أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي طرق علاج الإمساك خلال فترة الحمل,كيفية التخلص من الامساك اثناء الحمل

طرق علاج الإمساك خلال فترة الحمل,كيفية التخلص من الامساك اثناء الحمل


طرق علاج الإمساك خلال فترة الحمل,كيفية التخلص من الامساك اثناء الحمل


يسبب الحمل العديد من المشاكل الصحية ومنها ، الإمساك ، ويعود ذلك إلى التغيرات الهرمونية أو النظام الغذائي ، ويعتبر التعامل مع مشكلة الإمساك مهمة صعبة ، ومع ذلك ، هناك بعض الأدوية التي تستخدمها النساء التي أثبتت فاعليتها في تخفيف المشاكل المتعلقة بالإمساك .
الإمساك أثناء الحمل :
تعاني المرأة الحامل من بعض المشاكل المتعلقة بالإمساك مثل ألم البطن ، قلة حركة الأمعاء ، وصعوبة تمرير البراز ، وتزداد هذه الأعراض سوءا مع التقدم في شهور الحمل .

توجد بعض الأسباب المرتبطة بالإمساك مثل التغيرات الهرمونية ، تناول الفيتامينات مثل الحديد أو الضغط الناتج عن زيادة حجم البطن ، وهذه الأعراض تختفي بعد الولادة ، ولكن هناك بعض العلاجات الأساسية المستخدمة في تخفيف الإمساك والقلق الناتج عنه .
أسباب إصابة النساء الحوامل بالإمساك :
يبدأ الجسم في الإسترخاء نتيجة زيادة هرمون البروجيسترون أثناء الحمل ، يتضمن ذلك عضلات الأمعاء أيضا ، لذلك ، تتأثر عملية الهضم في نهاية المطاف ، حيث تصبح بطيئة مما يسبب الإمساك .

يعد الإمساك أثناء الحمل أمرا شائعا ، وفقا للمعلومات التي تم نشرها في in Acta Obstetricia et Gynecologica Scandinavica, ، حوالي 90% من النساء الحوامل من مشكلة الإمساك ، كجزء من المشاكل المرتبطة بالإمساك ، واستخدم الناس منذ العصور القديمة طرق متنوعة للقضاء على الإمساك ، وتتضمن العلاجات الطبيعية أو الحبوب والأقراص الملينة .
ومع ذلك ، عندما يحدث الإمساك أثناء الحمل ، فإن عدد الحلول التي يمكنك استخدامها لتخفيف الأعراض ينكمش إلى عدد قليل فقط. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن حلول تخفيف الإمساك الآمن للحمل.
طرق علاج الإمساك أثناء الحمل :
– يجب أن تحصل المرأة الحامل على نظام غذائي غني بالألياف ، يساعد هذا على الوقاية من الإمساك ، كما يوفر مضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة للجسم ، ويجب أن تتأكد النساء الحوامل من استهلاك 25- 30 جرام من الألياف الغذائية يوميا .

جربي تناول الخضروات ، الفواكه الطازجة ، البازلاء ، حبوب النخالة ، العدس ، خبز الحبوب الكاملة والبرقوق المجفف ، يمكن تحضير سلطة الفواكه باستخدام التفاح ، الموز ، التوت ، التين والفراولة ، كما يمكن تحضير طبق جانبي فقط عن طريق شي الذرة الحلوة ، الجزر وبراعم بروسلي .
– حافظي على رطوبة جسمك ، بزيادة كمية الماء التي تتناوليها أثناء الحمل ، ويفضل الحصول على ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء ، يساعد هذا في الحفاظ على ليونة الأمعاء وسهولة حركة البراز خارج الجهاز الهضمي .
– قسمي استهلاكك اليومي من الطعام إلى حصص صغيرة ، يمكن تناول 5-6 وجبات صغيرة بدلا من 3 وجبات كبيرة فقط ، يساعد هذا على تخفيف الإمساك إلى حد كبير ، حيث تصبح المعدة قادرة على هضم الطعام بسهولة عندما يتم تناول كميات قليلة منه .
بهذه الطريقة ، يتم نقل الطعام أيضا إلى الأمعاء والقولون بطريقة سلسة. تناول وجبات كبيرة يمكن أن يرهق معدتك ويعطي الجهاز الهضمي الخاص بك مهمة صعبة لمعالجة الطعام المستهلك.
– يجب على المرأة الحامل الحفاظ على نشاطها البدني. فتخفيف الإمساك يصبح أبسط إذا حافظت على نشاطك البدني. ممارسة الرياضات الخفيفة يمكن أن تحفز الأمعاء الخاص بك. يجب على المرأة الحامل (إذا سمحت حالتها الصحية) ممارسة الرياضة بانتظام – على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة تقريبًا كل يوم.
– تعتبر اليوغا قبل الولادة هي الخيار المفضل للنشاط البدني لمعظم النساء الحوامل. يمكنك أيضا الذهاب لمدة طويلة يوميا من المشي. يمكنك استشارة طبيبك من أجل فهم التمارين التي ستكون آمنة أثناء الحمل (خاصة إذا كنت جديدة في ممارسة الرياضة).
– على الرغم من تجربة العلاجات الأساسية ، إذا كنت لا تزالين مصابًة بالإمساك ، فلا ينبغي عليك الانتظار كثيرًا قبل استشارة الطبيب. إذا كنت مصابة بالإمساك الشديد ، قد يصف لك طبيبك مطهرًا للأغراض المؤقتة. لا ينبغي أن تستخدم رطاءات البراز لفترة طويلة ، لأن هذا يمكن أن يسبب الجفاف وتغيير توازن الكهارل في الجسم.
صممت مرققات البراز لتسهيل حركته في الأمعاء ، وتكون فعالة خاصة في حالة الإمساك الناتج عن المكملات الغذائية التي تتاولها المرأة الحامل قبل الولادة مثل الحديد ، لكن يفضل استشارة الطبيب أولا .






طرق علاج الإمساك خلال فترة الحمل,كيفية التخلص من الامساك اثناء الحمل




إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: طرق علاج الإمساك خلال فترة الحمل,كيفية التخلص من الامساك اثناء الحمل

تسلم ايدك
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مواضيع منوعه عن الحمل مهمه شوشو السكرة مرحلة الحمل والولاده
الملف الكامل للمرأة الحامل عـدلات مرحلة الحمل والولاده
حبوب منع الحمل .. دراسة جديدة تشير إلى إطالتها للأعمار رودينة الثقافة والتوجيهات الزوجية
أرغب في الحمل مرة ثانية كيف أستعد لذلك؟ نصائح تساعدك على إنجاب روح جديدة ،مفيد لكل أم نَقاء الرُّوح مرحلة الحمل والولاده
ما هي اعراض الحمل المبكرة العدولة هدير مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 11:39 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل