أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=27385
2190 1
#1

مميز هل للشطة فوائد

الشطة ؟ هل هي مفيدة
الشطة .. قليلها مفيد وكثيرها ضار .. وتعالج الروماتيزم والبواسير





يعتقد الكثير من الناس أن للشطة أضرار أكثر من فوائدها .. حيث ساد الإعتقاد بأن الشطة تسبب البواسير ، وغيرها من الامراض , وهذا إعتقاد خاطيء .. والعكس صحيح
فالحقيقة أنها تعالج الكثير من الامراض والآلام ومنها البواسير .. ولذا ينصح العالم المصري الدكتور أحمد شفيق ، أستاذ الجراحة العامة بطب قصر العيني بتناول الشطة ولكن ( بكميات معقولة ) لأنها تعالج الكثير من الامراض , ومن بينها أمراض الجهاز الهضمي .. مؤكدا أن أضرارها لاتقارن على الإطلاق بفوائدها الصحية للإنسان .
بالإضافة الى أن تناول الشطة ، يساعد على فتح الشهية ، ويزيد الدورة الدموية في المعدة والامعاء ، مما يساعد على تنشيطها وزيادة إفرازاتها من الأنزيمات والهرمونات الهاضمة ، وبهذا تساعد الشطة على عملية الهضم ، وعملية الإخراج إضافة الى دورها في تطهير الامعاء من بعض الميكروبات والطفيليات .
وأشار الدكتور أحمد شفيق ، الى دور الشطة في علاج المسالك البولية ، حيث تعالج المثانة غير المستقرة ، مشيرا الى أن جميع المراكز الطبية والدوريات العلمية الحديثة ، أكدت أن إستخدام محلول الشطة المذاب في محلولها الملح ، يعالج أمراض المثانة بنجاح كبير ، وأنه أثبت نتائج جيدة .
وأوضح ، أن الشطة تؤدي دورها العلاجي بنجاح عن طريق تحفيز الدورة الدموية في الجزء الذي تلامسه ، فيندفع الدم الى المنطقة المصابة بالألم مع المضادات المصاحبة لها .. ولهذا كان لها دور فعال في علاج روماتيزم الظهر وآلام العضلات والمفاصل .
كما أن لها تأثيرا على نوع معين من الضفائر العصبية ، وتحدث مايشبه الشلل في هذه الضفائر بحيث لا يشعر الانسان بألم في أعضائه المصابة مؤقتا .. فلو كان هناك نوع من التهابات المثانة ، الذي يصاحبه آلام شديدة .. و هذا النوع من الامراض يصيب النساء بشكل خاص ، ويسبب حدوث الام شديدة جدا لهن ، لدرجة أن بعض أو كل أنواع الادوية لا تؤدي الى نتيجة فعالة .. لكن عندما درس العلماء الشطة ، بدأوا يتعرفون على ميكانيكيها وتكوينها .. فتم تركيب محلول منها وعندما يوضع هذا المحلول في مثانة شخص مريض كل ثلاثة أشهر ، وجدوا أن الآلام تختفي إختفاء نهائيا .
بالإضافة الى أن للشطة فوائد بالنسبة للجهاز الهضمي .
ويوضح الدكتور شفيق ، بقوله : عندما يصبح تركيز الشطة خفيفا في جسم الإنسان ، فإن ذلك يعمل على تنشيط الخلايا الموجودة في المعدة والمسئولة عن فتح الشهية للإنسان ، وعندما يتحول مسار الشطة من المعدة الى الأمعاء الدقيقة والغليظة ، فإنها ( تطهرها من بعض الميكروبات ، ومن الطفيليات مثل الديدان وغيرها )
ومن ناحية أخرى ، تساعد الشطة في علاج آلام الظهر والمفاصل والروماتيزم ، حيث أن هناك ( لاصقات ) للظهر أو المفاصل ، وبها مكونات مهيجة ، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة ، ومثل هذه الامراض تعالجها الشطة كعلاج مؤقت وغير دائم لأنها لاتعالج سبب المرض نفسه . وأوضح الدكتور شفيق ، أن ( الإكثار ) من تناول الشطة وبشكل زائد ، قد تؤدي الى إلتهابات في الجهاز الهضمي ، وخاصة في المعدة والامعاء كما قد يحدث إلتهابات أثناء الإخراج .
يلا لا تنسوون التقييم



إظهار التوقيع
توقيع : ĦǎḒồỘǒŜĦ Ằŋẵ
#2

افتراضي رد: هل للشطة فوائد

تسلم الايادى فعلا موضوع جميل يستحق التقيم
ومفيد جدا

إظهار التوقيع
توقيع : نور سعيد



الساعة الآن 10:17 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل