أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129770 الأحزاب تتكاتف لإنجاح المؤتمر الاقتصادى وتدفع برجال أعمال وتنظم مؤتمرات لدعمه

الأحزاب تتكاتف لإنجاح المؤتمر الاقتصادى وتدفع برجال أعمال وتنظم مؤتمرات لدعمه..تمرد: مستثمرون بالحركة يشاركون بطرح مشروعات.. والنور يعد بتقديم مقترحات عقب المؤتمر..المصريين الأحرار يؤكد مشاركة ساويرس

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء المؤتمر الاقتصادى العالمى الذى تستضيفه مصر، وبدأت أحزاب وقوى سياسية تعلن عن مشروعات استثمارية ستتقدم بها للمؤتمر، وأكدت أنها ستستمر فى تقديم المقترحات حتى عقب انتهاء المؤتمر الاقتصادى، مشيرين إلى ضرورة الوقوف فى صف واحد لطمئنة المشاركين فى المؤتمر الاقتصادى.

تمرد: مستثمرون أعضاء لدينا يشاركون بالمؤتمر الاقتصادى لطرح مشروعات

وأعلن محمد نبوى القيادى بتمرد، عن مشاركة عدد من المستثمرين ورجال الأعمال من أعضاء تمرد بالمؤتمر الاقتصادى، المقرر إقامته غدا الجمعة لطرح مشروعات بالمؤتمر، لافتا إلى أن تمرد تعمل على الترويج للمؤتمر الاقتصادى على مدار الأسبوع الجارى من خلال سلسلة من الفعاليات.

وأضاف نبوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن من بين تحركات تمرد لدعم الاقتصاد المصرى تواصلها مع وزير الشباب وطرح رؤية لكيفية مشاركة الشباب فى تنمية مصر عليه، علاوة على تواصل الحركة مع وزيرة القوى العاملة من خلال وفد ضم مجموعة من الصناع والمستثمرين وفروا 30 ألف وظيفة للعائدين من ليبيا.

"صحوة مصر": يجب أن نقف جميعًا لطمأنة المشاركين

وفى نفس السياق قال رامى جلال، المتحدث باسم الاتحاد المدنى الديمقراطى "صحوة مصر": "نتمنى نجاح المؤتمر الاقتصادى"، ومن المحتم الآن أن نقف جميعًا لدفع عجلة المؤتمر الاقتصادى إلى الأمام عبر طمأنة المشاركين بالقمة بأننا على الطريق الصحيح، وأن أى تعطيل فى خطوات خارطة المستقبل هى أمور إجرائية لن تأخذ الكثير من الوقت، وهى تشير بوضوح إلى أننا فى دولة مؤسسات غير متداخلة وتعمل بحياد، وعلى من يريد دفع العملية الديمقراطية إلى الأمام أن يعزززززززززززز ركائز الاقتصاد".

وأضاف "جلال" أنه على الدولة المصرية أن تبذل قصارى جهدها فى القمة الاقتصادية بشرم الشيخ لجذب استثمارات جديدة للبلاد مع عدم إغفال ملف مهم، وهو رفع مستوى الاستثمارات الموجودة فى مصر بالفعل، لافتا إلى أنه "من المؤكد أن البنوك المصرية ستستمر فى لعب دورها الوطنى المعهود، عبر تقديم أنماط تمويلية مختلفة للمشاريع المطروحة فى القمة الاقتصادية، سواء عبر التمويل المباشر بالقروض أو التمويلات المشتركة التى تقوم بها تحالفات مصرفية".

وعن أبرز المشروعات التى يمكن الاستثمار بها أوضح "جلال": "من المؤكد أن جميع المشاريع المرتبطة بتنمية منطقة قناة السويس هى مشاريع واعدة، وكذلك مشروع واحة أكتوبر، وقرية المعرفة، فضلًا عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، كل ذلك بالإضافة إلى مشروعات الطاقة الشمسية، والمدارس الصديقة للبيئة".

الإصلاح والنهضة: نقدم مقترحات عقب انتهاء المؤتمر

كما أكد الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، أن اللجنة الاقتصادية بالحزب قد تقدمت بورقة اقتصادية للجنة المنظمة للمؤتمر الاقتصادى، والتى ستنسق فى المؤتمر، مشيرا إلى أن تلك الورقة تضمنت الموازنة بين تقديم حوافز للمستثمرين الأجانب وبين شبكات الأمان الاجتماعى، مما لايجعل هناك ارتفاعا للأسعار.

وأكد نبيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المقترحات التى تقدم بها الحزب تضمن زيادة الاستثمارات الأجنبية، وكذلك الحفاظ على محدودى الدخل، وعدم ارتفاع أسعار الاحتياجات الرئيسية للمواطنين.

وأشار الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة إلى أن الحزب سيتقدم باقتراحات للحكومة بعد عقد المؤتمر الاقتصادى تتضمن القضاء على البطالة وتحسين قطاع التعليم والتدريب، وتحسين الاستثمار الأجنبى.

وأعلن تيار الاستقلال عن عقده مؤتمرا صحفيا لدعم المؤتمر الاقتصادى العالمى بشرم الشيخ، يشارك فيه نخبة من الخبراء الاقتصاديين بمصر ليعرض أهم محاور المؤتمر والمخاطر، التى تواجهه والإعلان عن خطة تيار الاستقلال والقوى السياسية لدعم المؤتمر الاقتصادى.

وأضاف أن المؤتمر سيحضره، وزير الاقتصاد السابق الدكتور سلطان أبو على والخبير الاقتصادى الدكتور صلاح جودة، ووزير الصحة السابق الدكتور حلمى الحديدى، وأستاذ التمويل الدولى الدكتور إبراهيم عبد الله، وأستاذ الطاقة والبترول بالجامعة الأمريكية الدكتور جمال الأيوبى وخبير النقل الدولى الدكتور حمدى برغوث، موضحا أن المؤتمر سيعقد صباح غد، الخميس، بأحد فنادق القاهرة.

حزب النور: لدينا مقترحات بمشروعات استثمارية سنتقدم بها عقب المؤتمر

وفى نفس الصدد أكد الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن اللجنة الاقتصادية للحزب لديها العديد من المشروعات التنموية القادرة على النهوض بالاقتصاد المصرى، لافتا إلى أهمية حضور الأحزاب المؤتمر الاقتصادى الذى تستضيفه مصر الجمعة المقبل.

وأضاف عبد العليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيتقدم بمقترحات ومشروعات استثمارية، عقب المؤتمر الاقتصادى العالمى، لافتا إلى ضرورة السماع لمقترحات الأحزاب ورؤيتها لتحسين الاقتصاد المصرى وانتعاشه.





"الوفد": الأحزاب لها دور معنوى وسياسى فى دعم المؤتمر الاقتصادى وليس مادى

فيما قال المهندس حسام الخولى مساعد سكرتير عام حزب الوفد، إن الأحزاب ليس لها دور مادى فى دعم المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده يوم الجمعة المقبل، موضحًا أن القوى المدنية لها دور معنوى وسياسى فقط، بأن تعطى رسالة للخارج مفادها أن الشارع السياسى يد واحدة، وأن المناخ السياسى مستقر إلى حد كبير.

وأضاف "الخولى" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه عندما يكون للحزب رؤية اقتصادية سيطرحها على المسئولين بالدولة، متابعًا: "نؤكد خلال لقاءاتنا مع سفراء الدول الخارجية بمصر، على أن المناخ مهيئ فى مصر لجذب المستثمرين، وهو ما يعد دورا أيضًا فى دعم المؤتمر.

المصريين الأحرار: "ساويرس" وعدد من أعضاء الحزب يشاركون بالمؤتمر الاقتصادى

بدوره قال الدكتور محمود العلايلى، أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، أن اللجنة الاقتصادية قدمت أمس خلال المؤتمر العام للحزب، التقرير السنوى للجنة الاقتصادية، والذى يقدم رؤية اقتصادية متكاملة للحزب قبل المؤتمر الاقتصادى، موضحًا أن التقرير يعتمد بشكل أساسى على اقتصاديات السوق الحر، والتخلص من الفقر بشكل نهائى.

وأضاف "العلايلى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" فى تعليقه على كيفية دعم الحزب للمؤتمر الاقتصادى، أن رؤية الحزب الاقتصادية التى تضمنها التقرير تتبنى استبدال الدعم العينى إلى دعم عينى، حتى يصل الدعم لمستحقيه، فضلًا عن رؤى استثمارية وحزمة من تشريعات تتعلق بقوانين العمل، إضافة إلى التشريعات الضريبية.

وأكد القيادى بالحزب، أن عددا من أعضاء "المصريين الأحرار" وعلى رأسهم المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب سيحضرون المؤتمر بصفتهم رجال أعمال، مشيرًا إلى أنهم سيطرحون أفكار عدد من المشروعات المهمة، إضافة إلى رؤية الحزب الاقتصادية، متابعًا: "كما ندعم المؤتمر إعلاميًا من خلال تدعيم كوادرنا له على شاشات التليفزيون لتهيئة المناخ بشكل حقيقى لجذب المستثمرين".

اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أجمل ألوان طلاء الأظافر 2024 ، اختاآري لونكـ المفضل ~ نَقاء الرُّوح ميك اب ومكياج
"اليوم السابع" ينشر جدول أعمال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
مشروعات كبرى لوزارة الاتصالات فى المؤتمر الاقتصادى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
رئيس هيئة الاستثمار لـcnn: المؤتمر الاقتصادى "مستقبل مصر".. وطلبات المشاركة تفوق التو سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 06:43 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل