أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

14 الميزان ليس الطريقة الوحيدة لقياس النجاح في فقدان الوزن



الميزان ليس الطريقة الوحيدة لقياس النجاح في فقدان الوزن


الميزان ليس الطريقة الوحيدة لقياس النجاح في فقدان الوزن

الميزان ليس الطريقة الوحيدة لقياس النجاح في فقدان الوزن


هناك عدة طرق مختلفة لقياس النجاح في فقدان الوزن دون استخدام الموازين. وربما لا تملكين ميزاناً أو لا ترغبين في أن تشكل المقاييس أهمية في حياتك. ولذلك، فهناك طرق أخرى لقياس النجاح في فقدان الوزن، وليس من الضروري أن تستخدمي مجموعة من المقاييس لمعرفة ذلك.
1. الشعور بالراحة في ملابسك
إن الشعور بالراحة في ملابسك يمكن أن يخبرك بمدى تقدمك في خطة فقدان الوزن الخاصة بك. فسوف تلاحظين بالتأكيد عندما تصبح ملابسك ضيقة جدا. كما أنك سوف تلاحظين أيضا عندما تشعرين بأن ملابسك أصبحت مريحة أكثر. وسوف تشعرين بسعادة غامرة عندما تلاحظين أن بنطلونك الجينز أصبح أسهل كثيرا عند ارتدائه.
2. أخذ قياسات جسمك
تعتبر هذه إحدى الطرق الأكثر شيوعا لمعرفة ما إذا كنت تحققين نجاحا في فقدان الوزن دون استخدام الميزان. فعندما تأخذين قياسات جسمك، فإن ذلك يعطيك صورة دقيقة عن حجمك. كما أنه يمكن أن يكون معبراً عن نفسك أكثر من الوزن. فهو يساعدك على إدراك الحجم الحقيقي لجسمك. ولذلك، يجب عليك أخذ قياسات جسمك كل بضعة أسابيع من أجل معرفة مدى التقدم المحرز في جهودك لفقدان الوزن.
3. النظر إلى وجهك
بالنسبة للعديد من الأشخاص، نجد أن الوجه هو أحد الأماكن التي تُظهر فقدان الوزن. فمن خلال مراقبة امتلاء وجهك، سوف تعرفين كيف تسير خطتك لفقدان الوزن. هل تلاحظين أن ملامحك أصبحت محددة أكثر؟ هل ما زلت تشعرين أن خديك ممتلئان؟ معظم الناس يمكنهم قياس مدى نجاحهم في فقدان الوزن فقط من خلال النظر في وجوههم.
4. مقاس حمالة الصدر
إن منطقة الصدر من الأماكن التي تظهر عليها نتائج فقدان الوزن بسرعة. فإذا لاحظت أن حمالة الصدر الخاصة بك لم تصبح مناسبة لك أو أصبحت فضفاضة بعد التزامك بخطة فقدان الوزن، فإن هذه هي إحدى العلامات المؤكدة التي تشير إلى أنك تحرزين تقدما ملحوظا في خطتك للياقة البدنية. ويمكنك مكافأة نفسك من خلال الذهاب للتسوق وشراء حمالات صدر جديدة مناسبة لوزنك الجديد.
5. مراقبة نتائج تمارينك
إذا كنت تمارسين التمارين الرياضية، فإن هذا من شأنه أن يعطيك طريقة أخرى لقياس مدى نجاحك في فقدان الوزن. عليك مراقبة جسمك، ومعرفة ما إذا كانت أردافك مشدودة أكثر عما كانت عليه من قبل. هل تلاحظين أن عضلات بطنك وجذعك أصبحت أقوى؟ فعلى الرغم من أن العضلات تزن أكثر من الدهون، إلا أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة مما يؤدي إلى نجاح فقدان الوزن.
6. الثقة
عندما تفقدين الوزن، فسوف تعرفين ذلك بالتأكيد، حيث إنك ستصبحين واثقة أكثر في جسمك عن السابق. كما أنك لن تشعري بالرغبة في الاختباء خلف ملابسك. وفي الواقع، سوف يساعدك ذلك على اختيار بعض الأشكال الجديدة من الملابس التي كنت تتجنبيها في السابق. فالثقة يمكن أن تعطيك الدافع الذي تحتاجينه للخروج من نمط ملابسك القديم وتجريب أنماط جديدة.




7. عبارات الإطراء والمديح
في النهاية، فإنك تعرفين أنك قد حققت نجاحا في خطتك لفقدان الوزن عندما تتلقين عبارات الإطراء والمديح. فالناس تلاحظ فقدانك للوزن، ومن الممكن أن يتساءلوا عن خطتك لتحقيق ذلك حتى يتبعوها لأنفسهم. فسماع عبارات الإطراء والمديح وأن فقدانك للوزن أصبح شيئا ملحوظا هو أكثر إرضاءً لك من مجرد النظر إلى الميزان. فهذا من شأنه أيضا أن يساعدك على مواصلة جهودك والاستمرار في خطتك.
وأخيراً، كيف تقيسين مدى نجاح خطتك لفقدان الوزن؟ هل تستخدمين الميزان أم تبحثين عن طرق أخرى لمعرفة ذلك؟








إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: الميزان ليس الطريقة الوحيدة لقياس النجاح في فقدان الوزن


أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
نصائح لــ خسارة الوزن بدون رجيم A7sas طرق التخسيس وانقاص الوزن
أسرع طرق انقاص الوزن / نصائح عامة للتخلص من الوزن الزائد بطرق طبيعية Mariam Wahid طرق التخسيس وانقاص الوزن
٩ اسباب تعيق فقدان الوزن الزائد اكتشفيها معنا حياه الروح 5 طرق التخسيس وانقاص الوزن
ملف كامل للعنايه بالجسم ، خلطات العنايه بالجسم ، خلطات تفتيح وترطيب ، خلطات منو ام طاطو العناية بالجسم
طرق لإنقاص الوزن حڸآۉة آڸرۉح طرق التخسيس وانقاص الوزن


الساعة الآن 11:02 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل