أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز

زيت اللوز لبنات زى اللوز مفيد وجميل لكن لازم نعرف انواعه واستخداماته معاكم يا عدولاتي نتعرف علي زيت اللوز
زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز
ما هو الفرق بين زيت اللوز الحلو و زيت اللوز المر؟
يعتبر زيت اللوز الحلو النوع الأكثر إستخداما و إنتشارا و هذا لأنه يستخدم على الشعر و البشرة و لكن زيت اللوز المر يستخدم على البشرة فقط مع أني شخصيا لا أنصح بإستخدامه و لكني سأتحدث عنه في هذا الموضوع للتوضيح فقط.
إن زيت اللوز الحلو زيت ناقل و هو سهل التوزيع على البشرة و غير دهني و يخترق البشرة لترطيبها بعمق و لكن البشرة تمتصه بعد مدة طويلة و لهذا السبب يستخدم زيت اللوز الحلو في تدليك الجسم كما يستخدم كمكون أساسي في مختلف خلطات الأقنعة و السنفرة لبشرة الوجه و الجسم و كذلك يستخدم في صناعة الصابون و الكريمات للبشرة و الجسم.




أما زيت اللوز المر فهو زيت أساسي و مركز و يحتوي على مركبات سامة لذلك ينصح بعدم إستعماله بكميات كبيرة و مزج قطرة واحدة منه مع كمية كبيرة من زيت ناقل آخر في حالة إستعماله على البشرة. هناك من يستخدم زيت اللوز المر بهذه الطريقة علي البشرة و لكني لا أنصح بإستخدامه على البشرة و هو غير مناسب للإستخدام على الشعر أيضا.
وفيما يلي أهم استخدامات و فوائد زيت اللوز الحلو:
زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز
بشرة الوجه معرضة للكثير من مشاكل البشرة مثل الهالات و البقع نتيجة التعرض للهواء و الشمس و مختلف العوامل البيئية . لذلك فاستخدام زيت اللوز بصفة مستمرة لتطهير و تنقية و ترطيب البشرة يحافظ علي نضارة البشرة و يحمي البشرة من العوامل الجوية المختلفة.
زيت اللوز منظف للوجه
يمكن استخدام زيت اللوز لتنظيف البشرة و ازالة الاوساخ و الشوائب من الوجه فهو منظف طبيعي للبشره كما يعمل علي ترطيبها و هو مناسب لجميع انواع البشرة. لتنظيف البشره يتم استخدام قطنة مبللة بزيت اللوز ثم يتم تدليك الوجه و الرقبة بها لحوالي دقيقتين او ثلاث دقائق و تترك قليلا ثم باستخدام قطنة مبلله بالماء الدافئ يتم مسح الوجه و يفضل بعد ذلك وضع منشفة مبللة بالماء الدافئ علي الوجه لبضع دقائق كي تساعد علي تفتيح المسام و ازالة الاوساخ و الشوائب و بعد الانتهاء من ذلك يغسل الوجه بالماء البارد و ينشف بمنشفة نظيفة و ناعمة.
زيت اللوز مقشر طبيعي للوجه
يمكن مزج بعض زيت اللوز مع القليل من السكر او الملح لصنع مقشر طبيعي رائع للوجه يستخدم لإزالة الاوساخ و الشوائب العالقة بمسام البشرة. للبشرة العادية يمكن استخدام الملح او السكر في عمل المقشر ثم يتم وضعه علي الوجه مع عمل مساج خفيف في حركات دائرية بأطراف الاصابع ثم بعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد و يمكن استخدام هذا الخليط في تقشير الشفاه .
زيت اللوز مرطب للبشرة
تدليك البشرة بزيت اللوز بصفة مستمرة يعمل علي معالجة و ترطيب البشرة الجافة و نضارتها فتدليك البشرة مع الزيت ينشط الدورة الدموية و يرطب الجلد الجاف بشكل فعال. حيث يحتوي زيت اللوز علي مواد تعمل علي تطرية الجلد و تنعيمه كما يظهر اثرها الرائع في علاج الهالات السوداء حول العين التجاعيد و البقع السوداء و حب الشباب .
قبل ان يتم استخدام الزيت في تدليك البشرة لابد من التنظيف العميق للوجه و بعد ذلك تدليكه بزيت اللوز برفق لبعض الوقت كي تمتص البشرة الزيت و ينصح بعمل هذا المساج قبل النوم للحصول علي بشرة جميلة و نضرة في وقت سريع. و يمكن استخدام زيت اللوز في عمل مساج للجسم من خلال اضافته مع الزيوت الأخرى للحصول علي زيت ممتاز للمساج.
زيت اللوز له اثر ممتاز في علاج تشقق الشفاه و الجفاف الناتج من التعرض للشمس او التدخين المفرط. يوضع زيت اللوز علي الشفاه ثم تدلك لبعض الوقت لتفتيح الشفاه الداكنة.
زيت اللوز مصدر هام لفيتامين E
بصرف النظر عن الاستخدام اليومي لزيت اللوز في العناية بالبشرة و الوجه فيمكن استخدام زيت اللوز لعلاج مشاكل الجلد المختلفة مثل ظهور الهالات السوداء حول العين نتيجة كثرة الجلوس امام شاشة الكمبيوتر و الارهاق .يمكن علاج هذه الحالة عن طريق وضع بعض كرات القطن المبللة بزيت اللوز فوق العين المتعبة و ايضا يمكن تدليك منطقة تحت العين بالزيت برفق كي نتخلص من هذه الهالات السوداء حيث ان زيت اللوز من اكثر المصادر الغنية بفيتامين E الذي يساعد علي ترطيب البشرة و منع ظهور التجاعيد وهو ممتاز لشد الجلد و تقليل علامات الشيخوخة المبكرة.
زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز
فوائد زيت اللوز المر للبشرة:
يعتبر زيت اللوز المر زيت أساسي و يستخدمه البعض في التدليك و الآروما ثيرابي لأن رائحته جميلة و هو زيت 50 في المائة من مكوناته هي نفسها الأحماض الدهنية الغير مشبعة و الفيتامينات المفيدة للبشرة التي يحتوي عليها زيت اللوز الحلو أما ال50 في المائة الباقية فهي تتكون من المكونات التالية: بنزيلديهايد و غليكوزيد أميغدالين و سيانيد الهيدروجين.
لزيت اللوز المر خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات و هذا يجعله زيت مطهر و لكنه يحتوي على مركبات سامة لذلك يجب ان يكون إستخدامه خارجي فقط و بكميات قليلة جدا و على المرأة الحامل و الأطفال تجنبه تماما لأنه مضر جدا و قد يسبب الوفاة.
للأمانة يا عدولات انا لقيت مواضيع كتير وانا بدور علي فوائد الزيوت بتحذر من زيت اللوز المر لأنه علي المدى الطويل يسبب أذى للجسم وتسمم



إظهار التوقيع
توقيع : سماح الطيبة
#2

افتراضي رد: زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز

مشكوووووورة على الموضوع المفيد
إظهار التوقيع
توقيع : فلسطين
#3

افتراضي رد: زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز

يسلملي مرورك يا فلسطين
إظهار التوقيع
توقيع : سماح الطيبة
#4

افتراضي رد: زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز

رد: زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي
#5

افتراضي رد: زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز

تسلمي يا هبه

إظهار التوقيع
توقيع : سماح الطيبة
#6

افتراضي رد: زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز

موضوع مفيد يا قمر تسلمى
إظهار التوقيع
توقيع : لولا الطيبة
#7

افتراضي رد: زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز

شكراً على المعلومات الجميلة
#8

جديد رد: زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز

يسلمووووووووو ياروحي
#9

افتراضي رد: زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز

جزاك الله خير على الموضوع الرائع

إظهار التوقيع
توقيع : النننوسة
#10

افتراضي رد: زيت اللوز واهميته للبشرة زيت اللوز يا لوز

chokran jazilannnnnnnnnnnnnnnnnnnn
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
فوائد زيت اللوز الحلو , اهم فؤائد زيت اللوز للشعر ana menna العناية بالشعر
فوائد زيت اللوز الحلو والمر لجمااااااااال بشرتك nesrinaaa العناية بالبشرة
فوائد زيت اللوز في الطب البديل Ana Miro الطب البديل
زراعة وخدمة اشجار اللوز اماني 2011 عالم النباتات والحشرات
ثمار اللوز Almond ريموووو الطب البديل


الساعة الآن 10:09 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل