أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر إشادة واسعة بخطاب الرئيس السيسى..المؤتمر: يحمل ملامح المرحلة المقبلة

إشادة واسعة بخطاب الرئيس السيسى..المؤتمر: يحمل ملامح المرحلة المقبلة.. والدستور: يؤسس لمصر جديدة.. والوفد: أعاد وقار الدولة.. والقوى الثورية: منح الأمل للشعب.. وصلاح عيسى:حقق توازنا بالسياسة الخارجية



إشادة واسعة بخطاب الرئيس السيسى..المؤتمر: يحمل ملامح المرحلة المقبلة السفير محمد العرابى وزير الخارجية السابق



أشاد عدد من ممثلى القوى والأحزاب السياسية، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى للأمة فى احتفالية قصر القبة الرئاسى، مساء أمس الأحد، واصفينه بالشامل والواقعى.





أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية السابق، رئيس حزب المؤتمر، أن الخطاب شامل ومفيد فى استهلال الفترة الرئاسية، مضيفا لـ"اليوم السابع"، أنه نال استحسان الحضور، بعدما أوضح خلاله وجهات نظره السياسية، ورسم ملامح المرحلة القادمة داخليا وخارجيا، لافتا إلى تطرق السيسى خلال خطابه لكل ما تخص الشعب وفئاته شبابا ومرأة وفلاحا وغيرهم.

من جانبه أكد الدكتور صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن رد فعل الحضور فى احتفالية قصر القبة التى القى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى خطابه للأمة، يمكن أن يتلخص فى أن مصر عادت، والآن لها رئيس منتخب.

وقال "حسب الله"، لـ"اليوم السابع"، إن خطاب السيسى كان به شمول لكل قضايا الوطن، ورسم سياسات الدولة فى المرحلة القادمة داخليا وخارجيا، مضيفا أن خطاب الرئيس حمل رؤية حقيقية وواقعية وحلولا للمشاكل، لافتا إلى أن انطباعه الشخصى خلال سماعة للخطاب ضمن الحضور أنه يبعث الأمل فى النفوس.

فيما أكد الكاتب الصحفى صلاح عيسى، أن خطاب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى تخلله نوع من الأمل والتحدى، للوصول إلى دولة ديمقراطية، موضحا أنه اتسم بدرجة عالية من التوازن بين الحرية والديمقراطية السياسية.

وأضاف "عيسى"، لـ"اليوم السابع"، أن الخطاب حقق نوعا من التوازن الواضح فى سياسة مصر الخارجية والعربية والدولية، مشيرا إلى العمل على انهاء التبعية للدول الأخرى.

بينما وصف أحمد دراج، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير، خطاب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى، بـ"أمل يحبو إلى مصر وشعبها"، موضحا أن الصورة تتخللها جانب من الأمل، مضيفا لـ"اليوم السابع" أن مصر تخطو إلى الإمام الآن وليس لدينا الوقت للرجوع إلى الخلف.

وأعرب حسام الخولى، القيادى بحزب الوفد، عن فرحته بسبب أجواء الاحتفالات التى شهدتها البلاد بتسليم الرئيس عدلى منصور السلطة للمشير عبد الفتاح السيسى، موضحًا أنها المرة الأولى التى يشهد تاريخ مصر تسلم وتسليم السلطة، مشيرا لــ"اليوم السابع" إلى أن حديث "السيسى" أعاد للدولة وقارها، منوهًا بأن ذلك سينعكس على كل العاملين فى الدولة.

واستطرد "الخولى"، إن خطاب الرئيس عن الأمن أمر فى غاية الأهمية، موضحًا أن حديث السيسى فى شتى المجالات مثل "الاقتصاد والصحة والتعليم"، يؤكد وعيه لمشكلات مصر بشكل جيد.

وقال الدكتور ياقوت السنوسى، الأمين العام لحزب الدستور، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر القبة، يؤسس لمرحلة جديدة ومصر جديدة، موجهًا كلمة لكل الشخصيات الوطنية أن يساعدوه فى هذا التأسيس، مضيفا لــ"اليوم السابع" أن المرحلة الجديدة تعنى أن يكون الرئيس خادمًا للشعب، وأن تكون الشفافية عنوان المرحلة، وأن يتساوى الجميع أمام الدستور، لافتا إلى أن الشباب أشعل ثورة 25 يناير وصحح المسار فى ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أهمية استكمال ما قاله "السيسى" بتوجيه خطاب لاستيعابه، ومشاركته بشكل فعال فى الحياة السياسية والبناء الاقتصادى للدولة، وليس بالشعارات.

فيما قال تامر القاضى، عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية، إن الخطاب الذى ألقاه الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى كان أكثر من رائع، لاحتوائه على الكثير من المحاور الأساسية لدولة المؤسسات، مضيفا أنه تحدث بتوسع ووضوح عن الملف الاقتصادى والسياسى والشبابى بالأخص، مشددا على أن هذا عكس ما رأيناه من محمد مرسى من تفكير وتخطيط لمكتب الإرشاد، موضحا لـ"اليوم السابع" أن الرئيس المنتخب السيسى رسم المرحلة المقبلة بشكل واضح، من خلال الخطاب وأعطى الأمل للشعب.

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ما هو افضل وقت في اليوم لتضخيم العضلات؟ شمس لا تغيب الرجيم والرشاقة
السيسى فى افتتاح المؤتمر الاقتصادى: إقرار قانون الاستثمار للتيسير وتوفير مناخ جاذب لل سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
فريد الديب: تقبيل الرئيس السيسى رأس ملك السعودية دليل على احترامه سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
إشادة واسعة بزيارة حرم الرئيس لضحية التحرش فى التحرير سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
حذاء الرئيس " قصة قصيرة" الـمـتـألـقـة قصص - حكايات - روايات


الساعة الآن 12:15 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل