أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129770 السفير الإندونيسى بالقاهرة: وفد رفيع المستوى يُشارك فى المؤتمر الاقتصادى

السفير الإندونيسى بالقاهرة: وفد رفيع المستوى يُشارك فى المؤتمر الاقتصادى.. شركة "إندومى" و"نوسانترا" أبرز الشركات المشاركة.. نور فائزى لـ"اليوم السابع": القمة ستُحقق نجاحًا كبيرًا وندعم مصر

ال نور فائزى سواندى، السفير الإندونيسى بالقاهرة، إنه سيشارك فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، مشيرًا إلى الرسالة التى وجهها الرئيس الإندونيسى للرئيس عبد الفتاح السيسى، ليؤكد له أن المؤتمر سيكون مفيدًا لتحقيق التقدم والرخاء لجميع المصريين، وأن توقيته مناسبًا للغاية.

وفد إندونيسى رفيع المستوى يُشارك فى القمة

وأشار السفير الإندونيسى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وفدًا إندونيسيًا رفيع المستوى سيشارك أيضًا فى القمة الاقتصادية، يشمل ممثلين من المؤسسة المملوكة للدولة "كواسان بركات نوسانترا" (kbn) المتخصصة فى الخدمات اللوجستية والتخزين، ومن "ساليم وزران أبو ألاتا" المعروفة باسم "إندومى"، أحد أكثر مصانع "المكرونة" سريعة التحضير شهرة فى مصر.

فاعليات إندونيسية لبحث بيئة الاستثمار

وعن نصيحته للشركات المشاركة فى المؤتمر، قال السفير الإندونيسى إن سفارته بالفعل نظمت العديد من الفاعليات المتعلقة بجذب مستثمرين من إندونيسيا، تتماشى مع ما تحتاجه مصر للتنمية وما يمكن أن تقدمه، مثل مشروع قناة السويس ومنطقة التعاون الحرة، موضحًا "عملى هو إقناع الجانبين، سواء مستثمرين إندونيسيين لديهم اهتمام بمصر، أو رجال أعمال مصريين يبحثون عن فرص فى إندونيسيا، ولذلك نسعى أنا وفريقى لتجهيز البنية التحتية الضرورية والحفاظ على الظروف المواتية، وتعزيز التفاهم المشترك ورعاية العلاقات الأسرية المثالية بين البلدين".

تفهم إندونيسى للوضع فى مصر

ومضى السفير نور فائزى يقول إن الجانب الإندونيسى يتفهم أن مصر لا تزال تمر بفترة صعبة، ليس فقط على المستوى السياسى، وإنما فى مجالات مختلفة تؤثر على الوضع الاقتصادى والاجتماعى، مؤكدًا أن الموقف الإندونيسى سيدعم دائمًا مصر سياسيًا.

أما عن الوضع الاقتصادى، يضيف السفير، فيحسبه رجال الأعمال والمستثمرون والقطاع الخاص إذ أن لديهم اعتباراتهم، لهذا يجب على الحكومة المصرية السعى دائمًا لخلق بيئة اقتصادية جذابة، خاصة أن المستثمرين دائمًا ما يسعون للحصول على ضمانات لعودة استثماراتهم.

استعداد إندونيسى لتقديم المعلومات

وأكد السفير الإندونيسى عزمه تقديم المعلومات المتاحة، لخلق فرص يستفيد منها الجانبان المصرى والإندونيسى، بمساعدة الجانب المصرى.

المؤتمر سيحقق نجاحًا كبيرًا





وأشار السفير نور فائزى، لاعتقاده أن المؤتمر سيحقق نجاحًا كبيرًا، على مستوى التحضير والإعداد والتنسيق بين المنظمين، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان معنيًا بصورة شخصية للإعداد لهذا المؤتمر، من خلال دعوة رؤساء الدول والترويج له فى خطاباته الدولية، مشيدًا بعمل كل من وزارة الخارجية والتعاون الدولى، ومعربًا عن يقينه أن يحقق المؤتمر الهدف المرجو منه، وأنه سيكون منتدى لجلب المزيد من الاستثمارات لمصر.

"الوحدة فى التنوع"

أما عن رسالته للمصريين، قال السفير الإندونيسى "شعارنا الوطنى يتلخص فى "الوحدة فى التنوع".. والمصريون يعرفون الأفضل لهم، ولكن هذا الشعار هو ما جعلنا أحد أكبر 15 اقتصادًا حول العالم، فضلاً عن وجودنا كأكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان فى العالم، وثالث أكبر ديمقراطية فى العالم" .

علاقات مصرية إندونيسية قديمة

وأضاف السفير، أن العلاقات بين مصر وإندونيسيا قديمة ومتينة وتمثل قاعدة لمساعدة بعضنا البعض، داعيًا المصريين إلى إحياء الروح الإيجابية.

كما دعا المساهمون المصريون لحضور الذكرى الـ60 للمؤتمر الآسيوى الأفريقى، الذى وضع أساس حركة عدم الانحياز.

اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
سفير اليابان بالقاهرة: وفد رفيع المستوى يرأسه مسئول بالخارجية سيشارك فى المؤتمر الاقت سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
ألمانيا تشارك بوفد رفيع المستوى فى المؤتمر الاقتصادى برئاسة نائب ميركل سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
السفارة البريطانية بالقاهرة: نشارك بوفد رفيع المستوى فى المؤتمر الاقتصادى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الأحزاب تتكاتف لإنجاح المؤتمر الاقتصادى وتدفع برجال أعمال وتنظم مؤتمرات لدعمه سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
السفير السويسرى بالقاهرة: 20 شركة تشارك فى المؤتمر الاقتصادى أبرزها abb ونوفارتيس سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 11:05 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل