيعقد منتصف الشهر الجارى بشرم الشيخ، بعد اعتمادها من وزارات الاستثمار والمالية والتعاون الدولى وفقا للمعايير التى تم وضعها للمشروع التى ستعرض خلال المؤتمر الاقتصادى، والتى اشترطت وجود دراسات جدوى فنية ومالية وآلية لتنفيذ المشروع خاليا من أى عوائق.

الأتوبيس النهرى..

وتشمل القائمة 5 مشروعات أولها مشروع مركز لوجستى فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة 400 فدان ومركز ثان فى العاشر من رمضان على مساحة 250 فدانًا، وإنشاء خط قطار بضائع جديد من ميناء السخنة إلى حلوان، وتنفيذ مشروع الأتوبيس النهرى بالقاهرة الكبرى، ويتضمن المشروع الخامس الذى سيعرض على المؤتمر الاقتصادى إنشاء وتشغيل محطة حاويات ثانية بميناء شرق بورسعيد.

وقال المهندس هانى ضاحى وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الوزارة ستطرح خلال المؤتمر الاقتصادى 5 مشروعات بتكلفة استثمارية 2.5 مليار دولار، تتنوع آلية تنفيذ بين الشراكة مع القطاع الخاص وبين تنفيذها بنظام حق الانتفاع، لافتا إلى أنه تم تحديد المشروعات التى ستطرح أمام المستثمرين بالمؤتمر الاقتصادى وفقا لمعايير محددة تتضمن وجود دراسات مالية وفنية لكل مشروع، وأن يكون المشروع خاليا من أى عوائق أو مشكلات تواجه تنفيذه.

مراكز لوجستيه..

وأضاف محمود جمال الدين مستشار وزير النقل لشئون الاستثمار والتطوير لـ"اليوم السابع" أن مشروعى المركزين اللوجستيين اللذين سيتم تنفيذهما بـ6 أكتوبر والعاشر من رمضان سيكون تنفيذًا بنظام الشراكة مع القطاع الخاص وتكلفة استثمارية 200 مليون دولار، وخط قطار البضائع من ميناء السخنة إلى حلوان سيكون أيضا بنظام الشراكة وتكلفة 500 مليون دولار.

شرق بورسعيد..

وأوضح مستشار وزير النقل لشئون الاستثمار أنه سيتم تنفيذ مشروع الأتوبيس النهرى بالقاهرة الكبرى هو الآخر بنظام الشراكة بتكلفة 150 مليون دولار، أما إنشاء وتشغيل محطة حاويات بميناء شرق بورسعيد سيكون بنظام حق الانتفاع مع تحديد من الإيراد للدولة بتكلفة استثمارية حوالى مليار دولار، لافتا إلى أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والمالية والتعاون الدولى حددت هذه المشروعات التى سيتم عرضها خلال المؤتمر الاقتصادى.





اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ننشر قائمة مشروعات وزارة النقل أمام مؤتمر مارس الاقتصادى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
مشروعات كبرى لوزارة الاتصالات فى المؤتمر الاقتصادى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
رئيس هيئة الاستثمار لـcnn: المؤتمر الاقتصادى "مستقبل مصر".. وطلبات المشاركة تفوق التو سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
المالية: 7 مشروعات باستثمارات 30 مليار دولار أمام مؤتمر شرم الشيخ سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
600 مليار جنيه بالبنوك لتمويل مشروعات المؤتمر الاقتصادى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 09:10 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل