أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129770 محلب يستقبل زعماء العالم ورؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر الاقتصادى..ويتفقد الترتيبات

محلب يستقبل زعماء العالم ورؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر الاقتصادى..ويتفقد الترتيبات النهائية قبل الافتتاح..ويؤكد لـ"اليوم السابع":المدعوون وصلوا بالفعل والمشاركة فاقت التوقعات..والمؤتمر سيعقد كل عام

تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء قاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، لتفقد الترتيبات النهائية، وقاعة التسجيلات قبل بدء المؤتمر.

محلب يستقبل رؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر
واستقبل محلب رؤساء الوفود المشاركة بمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى موجها بتقديم كافة التسهيلات الممكنة لنجاح المؤتمر.

ووصل أوبيانج نجيما، رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، إلى مطار شرم الشيخ، للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى، حيث كان فى استقباله لحظة وصوله المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

كما وصل رئيس وزراء أرمينيا أوبيانج نجيما هوفيك إبراهاميان، والوفد المرافق له إلى مطار شرم الشيخ للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى، حيث كان فى استقباله لحظة الوصول المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء.

كما استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بمطار شرم الشيخ، عبد الملك سلال رئيس الوزراء الجزائرى فى إطار مشاركته بالمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، paul polman الرئيس التنفيذى لشركة Unilever العالمية والوفد المرافق له، حيث يشارك فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى شرم الشيخ.

الحكومة بذلت قصارى جهدها من أجل الاعداد الجيد للمؤتمر
وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على أن الحكومة بذلت قصارى جهدها من أجل الاعداد الجيد لعقد المؤتمر، مشيرا الى أنه بالرغم من التحديات الكبيرة التى كانت تواجه التحضير له ولكن تم التغلب عليها، مشيرا الى أنها كانت حريصة على ان تدعوا الى المؤتمر أفضل الشركات العالمية.

من جانبه، أكد Polman على حرص شركته على ضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر، خاصة فى ظل وجود العديد من الفرص الهائلة والامكانات الكبيرة التى يتمتع بها الاقتصاد، والتى يتطلعون للاستفادة منها، مؤكدا انه اطلع على العديد من التقارير الاقتصادية الدولية التى أشادت بالتجربة المصرية فى اصلاح الاقتصاد.

وأكدت على بدء تعافى الاقتصاد وانطلاقه نحو التنمية، كما شددPolman على أن الجميع يريد مصر متقدمة ومزدهرة، وأشاد بخطوات الحكومة فى تعديل اسعار الوقود وتطبيق منظومة متطورة فى توزيع الغذاء. أضاف Polman أن شركة unilever فى مصر يعمل بها نحو 10 آلاف موظف وعامل، مشيرا الى أن لهم العديد من المنتجات المباعة بمصر والتى يتم انتاجها فى مصانعهم فيها، موضحا أن الشركة تقوم بتصدير منتجاتها الى نحو 14 دولة افريقية بقيمة ما يبلغ حوالى 150 مليون دولارا، مؤكدًا اهتمام الشركة بايجاد فرص عمل للاناث، حيث يعمل لديهم نحو 2000 موظفة وعاملة.

كما ذكر أن الشركة تسهم بقوة فى عملية النمو بمصر، حيث تعتبر من أكبر دافعى الضرائب، كما ساهمت الشركة فى الارتقاء بجودة منتجات الأغذية، حيث قامت بإدخال منتجات عالمية بأسعار مقبولة، كما يسعون خلال الفترة المقبلة الى إنتاج العديد من المنتجات ذات الجودة العالية والمشهورة عالميًا، كما سيعملون على التعاون مع الحكومة فى دعم قطاع الزراعة وتطبيق العديد من تجاربهم الناجحة فى العديد من الدول.

قانون الاستثمار الجديد سيحظى فيه المستثمر بالعديد من المزايا
من جانبه، أوضح رئيس الوزراء أن قانون الاستثمار الجديد سيحظى فيه المستثمر بالعديد من المزايا التى تشجع على اقامة المزيد من المشروعات، كما طلب من الشركة إيلاء عنصر التدريب الفنى اهتمامًا كبيرًا للارتقاء بمستوى العامل المصري. كما اكد على اهمية استفادة الشركات العاملة فى مصر من اتفاقات المناطق الحرة التى وقعتها مصر كالكوميسا، والتى تتيح لمنتجات الشركة دخول العديد من الدول الإفريقية باعفاء جمركى، مؤكدا أن مصر تعد بوابة ذهبية للتصدير إلى أفريقيا.

وأشاد رئيس الوزراء بتوجه الشركة نحو ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، معربا عن تفاؤله بمستقبل الشركة بمصر، كما دعاهم الى اقامة مشروع تجريبى فى قطاع الزراعة تقوم خلال الشركة بتطبيق أحدث وسائل الزراعة والقيام بتدريب المزارعين، كما طلب رئيس الوزراء قيام الشركة بوضع خارطة عمل للمعاونة فى تطوير القطاعات المختلفة المهتمة بها. وخلال اللقاء تم استعراض عدد من مطالب الشركة المتعلقة بتوفير المزيد من الحوافز الضريبية، والتسهيلات فى تحويل النقد الأجنبي، كما وجه رئيس الشركة الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة مصانعهم فى برج العرب و6 أكتوبر للإطلاع على سير العمل بها.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء: "إن الاستعداد على أعلى مستوى، والوفود بدأت تصل، والكل سعيد، وسنحتفل فور نهاية المؤتمر".

أغلب الشخصيات المدعوة حضرت للمشاركة بالمؤتمر
وأوضح محلب فى تصريحات صحفية، أن أغلب الشخصيات التى تم توجيه الدعوة لها حضرت للمشاركة بالمؤتمر، لافتًا إلى أن "ما يحدث أنشودة فى حب مصر الكل يعمل يدًا واحدة"، موجهًا الشكر للجميع وفى مقدمتهم العامل البسيط. وأوضح رئيس الوزراء، أن "المؤتمر بداية لانطلاقة كبيرة، فى ظل قانون الاستثمار ووجود الشفافية والمصداقية، مصر بها فرص كبيرة لم تكتشف بعد".


الإقبال على المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى فاق التوقعات
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء فى تصريحات لليوم السابع إن الإقبال على المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى فاق التوقعات، لافتا إلى أن هناك رؤساء دول ووفود رسمية أبدت رغبتها فى المشاركة.

ولفت محلب إلى أن المؤتمر يعد انطلاقة للاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن الجميع عليهم أن يعملوا بروح الفريق، قائلا:" لازم الكل يخدم بلده، ومعندناش حاجة اسمها مشاكل، إحنا مانعرفش المشاكل". يأتى ذلك فى الوقت الذى حرص فيه رئيس الوزراء على تفقد قاعة التسجيل والوفود وطالب تذليل كافة المصاعب للوفود الإعلامية، قائلا :أى مشاكل حلوها.

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال تفقده الاستعدادات النهائية للمؤتمر الاقتصادى، إن ما بذل فى شرم الشيخ من جهود خلال الفترة الماضية دليل على إرادة شعب استطاع أن يحول هذه المدينة الجميلة إلى هذه الصورة الحضارية المشرفة.

المؤتمر بداية انطلاقة لجذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد
وعبر رئيس الوزراء فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" عن سعادته بحجم الوفود المشاركة فى المؤتمر، مؤكداً أن المؤتمر بداية انطلاقة لجذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد، فهناك العديد من القوانين التى صدرت لتهيئة مناخ الاستثمار فى مصر، موضحاً أن المؤتمر الاقتصادى سيعقد كل عام ولكن ليس بهذا الحجم.





وأوضح أنه تفقد قاعة المؤتمر ووجه الشكر لجميع العاملين على جهودهم، لافتا إلى أن هناك لجنة مكلفة بحل كافة المعوقات التى قد تواجه الحضور بالمؤتمر.

وكان محلب غادر، قاعة المؤتمرات، بعد اجتماعه بوزيرى التضامن الاجتماعى غادة والى، والإسكان المهندس مصطفى مدبولى، وذلك لبحث تسهيل إجراءات دخول الوفود المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى.

وأكد رئيس الورزاء، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الإجراءات ستنتهى خلال خمس دقائق، مؤكداً أن المؤتمر الاقتصادى سيحمل الخير لمصر وسيكون انطلاقة حقيقية للاقتصاد المصرى.

اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: محلب يستقبل زعماء العالم ورؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر الاقتصادى..ويتفقد الترتي

يارب انصر مصر والله راجل عظيم
#3

افتراضي رد: محلب يستقبل زعماء العالم ورؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر الاقتصادى..ويتفقد الترتي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omaima1020
يارب انصر مصر والله راجل عظيم
آمين يا الله
نورتيني يا عدولة بوجودكِ الرائع


إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#4

افتراضي رد: محلب يستقبل زعماء العالم ورؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر الاقتصادى..ويتفقد الترتي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة سرسور
آمين يا الله
نورتيني يا عدولة بوجودكِ الرائع


شكراحبيبتى على ذوقك ومجهودك زادك الله نشاطا

أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
محلب يستقبل نظيره الإثيوبى بمطار شرم الشيخ للمشاركة بالمؤتمر الاقتصادى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الرئيس السيسى يقيم حفل عشاء لرؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر الاقتصادى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 07:39 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل