أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=293160
645 4
#1

افتراضي الحلقة الثانية من فقرة 3> هى والحياة>3



الحلقة الثانية من فقرة 3> هى والحياة>3


السلام عليكم بنات

اليوم معادكم

مع الحلقة التانيه من برنامجكم

"هى والحياة"
الحلقة الثانية من فقرة 3> هى والحياة>3



اليوم من تقديمى



مشكلة وليها حل

المترجلات من البنات


مشكلة كل بيت اكيد واجها أو شافها

طي زايه الحل

كل ده هنعرفه

دلؤتى

تابعونى!!









روى الإمام البخاري حديث عبد الله بن عباس، رضي الله عنهما حيث قال : «لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات النساء بالرجال» .



وعنه أيضاً في البخاري : «لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء» .



والله عز وجل قد نهى النساء المسلمات أن يتمنين أن يكنّ كالرجال، وكذا نهى الرجال عن تمني ما للنساء، فقال تعالى: {وَلاَ تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبُوا وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا}[النساء : 32] .




===========

شخصياتهن و تصرفاتهن :

- التشبه بالأولاد في كل شي ، مناظر تقشر لها الأبدان ، تصرفات مريبة ، أصوات غريبة تميل إلى الخشونة .

- تغيير أسمها إلى أسم رجل ، فمثلاً تتحول سعاد إلى سعد ، أو الجوهرة إلى تركي أو بدر أو ميدو أو متعب أو صالح و ما إلى ذلك من الأسماء الذكورية .

- تقليد الشباب في كثير من التصرفات مثل قصة الشعر و شرب الدخان و في الملبس و المشي .

- الذهاب إلى أماكن تجمعات الشباب لأنها متيقنة بأنها ذكر و ليست أنثى .
- حصول ممارسات غير أخلاقية للبويات مع الفتيات و خصوصاً في الحمامات ، و استغلال طبيعتها الحقيقية الأنثوية في التواصل مع حبيبتها للدخول إلى بيتها و الإنفراد في غرفتها و ما إلى ذلك .

- عدم الإلتزام بالحجاب الشرعي، وكثرة الخروج من البيت لغير حاجة، ومزاحمة الرجال ومخالطتهم في الأسواق والأماكن العامة، ورفع الصوت بالكلام ومجادلة الرجال.



((معاملتهن مع زميلاتهن و صديقاتهن :

- تتميز البوية بلطفها و حنانها أكثر من الولد.

- معاكسة الفتيات و إلقاء عبارات الغزل عليهن التي قد لا يسمعونها الفتيات في الخارج وحتى من الشباب أنفسهم و تقديم الهدايا و الورود و رسائل الحب .

- التنافس بين البويات أنفسهن لإيقاع الفتيات في حبالهن ، لدرجة أن يصل التنافس إلى التضارب ، لإثبات الأقوى بينهن و الجديرة أن تكون الفتاة رفيقة دربها .

- حصول مواقف عسيرة بين البوية و حبيبتها و صراخ و شتم و الأخرى تبكي نتيجة خيانة تلك الفتاة مع بوية أخرى .

- حصول حالات زواج بين البوية و إحدى الفتيات الحبيبات و تبادل الدبل و إجراءات زفاف و ختامها بالدخلة .

- حدوث حالات إغتصاب و خصوصاً ضد الفتياتاللاتي لا يرضخن لمطالب البويات.


((الأسباب وراء إنتشار هذه الظاهرة :

- ضعف الوازع الديني لدى البوية و البعد عن الله .

- إضطرابات نفسية و إجتماعية ، خصوصاً في حال وجود توتر في الظروف الأسرية، أو عدم استقرار المنزل بسبب أحد الوالدين .

- الانفتاح على العالم الخارجي من خلال الفضائيات والإنترنت و الغزو الفكري .

- تساهل الأسرة وتغاضيهم عن بناتهم و تصرفاتهن و عدم مراقبتهن وسوء التربية والتوجيه و عدم إعطائهن الحنان الكافي .

- التماشي مع الموضة و التقليد الأعمى ليصبحن البويات متميزات عن بقية البنات في المحيط الخاص بهن ، سواء في المدرسة في الجامعة .

- عدم قيام الإرشاد الاجتماعي بدوره الصحيح في الجامعات أو المدارس لعلاج هذه الظاهرة .

- عدم قيام مديرات المدارس بالأهتمام لعلاج هذه الظاهره (طبعآ عندنا لايوجد ثقافه أداريه لمديرات المدارس نهائيآ الا قليل منهن)

- قد يكون من ضمن الأسباب الإنتقام من جنسها ، أو قد يكون السبب اضطراباً نفسياً نتيجة لتعرضها لحالة إغتصاب.

- ضعف الشخصيه لدى الفتاة حيث تتأثر بسرعه بأي شيء تشاهده او تسمع عنه وتقوم بتقليده دون وعي لسلبيات هذا الامر .

- المجتمع الذي تتواجد فيه البوية قد لا يوجه لها إنتقاد على منظرها ، بقدر ماتواجه تلك البوية من تشجيع ، حتى تكبر هذه الفكرة في راسها و تقوم بتنفيذها

- عدم أهتمام أعلامنا(كتاب الجرائد) المجحف بهذي الظاهره وياليته يهتم مثل مايهتم بسب وشتم علمائنا

وأهل الدين والحسبه .

- قد يكون من ضمن الأسباب أن الوالدين لم يرزقوا بإبن ، فكان توقعهم بأن آخر العنقود ولد فصار العكس فكبرت وأبويها يعاملانها معاملة الولد فأخذت هذا الطابع و مشت على هذا النهج.

- التقليد الأعمى ، حيث أنها رأت بويه و لديها شلة و فزعات و عملت مثلها .

- قد يكون الفراغ الذي تعاني منه البوية جعلها تلجأ لذلك .

.


((نتائج ذلك :
- إنحلال خلقي خطير ، قد يؤدي إلى إنتشار بعض الإنحرافات الجنسية و التي قد تنتهي إلى فقد الفتاة عذريتها لضمان عدم خيانة الفتاة للبوية أو عدم زواجها !!!

- الكثيرات من البويات يهددن صديقاتهن إذا فكرن بالزواج وتركها حتى أن الوضع وصل لأخطر من ذلك الكثير ممن سلكوا هذا الطريق وصل بهم لممارسة الرذيلة (السحاق) وأنتهى بها الأمر لفقد أعز ما تملكه الفتاة ، وهذا أسلوب تستخدمه البويات لضمان أن صديقتها لاتتركها أبدا ويكون لديها شيء تذل به الفتاة.

- وجود علاقات غير شرعية بين البويات و بعض الشباب ، لدرجة أن البوية أصبحت تصطاد بعض
الفتيات
المغفلات و تقدمهن كفريسة لذلك الشاب ، كما تقوم بتسهيل طرق التواصل بين الفتاة و الشاب بتوزيع أرقام الجوالات و نحو ذلك .

- التساهل من قِبل إدارة الأمن و السلامة في أقسام الطالبات يؤدي إلى تفشي مثل تلك الظاهرة ، و ذلك بعدم إعطائهن مخالفات و خصوصاً على اللبس و الحركات اللاتي يعملنها أمام الملأ دون رادع .


((( الحل لهذه الظاهرة :
- إثبات حكمة الله في خلقه في عقول البويات ، فالذكر يبقى ذكراً ، و الأنثى تبقى أنثى ، بل و يجب أن تفخر تلك الفتياتبانتسابهن إلى الجنس الأنثوي !

- حل مشكلة المسترجلاتبالطرق السلمية كالتثقيف و العلاج النفسي وليس بالعنف والضرب أو جعل الضرب آخر العلاجات.

- العمل على تثقيف الأسر و عدم ترك أبنائهم و بناتهم دون تربية ، خصوصاً في البيوت التي يكون فيها الاب و الأم منشغلين بوظائفهم و مهملين تربية أولادهم و بناتهم و و لابد من العمل على مراقبة تصرفاتهم و معاملتهم كأصدقاء لللدخول إلى أعماقهم و مصارحتهم لهم .

- وضع عقوبات صارمة لمنع هذه الظاهرة و انتشارها في المدارس و الجامعات

-وضع عقوبات صارمه لمديرات المدارس أذا لم تهتم بوضعهن.

- قد تكون هي مرحلة في فترة المراهقة التي تمر بها الفتاة و من ثم ستزول مع تقدمها في العمر .

- الإنفتاح على البوية ، و معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك ، و من ثم العمل على معالجتها سلوكياً و تثقيفياً و دينياً و نفسياً .

- التصدي لهذه الظاهرة هي رفضها تماما وأن نظهر لهذه الفئة (هداها الله) ان ما تفعله مرفوض من الجميع .

- العمل على تفريغ طاقات الفتيات في أشياء تفيدهن ، خروجاً عن الكبت و الروتين اليومي الممل ، مثل إقامة الأنشطة من محاضرات و ندوات و التركيز على المواضيع ذات الإهتمام الخاص بطبيعتهن الأنثوية و إقامة المسابقات ، و إقامة القاعات المحتوية على الألعاب المختلفة ، و عمل دورات تناسب ميولهن مثل تعليم وضع المكياج بكافة تدرجاته ، و زخرفة الحناء و الخياطة و التدبير المنزلي و فن التعامل مع الأخريات و اختيار الصديقات و تثقيفهن للزواج و ما يخص ذلك ، و كيفية التصرف بحكمة في المواقف المختلفة و خصوصاً المواقف التي تعترضهن كثيراًو بشكل يومي




الحلقة القادمة من تقديم




مروة
ان شاء الله

الحلقة الثانية من فقرة 3> هى والحياة>3



إظهار التوقيع
توقيع : كيوت متل التوت
#2

افتراضي رد: الحلقة الثانية من فقرة 3> هى والحياة>3

جزاكي الله خيرا يا قلبي
يسلموو


إظهار التوقيع
توقيع : LOLO_LOLY
#3

افتراضي رد: الحلقة الثانية من فقرة 3> هى والحياة>3

مشكورة ياقلبي بارك الله فيكي

إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#4

افتراضي رد: الحلقة الثانية من فقرة 3> هى والحياة>3

يسلموووا حبيبتى بارك الله فيكى

إظهار التوقيع
توقيع : عہاشہقہة الہورد
#5

افتراضي رد: الحلقة الثانية من فقرة 3> هى والحياة>3

ما شاء الله موضوع رائع و مفيد

إظهار التوقيع
توقيع : انسانة الوجود


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
•`~`• فقرة حكـآية وعبرة من برنامج لمة رمضـآن _ الحلقة 5 •`~`• نَقاء الرُّوح قصص - حكايات - روايات
فقرة نظم حياتك 6 من برنامج لمة رمضان ام مالك وميرنا دردشة عدلات
فقرة نظم حياتك4 من برنامج لمة رمضان ام مالك وميرنا دردشة عدلات
فقرة نظم حياتك3.من بىنامج لمة رمضان ام مالك وميرنا دردشة عدلات
فقرة هي والحياة من برنامج في الهوا سوا AyOOta TOta حوارات اجتماعية مفتوحة


الساعة الآن 06:58 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل