أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

5 98 ٤ نصايح علشان ابنك يجيب الدرجات النهائية في امتحان

لابد أن نواجه حقيقة أننا نهتم كثيرا بالسنة النهائية لأية مرحلة دراسية لأبناءنا. وكذلك اعتاد الأبناء - من أية مرحلة عمرية - على التركيز على الدرجات النهائية وليس عملية التعلم نفسها وما يتعلمونه. أما بالنسبة لأبناءنا في مرحلة المراهقة، فالأمر أكثر تعقيدا. فهم يعانون من المزاج المتقلب في هذه السن وكذلك التوتر والقلق ويواجهون ضغط المجتمع باهتمامه الكبير بالسنة النهائية للثانوية. من أجل هذا، إليك أربعة نصائح لمساعدتهم في التعامل مع تلك التحديات وقت الامتحانات:
١- مقدار معقول من التوتر.. مفيد:
فالمقدار المعقول من التوتر يدفع الطالب للاهتمام بتحقيق النتائج المرجوة. فإذا تمتع بدرجة مناسبة من التوتر والقلق سوف يبذل جهدا لتحقيق تلك المهمة. أما إذا زاد التوتر عن الحد المطلوب فربما تعرض لضغط عصبي وأثر أيضا على أفراد الأسرة بهذا الضغط وأضرهم كثيرا. وإذا انعدم التوتر ولم يشعر ابنك بالقلق أبدا حيال النتيجة فلن يهتم على الإطلاق.




٢- اسمحي لابنك بممارسة نشاط ما ينفس به عن توتره:
للأسف، في مجتمعنا، عندما يصل أبناءنا للسنة النهائية من الثانوية العامة، يركز المجتمع كله على الامتحانات والنتيجة النهائية. هذه هي الحقيقة بالرغم من مرارتها. لذلك فالسماح لابنك بممارسة نشاط ما لينفس به عن توتره ويعبر به عن نفسه ويقضي به وقتا ممتعا يكون ضروريا في هذه الظروف. فمثلا، شجعي ابنك على ممارسة رياضة ما او الانضمام لجمعية أعمال خيرية أو جماعة للكتاب الناشئين أو فرقة غنائية للناشئين أو حتى أن يتواصل مع أصدقاءه والعائلة. فهذه النشاطات تؤثر إيجابيا على الأبناء عندما يبحثون عن تنفيس صحي ومقبول في هذا الظرف.
٣- احترمي ذكاء ابنك يحترم رغباتك:
يحتاج أبناءنا إلى أن يكون لديهم دافع أكبر من مجرد درجات في الشهادة. عندما يفهم ابنك أهمية أن يتعلم وعندما يعرف لماذا عليه السعي للحصول على درجات عالية وعندما تناقشي معه خيارات مستقبله وحياته المهنية المقبلة وتضعون سويا خطة عمل، فسوف تجدين ابنك يتعلم ويفهم ويعمل جديا للحصول على درجات عالية.

٤- شجعي ابنك، ثم شجعيه.. وشجعيه كمان مرةومرة كمان من عندي:
للتشجيع قوة سحرية لا تخيب أبدا. كلما كنتِ إيجابية نحو ابنك وما ينجزه في المدرسة، وكلما كان ايمانك بإمكانياته وقدراته وكلما أظهرت ذلك وعبرتِ عنه وشجعتِ ابنك ، سيهتم أكثر وأكثر وسيحب أن يكون دائما عند حسن ظنك. أما إذا قللتِ من مجهوداته وأحبطتِه بكلمات وأفعال سلبية، فسوف يفقد الرغبة في بذل الجهد.. وستدخلان حربا لا معنى لها. حافظي على الطاقة الإيجابية واكسبي حبه واحترامه لك دائما.



#2

افتراضي رد: ٤ نصايح علشان ابنك يجيب الدرجات النهائية في امتحان

مشكووووورة على الطرح المفيد
#3

افتراضي رد: ٤ نصايح علشان ابنك يجيب الدرجات النهائية في امتحان

تسلمي يا جميل


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
نفسك تعرفي إيه الخطوات اللي المفروض تعمليها قبل ما تحطي ماكياج؟؟ امة الله العناية بالبشرة
نصائح علشان تظهرى اناقتك فى الشتاء وتوفرى فلوسك ام نونا ازياء وملابس شتوية
فكره جهنميه عبقريه علشان ابنك يمشى زى الالف تعالى اقولك ولسه بحلم ببكره العناية بالطفل
فكره جهنميه عبقريه علشان ابنك يمشى زى الالف تعالى اقولك( جزء 2 ) ولسه بحلم ببكره العناية بالطفل
يادبلة الخطوبة .. نصايح للمخطوبات ياحلوين حبيبة أبوها منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة


الساعة الآن 06:27 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل