أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل




https://adlat.net/showthread.php?t=53311
3073 5
#1

افتراضي البلاستيك والبيئه

البلاستيك والبيئه

البلاسـتيك ويُسمّى أيضًا اللدائن، مـواد يمكن تشكيلها في صور مختلفة. والبلاستيك من أكثر المواد المصنعة نفعًا للإنسان، حيث تمتلئ منازلنا ومدارسنا وأماكن عملنا بمنتجات البلاستيك. ويقوم المهندسون بتطوير البلاستيك ليكون صلبًا مثل الفولاذ أو هشًّا مثل القطن.

البلاستيك والبيئه

ويمكنهم القيام بصنع بلاستيك بأي لون من ألوان قوس قزح، أو صنع بلاستيك شفاف أو دون لون مثل البلورة. كما يُمكن أن يكون البلاستيك مطاطيًا أو صلبًا، ويمكن تشكيله على وجوه مختلفة لا حصر لها، ابتداء من دعامات السيارات حتى القنينة القابلة للانضغاط، وحتى الأنسجة الهشّْة. ولمنتجات البلاستيك وخصوصًا تلك التي تستعمل في الصناعة، أعمار تمتد لسنوات عديدة.

[url
=https://adlat.net/]البلاستيك والبيئه[/url]


البلاستيك والبيئة



عندما استعمل البلاستيك مادة للتغليف والتعبئة بشكل مكثف بوساطة المستهلكين، تولد المزيد من فضلات البلاستيك. وبما أن أغلب البلاستيك لايتحلل بسرعة، فقد أسهمت هذه الفضلات بطريقة محسوسة في تلوث البيئة.

البلاستيك والبيئه

وانبثقت فكرة إعادة تصنيع البلاستيك باعتبارها واحدة من طرق التصدي لمشكلة فضلاته، فقامت الصناعات التي تنتج أو تستعمل كميات كبيرة من البلاستيك بإعادة استعمال فضلاتها سنوات عدة.





وهم يبدأون عادةً بتنظيف وفصل البلاستيك بأنواعه. ثم يقومون بإعادة استعمال البلاستيك الحراري وذلك بإعادة صهره وتشكيله في صورة منتجات جديدة، كما تطحن المتصلدات الحرارية إلى مسحوق ناعم أو تمزق. وتستعمل المساحيق مالئات، كما تستعمل القطع الصغيرة عوازل في منتجات مثل الألحفة وأكياس النوم.





البلاستيك والبيئه

وتنبهت بعض البلدان عام 1980م، إلى إعادة الاستعمال لتساعد المستهلكين في التخلص من فضلات البلاستيك. وطلبت هذه المجتمعات من المواطنين فصل عناصر معينة من البلاستيك، مثل البوليستر، عن فضلات المواد الأخرى وبذا يمكن أن يعاد استعماله مثل فضلات الصناعات الأخرى.



البلاستيك والبيئه

وبعض المجتمعات الأخرى لم تفصل البلاستيك ولكن بدلا من ذلك أحرقت خليطًا من الفضلات التي تجمعها البلديات. وتؤدي هذه العملية إلى الحصول على طاقة تُستَغل في توليد الكهرباء وفي التسخين. بيد أن هذه العملية تتطلب مواقد معقدة لإزالة الغازات الحمضية الناتجة من حرق الفينيل.
وهناك معالجة أخرى لمشكلة التخلص من الفضلات، هي تصميم بلاستيك يمكن أن يتحلل بالطبيعة ومرور الزمن.


البلاستيك والبيئه

وفي السبعينيات من القرن العشرين اكتشف علماء الكيمياء نوعًا من البلاستيك قابلاً للتحلل البيولوجي حيث تحلله الكائنات الدقيقة. وفي المنتجات المصنوعة من هذا البلاستيك تفصل جزيئات النشويات أو السليلوز من سلاسل بوليمر البلاستيكية، ومن ثم تنقضُّ الكائنات الدقيقة على النشويات وتستنفدها فتتبدد هذه المنتجات.

البلاستيك والبيئه

كما توصل العلماء إلى نوع من البلاستيك يمكن تفكيكه بتعريضه للضوء لوقت طويل، عن طريق التحلل الضوئي. والعنصر الفعال في هذا البلاستيك هو مادة كيميائية تتفكك بفعل التعرض لضوء الشمس.



وفي منتصف الثمانينيات بدأ المصنعون في استعمال البلاستيك القابل للتحلل في صنع أكياس النفايات، وأوعية على شكل كأس رغوية، ومنتجات أخرى، يسهل التخلص منها. ولكنهم واجهوا نقدًا حادًا من جمعيات حماية البيئة فضلاً عن بعض القائمين على صناعة البلاستيك.

البلاستيك والبيئه


ويسوق هؤلاء النقاد الحجة في أنه لا يمكن التخلص منبقايا المكونات البلاستيكية القابلة للتحلل مهما تحكمنا في الظروف. وأن هذه البقايا لن تتحلل بدفنها في باطن الأرض. وقد أشاروا إلى أن المواد المضافة للبلاستيك لتمكينها من التحلل تجعل هذا البلاستيك غير قابل لإعادة استعماله.

البلاستيك والبيئه




إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#2

افتراضي رد: البلاستيك والبيئه

تسلم الايادى يا قمر موضوع جميل فعلا.. وفية معلومة صغيرة ان استخدام البلاستك لحفظ الطعام يتسبب بزيادة نسبة هرمون الاستروجين بالجسم وبالتالى زيادة حجم الكرش
إظهار التوقيع
توقيع : &محبة الرحمن&
#3

افتراضي رد: البلاستيك والبيئه

رد: البلاستيك والبيئه
إظهار التوقيع
توقيع : توتى 1
#4

افتراضي رد: البلاستيك والبيئه

رد: البلاستيك والبيئه
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#5

افتراضي رد: البلاستيك والبيئه

مشكوره يا هوبه دائما تحفانا بموضيعك المفيده ومشكوره محبة الرحمن على المعلومه
إظهار التوقيع
توقيع : حبى لربى
#6

افتراضي رد: البلاستيك والبيئه

مشكورة
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
البلاستيك المتهم الأول للإصابة بالسكر لافالانتينا العيادة الطبية
مخاطر البلاستيك, تعرفي علي مخاطر البلاستيك,أبرز سلبيات الفثاليتات على الصحة,وما البدي جنا حبيبة ماما منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
[صور] أعمال فنيه بأكياس البلاستيك أعمال يدوية بلأكياس البلاستيك لتزيين منزلك عمر ابانا وعائشه امنا اعمال يدويه لتزيين المنزل
هاااااااااام جدا ..انواع البلاستيك الامنة للاكل والشرب همس الوجود ادوات واجهزة منزلية
البلاستيك واخطار صحية تهدد الجنين أميرة القصر العيادة الطبية


الساعة الآن 06:48 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل