أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=65653
2467 5
#1

130003 للأمومة في بعض الأحيان ضريبة

للأمومة في بعض الأحيان ضريبة
لا شك أن المرأة مهما كانت قوية أو طموحة، ولديها رغبة بتحقيق ذاتها وإستقلاليتها تحلم بالأمومة وأن تداعب يداها طفل صغير كان في أحشائها مدة تسعة شهور، ليرى النور ويقول لها في القريب العاجل "ماما".
ويعرف من الأساطير أن أنوثة عشتار (الإلهة الأم) لا تكتمل إلا بالحمل.ورغم أن رحم المرأة عد في تلك الأساطير واهب للحياة وبالتالي عدت المرأة الإلهة، إلا أن جماليات تلك الميثولوجيا لم يمنع بالإقرار أن هنالك بعض المشقات للحمل عند المرأة.
لذلك أحد المشقات التي تعاني منها كثير من النساء، هي صعوبة التنفس مع تقدم الحمل.وتشعر بعض النساء بمثل هذه الأعراض في الشهور الأولى، إلا أن الأمر فيه بعض الشك، لأن مثل هذه الصعوبة تعاني منها المرأة في الشهور الوسطى وأكثر في الشهور الأخيرة.
ولا شك أن تطور نمو الجنين يؤدي إلى زيادة حاجة الأم إلى المزيد من الأكسجين، الأمر الذي يجعل الجسم يبدأ بالتكيف مع صعوبة التنفس في عدة صور. ففي بداية الحمل يبدأ البروجيسترون وهو أحد الهرمونات الجنسية للمرأة مع الأستروجين، بالزيادة في تلك الفترة، وذلك لتثبيت الحمل.
ولم يشر في أي بحث علمي أن عدد مرات الشهيق والزفير تزداد في فترة الحمل، إلا أن الأكسجين المستنشق يزداد مع كل شهيق.ومع تقدم الحمل تؤدي زيادة حجم الرحم الى الضغط على الحجاب الحاجز مما يجعل التنفس اكثر صعوبة خاصةً اذا ما كانت وضعية الجنين مرتفعة او اذا ما كان الحمل باكثر من جنين.
وقد تشعر الام بتحسن قبل الولادة بعدة اسابيع في حالة الحمل الأول.ومن الضروري ايضاً ان تجلس الام في وضعية مستقيمة وذلك لاعطاء الرئتين مساحة كافية للتمدد.
ويمكن الاستعانة بالمزيد من الوسائد لتوفير الراحة اثناء النوم مع العلم باحتمال التنفس من الفم اثناء النوم مع امكانية الشخير اللارادي. ولا تلبث الام ان تشعر بعودة التنفس الى طبيعته بمجرد الولادة.
ومن مشقات وأعباء الحمل الأخرى إصابة المرأة الحامل بالإمساك، والذي يكون سببه التغيرات العديدة التي تحدث في الجسم في فترة الحمل، حيث يزداد افراز الهرمونات التي تعمل على ارخاء العضلات الموجودة في الاعضاء الداخلية للجسم، كما تعمل على ابطاء حركة الامعاء والتي بالتالي تتسبب في اعادة امتصاص جميع السوائل الموجودة في الامعاء مما يجعل المواد الزائدة التي تخرج على هيئة فضلات قاسية نسبيآ مما يؤدي إلى الامساك، هذا بالاضافة إلى ضغط الرحم على المستقيم خاصة في الاشهر الاخيرة من الحمل مما يسبب صعوبة التبرز
ولحل هذه المشكلة ننصح بإتباع الارشادات التالية :
- حاولي الاكثار من السوائل
- تعودي أن تشربي كوب أو كوبين من الماء الدافيء عند الاستيقاظ من النوم في الصابح الباكر وكوب آخر عد الخلود إلى النوم في المساء، وإذا كان بإمكانك شرب الماء الدافيء بين الوجبات فهذا أفضل ويحل كثيرآ من مشكلة الامساك
- حاولي الاكثار من الفواكه والخضروات الطازجة والاطعمة الغنية بالالياف.
- تجنبي بقدر الامكان الاغذية القاسية التي تساعد على حدوث الامساك أو تتسبب فيه.
- تناولي كوب من الحليب الدافيء مع ملعقة من العسل الطبيعي على الريق ومثلها قبلز النوم.- يمكنك تناول كوب من عصير البرتقال الطازج على الريق بشرط أن لا تصفيه من الالياف- إذهبي بإنتظام إلى دورة المياه خاصة عند الاستيقاظ من النوم حتى وإن لم تكن لديك الرغبة في ذلك، فهذه العملية ستؤثر على جهازك العصبي وستجعله يعطي إشارات معينة في ذلك الوقت لتسهيل عملية التبرز، وبذلك تتخلصي من الإمساك تدريجيا.
ومن المشكلات التي تعاني منها المرأة الحامل أيضاً، آلام الظهر، حينما يتقدم الحمل، وبسبب البطن المتضخم، فإن الضغط على عظام الظهر يزداد ويصبح انحناء عظام الظهر أكبر، فتميل العظام إلى الانحناء للخلف لموازنة البطن المتخم، وبالتالي فإن كافة النساء الحوامل تقريبا يختبرن بعض درجات ألم الظهر في الفترة المتقدمة من الحمل، لكنه يصبح أخف حينما تتمدد الأم، إذا كان ألم الظهر سيئا ولا يمكن ضبطه بالتمدد والاسترخاء، فربما يدل على وجود بعض الضغط على عصب العضلات أو دسك في العمود الفقري ومن الضروري استشارة الطبيب .
خدران في الأيدي والأقدام، يمكن حدوث بعض درجات التشنج (الإحساس بالخدران، التنميل) عند النساء الحوامل. والأسباب غير واضحة بعد، لكن يعتقد أن لها صلة بالانحناء الكبير للعمود الفقري (ليس فقط بأسفل الظهر ولكن في العنق والصدر) وللتغيرات الهرمونية خلال الحمل.
لهذه الأسباب فان أعصاب الذراع ربما تنسحب بسبب ابتعاد مفاصل الأكتاف الشديد، مما ينتج عنه التشنج وضعف في الذراعين. في معظم الحالات، فان هذه المشاكل تختفي بعد الولادة. أما إذا بقيت هذه الأعراض بعد الولادة لذا عليك استشارة طبيب جراحة العظام كي يجد سبب المشكلة.
ومن الإشكاليات أيضاً الغثيان، الذي لا يعرف مسببه الحقيقي، إلا أنه من المحتمل أن يكون نتيجة لارتفاع نسبة هرمونات الحمل وخاصة هرمون (البروجسترون) أما العلاج يكون بتجنب الأطعمة التي يصعب هضمها وخاصة في الصباح.
مثال على ذلك: المقالي أو أية أطعمة أو عوامل أخرى تشعر المرأة أنها تساعد على الغثيان والتقيؤ. بالإمكان تخفيف حدة الغثيان والتقيؤ بعدم مغادرة السرير مباشرة بعد الاستيقاظ والبدء بتناول كميات قليلة ومتعددة من الغذاء. ويمكن استعمال العقاقير للنساء اللواتي يعانين من شدة الغثيان والتقيؤ، والجدير بالذكر أن هذه الأعراض تتلاشى حدتها عادة بعد الأسبوع العاشر من الحمل. وتختفي كليا في الأسبوع الرابع عشر.




ولعل للحمل مشاقه، إلا أن عاطفة الأمومة والإشتياق لهذا الضيف يجعل الأم تتحمل من أجله الكثير.



إظهار التوقيع
توقيع : عللولي
#2

افتراضي رد: للأمومة في بعض الأحيان ضريبة

تسلمى حبيبتى
إظهار التوقيع
توقيع : dodo modo
#3

افتراضي رد: للأمومة في بعض الأحيان ضريبة

الله الله على النصائح

شكرا ياعسوله

إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
#4

افتراضي رد: للأمومة في بعض الأحيان ضريبة

رد: للأمومة في بعض الأحيان ضريبة
إظهار التوقيع
توقيع : زهره التحرير
#5

افتراضي رد: للأمومة في بعض الأحيان ضريبة

حلو كتير البيبي في توقيعك ماشاءالله تبارك الله
إظهار التوقيع
توقيع : bassouma
#6

افتراضي رد: للأمومة في بعض الأحيان ضريبة

نورتو حبايب شكرا لمروركم الرائع
شكراااااااا

إظهار التوقيع
توقيع : عللولي


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
قانون ضريبة القيمة المضافة حول العالم سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
ننشر أبرز السلع والخدمات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة والمعفاة سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
اسباب فقدان الطفل لشهية الاكل ، سبب عدم شعور الطفل بالجوع في كثير من الأحيان ام طاطو العناية بالطفل
مصادر بالاتصالات: "قنديل" قتل ضريبة "القرش" على دقيقة المحمول قبل مولد لافالانتينا اهم الاخبار - اخبار يومية
ضريبة «قرش» على گل دقيقة محمول لافالانتينا اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 01:20 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل